كتبت -داليا الظنينى:

كشف الإعلامي أحمد موسى تفاصيل بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه اليوم، بين الهيئة الوطنية للصحافة وهيئة التأمينات الاجتماعية، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء؛ لحل أزمة المستحقات المالية المتأخرة.

وأكد أحمد موسى، خلال برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، الأربعاء، أن المؤسسات الصحفية القومية تعاني من أزمة التأمينات؛ بسبب التعيينات التي حدثت عقب 2011 والتي سببت أزمة مالية كبيرة.

وعلق أحمد موسى خلال برنامجه قائلا: أحيي الدكتور مصطفى مدبولي على متابعته الجيدة لهذا الملف، وقد تم الاتفاق على سداد مديونيات الصحف بالتنسيق مع هيئة التأمينات.

وأكد الإعلامي أحمد موسى أن مؤسسات الصحف القومية ليس لها ذنب في الأزمات الاقتصادية التي حدثت في الدولة، منوها أنه في عهد حكومة عصام شرف تم تعيين نحو 3 لـ4 آلاف بهذه المؤسسات عقب 2011 وبدأت الأزمة.

وأوصح موسى أن بروتوكول التعاون يحقق الاستفادة للمؤسسات في النشر والإعلان والطباعة، مضيفا: «جامعة الأهرام الكندية من 2004 وهي التي تتحمل بعض النفقات بمؤسسة الأهرام الصحفية، والصحفي إبراهيم نافع عليه رحمة الله قال لي سابقا «سيعلمون قيمة الجامعة لاحقا»، وأصبحت بالفعل هي المتحملة لمؤسسة الأهرام».

ونوه موسى إلى أن مشروعات الصحف القومية ستقوم بسداد المستحقات التأمينية والمالية، وقد وجه عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة الشكر للرئيس السيسي ورئيس الحكومة على جهدهم في حل أزمات الصحف القومية.

اقرأ أيضا:

خاص| ننشر نص ضوابط الحج السياحي 1445 هجرية – مستند

تصل لـ450 ألف جنيه.. أسعار برامج الحج 2024 لجميع المستويات

تأكيدًا لمصراوي.. السماح رسميًا بسفر السيدات بهذا العمر دون محرم

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 أحمد موسى الهيئة الوطنية للصحافة هيئة التأمينات الاجتماعية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء برنامج على مسئوليتي طوفان الأقصى المزيد أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

أزمة مسلسل سفاح التجمع.. ما علاقة حسن الرداد ؟

أثار مسلسل “سفاح التجمع” أزمة كبيرة تتعلق بحقوق الملكية الفكرية بين المنتج أحمد السبكي، والمنتج أيمن يوسف، حول أحقية كل منهما بإنتاج عمل درامي حول جرائم القتل البشعة التي ارتكبها البلوجر المصري كريم، الشهير بـ “سفاح التجمع”.

 

يأتى ذلك بعدما نشر المؤلف محمد صلاح العزب، صورة عبر حسابه بموقع "فيسبوك"، أثناء توقيع عقد المسلسل مع المنتج أحمد السبكي، والذي من المتوقع أن يقوم ببطولته الفنان حسن الرداد.

سفاح التجمع 

لينشر بعدها المنتج أيمن يوسف عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صورة لسيناريو المسلسل مرفق معه ختم الرقابة، وقال: "تم التعاقد على مسلسل سفاح التجمع والذي تمت إجازته رقابيًا للمؤلف چوزيف فوزي، وجاري التعاقد مع نجم من نجوم الصف الأول ومخرج كبير للبدء في تصوير المسلسل بعد إجازة عيد الأضحي المبارك للعرض قريبًا على إحدى المنصات العالمية". 

 

وحذر المنتج أيمن يوسف: "إذ تحذر الشركة من استخدام اسم ومحتوى المسلسل من أي طرف آخر وجاري إتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين وتم إخطار نقابة المهن السينمائية والرقابة على المصنفات الفنية وكافة الجهات الرسمية بذلك".

سفاح التجمع القبض على سفاح التجمع 

وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على "سفاح التجمع"، المتهم بقتل 3 سيدات وإلقاء جثثهن في مناطق صحراوية بمحافظتي بورسعيد والإسماعيلية، نهاية مايو الماضي. وتبين أنه استدرج النساء إلى شقته بأحد التجمعات السكنية في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة.

تعاقد محمد صلاح العزب مع السبكي 

من جانبه علق المنتج أحمد السبكي، على أزمة المسلسل فى تصريحات صحفية، بعد إعلان المنتج أيمن يوسف تقديم مسلسل سفاح التجمع، وتقديمه شكوى في نقابة المهن السينمائية.

 

وقال أحمد السبكي،  حسن الرداد بطل المسلسل بشكل رسمي، ومشوفتش إن حد تاني أعلن أنه هيعمل المسلسل، وبنختار حاليًا باقي أبطال المسلسل، عشان نبدأ تصوير قريبًا.

حسن الرداد 

وكان كشف المؤلف محمد صلاح العزب، تفاصيل مسلسل سفاح التجمع فى تصريحات صحيفية، قائلًا: بدأت بالفعل التحضير لمسلسل جديد عن قصة سفاح التجمع، وتم ترشيح حسن الرداد لتقديم البطولة، ومن المفترض أن ننهي التفاصيل الكاملة للمشروع خلال الأيام المقبلة.

مقالات مشابهة

  • غدًا.. رئيس الفنون الشعبية يفتتح أولى ليالي "عامل قلق" على مسرح البالون
  • موسى كاظم الحسيني.. شيخ القضية والأب الجليل للحركة الفلسطينية
  • عاجل: إعلان عسكري أمريكي يكشف تفاصيل جديدة عن السفينة التي احترقت بهجوم حوثي.. ما علاقة فرقاطة إيرانية؟
  • الفنان علي صبحي يكشف تفاصيل شخصية «كوري» في فيلم ولاد رزق 3
  • أزمة نفسية.. تفاصيل إنهاء شاب حياته قفزًا في النيل بإمبابة
  • تسمية أحمد موسى العبادي ناطقاً رسمياً للمبادرة الوطنية
  • علي الحجار يروي تفاصيل أزمة مسرحيته «مجنون ليلى» بالثمانينات.. «اترفد من شغله»
  • أزمة مسلسل سفاح التجمع.. ما علاقة حسن الرداد ؟
  • الصحف الأوروبية| ماركا: النصر يرغب في ضم فيرجيل فان دايك.. سكاي ألمانيا: مانشستر يونايتد يراقب وضع ماتياس دي ليخت مع بايرن ميونخ
  • محمد صلاح العزب يكشف تفاصيل مسلسل «سفاح التجمع»