نفّذت أمانة محافظة جدة، حملة ميدانية في نطاق بلدية العزيزية على الباعة الجائلين؛ أسفرت عن رصد عدد من ممارسات بيع الخضروات بشكل عشوائي؛ وذلك ضمن جهود الأمانة في تحسين المشهد الحضري ورصد المخالفات المتعلقة بالصحة العامة.

وأوضحت رئيسة بلدية العزيزية الفرعية هبة حسين البلوي، أن الفِرَق الميدانية واصلت حملاتها الرقابية الشاملة على مواقع الباعة الجائلين في أحياء متفرقة من النطاق؛ حيث جرى مصادرة أكثر من 1.

8 طن من الخضروات والفواكه، مشيرة إلى أن ذلك يأتي ضمن الحملات التي تنفذها البلدية على المواقع التي يتواجد "البيع العشوائي" للحد من هذه الممارسات ورفع مستوى الامتثال وتحسين المشهد الحضري.

أخبار متعلقة مجلس الوزراء يوافق على الهيكل والدليل التنظيمي لوزارة الماليةوزارة الداخلية لـ"اليوم": مركبة أمن الطرق "الذكية" تُقدم خدماتها لضيوف الرحمن370 تدخلاً حضرياً لتحسين جودة الحياة وأنسنة مدينة الطائف

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة أمانة محافظة جدة بلدية العزيزية الباعة الجائلين

إقرأ أيضاً:

10 إصابات في إطلاق نار عشوائي في حديقة بميشيغان

قالت الشرطة في مقاطعة أوكلاند بولاية ميشيغان الأميركية إن ما يصل إلى 10 أشخاص، بينهم أطفال، أصيبوا بالرصاص في حديقة مائية بالقرب من مدينة ديترويت مساء أمس السبت، ووصفت الحادث بأنه إطلاق نار عشوائي.

وحسب وكالة رويترز، فلا يزال المشتبه به في إطلاق النار طليقا، لكن الشرطة قالت إنها تعتقد أنه محاصر في منزل قريب، مضيفة أنه تم العثور على السلاح المستخدم في الهجوم في مكان الواقعة.

وقال قائد شرطة مقاطعة أوكلاند مايكل بوشار في مؤتمر صحفي إن رجلا خرج من سيارة أمام حديقة بروكلاندز بلازا سبلاش باد في روتشستر هيلز بولاية ميشيغان حوالي الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي (التاسعة مساء بتوقيت غرينتش) وأطلق حوالي 30 طلقة من سلاح نصف آلي عيار 9 مليمترات، وأعاد حشوه بالطلقات عدة مرات.

وتقع روتشستر هيلز على بعد حوالي 50 كيلومترا إلى الشمال من ديترويت، علما بأن بلدة أكسفورد المجاورة والواقعة أيضا في مقاطعة أوكلاند، كانت مسرحا لإطلاق نار عشوائي في مدرسة عام 2021 حيث قتل الطالب إيثان كرامبلي الذي كان يبلغ من العمر 15 عاما آنذاك 4 طلاب وأصاب 6 طلاب آخرين ومعلما في مدرسة أكسفورد الثانوية.

وحسب وكالة الصحافة الفرنسية، فغالبا ما تحصل حوادث إطلاق نار في الولايات المتحدة التي تسجل واحدة من أعلى نسب الوفيات بالأسلحة النارية بين الدول المتقدمة نتيجة انتشار الأسلحة الفردية بأعداد تفوق التعداد السكاني في ظل سهولة اقتنائها.

ويملك ثلث البالغين الأميركيين سلاحا ناريا واحدا على الأقل، ويعيش حوالى نصف البالغين في منزل يحتوي على سلاح ناري، وفقا للوكالة ذاتها.

مقالات مشابهة

  • 10 إصابات في إطلاق نار عشوائي في حديقة بميشيغان
  • جرحى بإطلاق نار في ميشيغان الأمريكية
  • بالفيديو| الفرحة تملأ وجوه الآلاف بعيد الأضحى.. و«السلفي والبلالين» يتصدر المشهد
  • عيد بطعم مختلف
  • خليك واعى.. احذر الذبح بالشارع في العيد يعرضك للحبس ومصادرة الأضحية
  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بطامية في الفيوم
  • حفر الباطن ترتدي أبهى حللها استعدادًا لعيد الأضحى
  • حملة مكبرة لرفع الإشغالات بالهرم استعدادا لعيد الأضحى
  • إجراء القرعة العلنية لتأجير محلات السوق الحضري بمدينة جرجا
  • ضبط 25 مخالفة موقف عشوائي