كشف القمص تيموثاوس ينى، كاهن كنيسة السيدة العذراء مريم الأثرية بسخا، بمحافظة كفر الشيخ، عن وجود حجر داخل أروقة كنيسة العذراء مريم، بحي سخا، بمدينة كفر الشيخ، عليه أثر قدم سيدنا المسيح عيسى عليه السلام.

وأوضح «ينى» في تصريحات لـ«الوطن»، أنه بالكشف والتحليل باستخدام الكربون المشع، على بعض عناصر الحجر، وجُد أنّ سيدنا المسيح كان وقتها طفلا، عمره لا يتجاوز ثلاث سنوات.

آيات ومعجزات قدم سيدنا المسيح عيسى على حجر   

وبيّن كاهن كنيسة السيدة العذراء مريم الأثرية، أنّ أثر قدم سيدنا المسيح عيسى- علية السلام- له آيات كثيرة تتجلى على المواطنين الأقباط، ومنها حل المشاكل، وعلاج الأمراض، وإصلاح الذات، وآيات ومعجزات عديدة تريح النفس.

وفود وزيارات من كافة بلدان العالم للكنيسة 

وأشار «ينى» إلى أنّ كنيسة العذراء مريم بسخا، في محافظة كفر الشيخ، يتوافد عليها الزوار  من كافة بلدان ودول العالم، وكذلك من جميع محافظات مصر، للتبارك منها، لافتًا إلى أنّ سيدنا المسيح، مكث داخل أروقة الكنيسة نحو 7 أيام، كما هو مدون عبر التاريخ القديم عن هذا الأمر.

يذكر أن كنيسة سخا الأثرية من الكنائس التي تقع في مدينة كفر الشيخ، وتعد أحد أهم المزارات القبطية في المحافظة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أعياد الميلاد كفر الشيخ محافظة كفر الشيخ محافظ كفر الشيخ سیدنا المسیح العذراء مریم کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

مجلس إدارة نادي الشارقة يوزع الحقائب الإدارية ويستعرض التوجهات الاستراتيجية

عقد مجلس إدارة نادي الشارقة الرياضي بتشكيله الجديد اجتماعه الأول بمقر مجلس الشارقة الرياضي برئاسة سعادة خالد عيسى المدفع وحضور جميع الأعضاء.

وشهد الاجتماع توزيع الحقائب الإدارية واستعراض التوجهات الإستراتيجية للارتقاء بكافة الإدارات والفرق الرياضية بالنادي خلال الفترة المقبلة من خلال العناية بالمواهب والتميز في الأداء والعمل المؤسسي الذي يخدم أهداف وإستراتيجية النادي.

وأقر مجلس الإدارة استمرار شركة كرة القدم في أداء مهامها برئاسة سعادة خالد عيسى المدفع لحين الانتهاء من إعادة تشكيل مجلس الإدارة وتلبية احتياجات الفريق الأول وقطاع المراحل السنية ومتطلبات المرحلة القادمة.

ورفع سعادة خالد عيسى المدفع وأعضاء المجلس أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة على الثقة الغالية ومباركته ودعمه للرياضة والرياضيين.

كما توجه المجلس بالشكر والامتنان لسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة على دعمه ومتابعته الدائمة مما أسهم في تطوير الحركة الرياضية في الإمارة.

وثمن متابعة ودعم سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة وسمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة للرياضة في الإمارة ورعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة للأنشطة الرياضية في الإمارة.وام


مقالات مشابهة

  • افتتاح نادي وحديقة الخالدين بكفر الشيخ بعد تطويرهما
  • قافلة مجمع البحوث الإسلامية بكفر الشيخ لتصحيح المفاهيم الخاطئة
  • تحرير 21 محضرا تموينيا بمركز فوة بكفر الشيخ
  • الحبس سنة لـ3 متهمين لتزويرهم مستندات بكفر الشيخ
  • مجلس إدارة نادي الشارقة يوزع الحقائب الإدارية ويستعرض التوجهات الاستراتيجية
  • إصابة طالب بوعكة صحية في أول أيام امتحانات الثانوية العامة بكفر الشيخ
  • "ملتقى السويق" يستعرض جهود التنمية والشراكة بين القطاعين
  • تاريخ عريق يعود لـ 1696 عامًا.. معالم كنيسة السيدة العذراء بدير جبل الطير بالمنيا
  • الكشف على 1237 حالة في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • تجهيز 24 استراحة للمٌشاركين في امتحانات الثانوية العامة 2024 بكفر الشيخ