آخر تحديث: 8 يناير 2024 - 11:43 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- قالت منظمة “إنقاذ الطفولة” إن أكثر من 10 أطفال يفقدون أحد سيقانهم أو كليهما يومياً في قطاع غزة منذ اندلاع الحرب قبل ثلاثة أشهر.وجاء في بيان للمنظمة التي تتخذ من لندن مقراً لها، أنه منذ 7 أكتوبر الماضي فقد أكثر من 1000 طفل أحد سيقانهم أو كليهما، وفقاً لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة”يونيسف”.

وأشارت إلى أن معظم العمليات الجراحية التي أجريت لهؤلاء الأطفاء تمت دون تخدير.ولفتت المنظمة إلى أن ذلك يأتي في الوقت الذي تعاني فيه المنظومة الصحية في غزة من الشلل بسبب الصراع، والنقص الكبير في عدد الأطباء وأفراد التمريض والإمدادات الطبية مثل التخدير والمضادات الحيوية، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.وأشارت المنظمة إلى أنه في حين أن 13 مستشفى من أصل 36 في غزة لا تزال تعمل بشكل جزئي، إلا أنها تعمل على أساس جزئي ومتقطع، وتعتمد على حصولها على الوقود والإمدادات الطبية الأساسية في أي يوم.وقال منسق شؤون المنظمة في الأراضي الفلسطينية المحتلة جيسون لي: “لقد رأيت الأطباء والممرضات يشعرون بالعجز التام عندما يأتي الأطفال مصابين بجروح ناجمة عن الانفجارات”.وتابع: “معاناة الأطفال في هذا الصراع لا يمكن تصورها، والأكثر من ذلك أنها غير ضرورية ويمكن تجنبها تماماً”.يشار إلى أنه وفقاً لحصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة ضحايا قطاع غزة منذ بدء الحرب في السابع من شهر أكتوبر الماضي، إلى 22835 قتيلاً، أكثر من 70% منهم نساء وأطفال، و58 ألفاً و316 جريحاً، إضافة إلى 7 آلاف شخص في عداد المفقودين تحت الأنقاض.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: أکثر من

إقرأ أيضاً:

إيقافه إجباري.. رئيس منظمة مكافحة المنشطات يكشف تفاصيل أزمة رمضان صبحي (فيديو)

أكد الدكتور حازم خميس، رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، إن  إيقاف رمضان صبحي لاعب بيراميدز "إجباري" لحين إتمام التحقيقات في أزمة المنشطات.

رئيس منظمة مكافحة المنشطات يهاجم محامي رمضان صبحي رمضان عبدالمعز: عرفة أفضل أيام السنة على الإطلاق  لا يمكن لأي رياضي صدر ضده قرار بالإيقاف أن يشارك في  أي حدث رياضي

 

وأضاف "خميس"، خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي ام سي"، المُذاع عبر شاشة "دي ام سي"، لا يمكن لأي لاعب أو رياضي صدر ضده قرار بالإيقاف عن اللعب أن يشارك في  أي حدث رياضي.

 وتابع : "بمجرد أن تصدر العقوبة يتم عرضها على الاتحاد الوطني والاتحاد الدولي، مشددًا على أن مصانع عبوات حفظ العينات الخاصة باللاعبين في سويسرا وغير مصرح بفتحها إلا لدى معامل المنظمة.

وأشار إلى أن اللاعب رمضان صبحي خضع لجلسة استماع، والتي يحق لها الإقرار بعقوبة الإيقاف أو العفو، وهناك أيضاً شيء اسمه "وقف اختياري" وهنا يمكن للرياضي اختيار استمراره في اللعب لحين إصدار الحكم النهائي، مؤكدا أن وقف رمضان صبحي اجباري لحين اتمام التحقيقات

وكان الدكتور حازم خميس رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، انتقد محامي رمضان صبحي نجم بيراميدز بعدما اتهم المنظمة بالقيام بتصرفات "مهزلة" حول تورط موكله في أزمة المنشطات.


رد حازم خميس في تصريحات تلفزيونية: محامي رمضان صبحي طالع يقول عايزين نوقف المهزلة اللي بتحصله من المنشطات، أنت بتقول ايه ؟ الكلام ده يضر اللاعب ومصر.


وتابع: أنا متعاطف مع جميع اللاعبين المصريين فما بالك بنجم شاب زي رمضان صبحي.

وحول نتيجة عينة اللاعب " رمضان صبحي " لاعب نادي بيراميدز قال: " هناك الكثير من "يفتي" في هذا الأمر ، لكن الحقيقة غير ذلك.

وتابع: في شهر أغسطس الماضي أُخذت عينة من رمضان صبحي ، و عندما أُرسلت لمعمل برشلونة وجدوا أنها - غير آدمية - فطلبوا تفسير لهذا الأمر.

وكانت المنظمة اخطرت نادي بيراميدز بإيقاف رمضان صبحي عن اللعب بعدما جاءت عينته فاسدة، وأصبح اللاعب مهددا للايقاف لمدة طويلة قد تصل إلى 4 سنوات.

مقالات مشابهة

  • بينهم أطفال.. 49 قتيلًا و140 مفقودًا في غرق قارب مهاجرين قبالة اليمن
  • منظمة الهجرة الدولية: أكثر من 10 ملايين نازح داخل السودان
  • كشف تفاصيل عملية إنقاذ 4 رهائن إسرائيليين من غزة: أحد أكثر الأحداث دموية منذ بدء الحرب
  • الخارجية الروسية تعلن ضرورة تعديل ميزانية منظمة معاهدة الأمن الجماعي بسبب أرمينيا
  • منظمة أممية: «سوء التغذية» بين أطفال السودان يثير القلق
  • رئيس منظمة مكافحة المنشطات: رمضان صبحي لازال يخضع للتحقيق حتى الآن
  • إيقافه إجباري.. رئيس منظمة مكافحة المنشطات يكشف تفاصيل أزمة رمضان صبحي (فيديو)
  • رئيس منظمة مكافحة المنشطات: "اللاعب الذي يحصل على كارت أحمر يخضع أوتوماتيكيًا لاختبار المنشطات"
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين استهداف مدرسة تابعة للأونروا في غزة
  • رئيس منظمة مكافحة المنشطات يكشف آخر تطورات أزمة رمضان صبحي.. وسبب تأخير الإجراءات