أدان الاتحاد العام للصحفيين العرب بكل قوة، العدوان الصهيوني على غزة والذي نتج عنه استشهاد اكثر  من 100 صحفي فلسطيني وكان آخرهم استشهاد الصحفيين مصطفى الثريا وحمزة الدحدوح ( نجل الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح  ) بقصف من الاحتلال الاسرائيلي استهدف سيارة صحافة فى رفح  جنوب قطاع  غزة كانا يستقلانها خلال تغطيتهما الصحفية .

ويجدد الاتحاد العام للصحفيين العرب مطالبته بمحاكمة مرتكبي جرائم استهداف الصحفيين الى المحاكم الجنائية الدولية وفتح تحقيق دولي فى هذا الجرائم التى اسفرت عن استشهاد الكثير من الصحفيين الفلسطينيين خلال أدائهم لمهامهم الصحفية  .

ويبعث اتحاد الصحفيين العرب بخالص العزاء والمواساة الى اسرتي الصحفيين الفلسطينيين مصطفى الثريا وحمزة الدحدوح وإلى جميع اسر الصحفيين الفلسطينيين.. تغمد الله الصحفيين الشهداء برحمته الواسعة . 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

"الصحفيين" توقّع بروتوكول مع نظيرتها الفلسطينية لتقديم الدعم للزملاء القادمين من غزة

تشهد  نقابة الصحفيين، غدًا الأربعاء، توقيع برتوكول تعاون  مشترك مع نظيرتها الفلسطينية، لتقديم الدعم والمساعدة للصحفيين الفلسطينيين القادمين من غزة، بالتزامن مع إحياء نقابة الصحفيين المصرية للذكرى ٢٩ ليوم الصحفي، وذلك في تمام الواحدة والنصف ظهرًا.

ومن المقرر أن يُوقع البرتوكول كل من الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين المصريين، والكاتب الصحفي ناصر أبو بكر نقيب الصحفيين الفلسطينيين، بحضور أعضاء ممثلين عن مجلسي النقابتين.


ومن جانبه قال الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين:" لسنا بحاجة إلى بروتوكول تعاون بين نقابة الصحفيين المصريين ونقابة الصحفيين الفلسطينيين، فزملائنا في فلسطين هم امتداد لجمعيتنا العمومية، بل هو  برتوكول تآخي لتقديم كل سبل الدعم والمساعدة لزملائنا القادمون من قطاع غزة ".


وأضاف:" نحن الآن أمام أبشع جريمة في حق الصحافة على مر التاريخ، جريمة استهداف الحقيقة، فتحية لمن هزموا الزيف، ننحني لبطولاتهم، هم  من صانوا كرامتنا  خلال الأشهر الماضية ومعهم سنحتفل بتحرير الوطن، وتحية لكل مواطن ومقاوم على أرض فلسطين، مازال يدفع الثمن في تحقيق حلمنا جميعًا في حرية وكرامة من أجل الشعب العربي كله"

ويذكر أن مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة الكاتب الصحفي خالد البلشي، نظم يومًا تضامنيًا في نهاية شهر مايو الماضي في الذكرى 76 لنكبة فلسطين ومرور 8 أشهر على العدوان الصهيوني على غزة.

تضمن اليوم معرضًا للصور، التقطتها عدسات المصورين الفلسطينيين الأبطال في غزة لتوثيق انتهاكات الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، ومؤتمرًا صحفيًا بالتنسيق مع لجنة نقابة الصحفيين الفلسطينيين في مصر، تخلله شهادات حية لـ 10  من المصورين الفلسطينيين الأبطال القادمين من غزة، الذين وثّقوا بكاميراتهم العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني الأعزل، وتتضمن شهادتهم عرضًا لأبرز ما وثقته كاميراتهم.

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين: موقف السيسي التاريخي من العدوان على غزة أفشل مخطط التهجير
  • نقيب الصحفيين الفلسطينيين: موقف الرئيس السيسي من العدوان على غزة أفشل مخطط التهجير
  • "الصحفيين" توقّع بروتوكول مع نظيرتها الفلسطينية لتقديم الدعم للزملاء القادمين من غزة
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين معظمهم أطفال في قصف للعدو الصهيوني غرب مخيم النصيرات وفي الزوايدة
  • إستشهاد 150 صحفيا منذ بدء العدوان على غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء من الصحفيين الفلسطينيين في غزة إلى 150
  • خلال الـ24 ساعة.. استشهاد وإصابة 258 فلسطينياً في جرائم صهيونية جديدة بغزة
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين بينهم أطفال إثر قصف العدو الصهيوني لمنزل في مدينة غزة
  • الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب يدين جريمة الاحتلال الإسرائيلي في النصيرات
  • تظاهرة حاشدة في تشيلي دعما لفلسطين وتنديدا باستمرار العدوان على غزة