بحث أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، حسين الشيخ ، الخميس 11 يناير 2024، تطورات القضية الفلسطينية مع رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن ال ثاني.

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية

وأشار الشيخ في بيان وصل صحفي، إلى أنه "تباحث مع رئيس الوزراء القطري في تطورات العدوان الإسرائيلي المستمر على الشعب الفلسطيني واستمرار التحرك الثنائي والعربي مع الجهات الدولية كافة لوقف هذا العدوان".



وأضاف أنه "بحث ضرورة الحل السياسي الشامل القائم على الشرعية الدولية والقانون الدولي".

وعقب اللقاء غادر حسين الشيخ الدوحة إلى العاصمة السعودية الرياض.

وأشار البيان إلى أن "زيارة الرياض تأتي لإجراء مشاورات عاجلة مع الأشقاء السعوديين حول آخر التطورات المترتبة على العدوان الإسرائيلي على شعبنا الفلسطيني".

وتأتي هذه الزيارة بعد جولة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن للمنطقة والقمة الثلاثية الفلسطينية الأردنية المصرية في مدينة العقبة الأردنية.

وعقدت الأربعاء قمة ثلاثية بمدينة العقبة جمعت عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني بن الحسين، والرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي والفلسطيني محمود عباس ، هي الأولى لهم منذ اندلاع الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر، تزامنا مع زيارة بلينكن للمنطقة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

سمو ولي العهد يغادر البلاد متوجها الى السعودية في زيارة رسمية

بحفظ الله ورعايته غادر البلاد صباح اليوم سمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظه الله والوفد الرسمي المرافق متوجها إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة وذلك في زيارة رسمية.

وكان في وداع سموه حفظه الله على أرض المطار سمو الشيخ أحمد العبدالله الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ومعالي نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ فيصل نواف الأحمد الصباح ومعالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح ومعالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء شريدة عبدالله المعوشرجي ومعالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط الدكتور عماد محمد العتيقي ورئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن طيار بندر سالم المزين ووكيل وزارة الداخلية الفريق الشيخ سالم نواف الأحمد الصباح ووكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم عبدالرزاق الرفاعي ورئيس قوة الإطفاء العام بالتكليف اللواء خالد عبدالله فهد والقائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية الشقيقة في دولة الكويت يحيى القحطاني.

ويرافق سموه وفد رسمي يضم كلا من معالي الشيخ مشعل جراح صباح المحمد الصباح ومعالي الشيخ صباح فهد صباح الناصر الصباح ومعالي الشيخ أحمد سالم العلي السالم الصباح ومعالي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الأحمد الصباح ومعالي الشيخ مشعل جابر عبدالله الجابر الصباح ومعالي الشيخ مبارك عبدالله المبارك الصباح ومعالي الشيخ فراس سعود عبدالله علي المالك الصباح وعددا من كبار المسؤولين في ديوان سمو ولي العهد.

رافقت سموه السلامة في الحل والترحال.

المصدر كونا الوسومالسعودية سمو ولي العهد

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يلتقي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري
  • بلينكن يجتمع مع رئيس الوزراء الفلسطيني ويدعو إلى التنفيذ الكامل للإصلاحات
  • ولي العهد الكويتي يغادر بلاده قادما إلى المملكة في زيارة رسمية
  • سمو ولي العهد يغادر البلاد متوجها الى السعودية في زيارة رسمية
  • عزت إبراهيم: هدفان رئيسان من زيارة «بلينكن» للمنطقة
  • عماد الدين حسين يعلق على زيارة بلينكن: الشواهد تؤكد استمرار نتنياهو في عدوانه
  • عاجل| السيسي يجتمع برئيس مجلس الوزراء
  • بلينكن يبدأ من القاهرة زيارة للمنطقة وسط مساعي لاتفاق في غزة
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري
  • رئيس الوزراء القطري: العدوان على غزة نقطة تحول فارقة بتاريخ المنطقة والعالم