قال المتحدث باسم الحوثيين، اليوم الخميس، إن قرار الأمم المتحدة بشأن أمن الملاحة في البحر الأحمر ما هو إلا لعبة سياسية، وجاء ذلك ردًا على اعتماد مجلس الأمن الدولي مشروع قرار أمريكي لإدانة هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر، والتشديد على الوقف الفوري للهجمات الحوثية على السفن.

وشدد المجلس على ضرورة أعطاء تلك السفن التجارية حقها في الملاحة البحرية، فتم التقييد على ذلك القرار 40 صوتًا، ولم يرفضه أي صوت، كما امتنع عن التصويت 4 أصوات فقط.

واستهدفت جماعة الحوثيين منذ بداية ديسمبر الماضي، حوالي 11 سفينة في البحر الأحمر، بصواريخها والطائرات المسيرة، كما تركز استهدافها على الطائرات الإسرائيلية المتوجهة إلى موانئها، كنوع من الرد على الهجمات الإسرائيلية الوحشية على غزة. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: متحدث باسم الحوثيين قرار الأمم المتحدة أمن الملاحة في البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

واشنطن: تدمير 4 مسيَّرات حوثية

عدن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ضربات أميركية - بريطانية جديدة على أهداف حوثية باليمن القيادة المركزية الأميركية تدمر منصتي صواريخ للحوثيين باليمن

أعلن الجيش الأميركي، أمس، عن تدمير 4 طائرات مسيرة تابعة لجماعة الحوثي وتحطم أخرى في البحر الأحمر. وقالت القيادة المركزية الأميركية «سنتكوم»، في بيان، إن الحوثيين «أطلقوا طائرة بدون طيار من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه البحر الأحمر». وأضاف البيان: «تحطمت الطائرة بدون طيار في البحر دون الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار من قبل السفن الأميركية أو سفن التحالف أو السفن التجارية». وتابع البيان قائلا إنه «بشكل منفصل، نجحت قوات القيادة المركزية الأميركية من تدمير طائرة بدون طيار فوق خليج عدن بالإضافة إلى 3 طائرات بدون طيار فوق البحر الأحمر». 
وذكر أن الحوثيين «أطلقوا مساء الجمعة صاروخين باليستيين مضادين للسفن، باتجاه خليج عدن. لكن لم يتم الإبلاغ عن وقوع أية إصابات أو أضرار من قبل السفن الأميركية أو سفن التحالف أو السفن التجارية».
وذكر بيان القيادة المركزية الأميركية أن «هذه الطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية المضادة للسفن تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة». 
ولمحاولة ردع الحوثيين، تشنّ القوات الأميركية والبريطانية ضربات على مواقع تابعة لهم في البر اليمني منذ 12 يناير الماضي. وينفّذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر ضربات ضد مواقع صواريخ ومسيّرات يقول إنها قواعد حوثية للإطلاق.

مقالات مشابهة

  • متحدث «الوزراء» يحسم الجدل بشأن تحريك أسعار شرائح الكهرباء
  • هيئة الأرصاد الجوية: اضطراب الملاحة البحرية في البحر الأحمر وخليج السويس
  • «الأرصاد»: اضطراب الملاحة على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس
  • الحوثيون يعلنون تنفيذ 6 عمليات عسكرية في البحر الأحمر
  • واشنطن: تدمير 4 مسيَّرات حوثية
  • البحرية البريطانية تنصح السفن بالحذر بعد حادث قبالة سواحل اليمن في البحر الأحمر
  • البنتاغون يمدد انتشار حاملة الطائرات "ايزنهاور" وسفن في البحر الأحمر مع استمرار هجمات الحوثيين
  • وكالة: البنتاغون يمدد انتشار حاملة الطائرات والسفن في البحر الأحمر مع استمرار هجمات الحوثيين
  • “الحوثي” تعلن مقتل 16 من عناصرها بغارات أمريكية بريطانية على الحديدة
  • ضربات أميركية بريطانية مشتركة ضد مواقع للحوثيين في اليمن