شفق نيوز/ نظم العشرات من الخريجين في محافظة ذي قار، يوم الاحد، تظاهرة كبيرة تطالب باستحداث درجات وظيفية لغرض التعيين. 

وقال مراسل وكالة شفق نيوز، إن العشرات من الخريجين في كليات الطب البيطري والزراعة وبعض الكليات الأخرى من أبناء الاقضية والنواحي في المحافظة، نظموا تظاهرة انطلقت من بهو الادارة المحلية باتجاه مبنى ديوان المحافظة للمطالبة بالتعيين ملاك على الوزارات الخاصة بهم.

 

وبين مراسلنا، أن المحتجين رفعوا شعار (كلا كلا للتهميش)، فيما انتقدوا قرار رئيس الوزراء الاخير الخاص بإستثناء بعض الخريجين من التعيين المباشر دون المرور بالضوابط الخاصة بالتعيينات، حيث اعتبروا القرار يميز بين الخريجين من ابناء المحافظة الواحدة.

وكان العشرات من خريجي الجامعات في ذي قار، قد نظموا يوم الاثنين من الأسبوع الماضي، تظاهرة أمام مبنى ديوان المحافظة بالتزامن مع زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى المدينة.

وذكر مراسل وكالة شفق نيوز، أن العشرات من الخريجين نظموا تظاهرة أمام مبنى ديوان المحافظة لمطالبة رئيس الوزراء الذي يقوم بزيارة ذي قار حاليا استثنائهم من شروط الترشيح لعقود الـ9 آلاف درجة وظيفية المخصصة لأبناء المحافظة، بعد أن مضى على تظاهراتهم أكثر من 3 سنوات.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي ذي قار تظاهرة درجات وظيفية العشرات من ذی قار

إقرأ أيضاً:

الشرطة الإسرائيلية تعتدي على اليهود الحريديم بعد خروجهم في تظاهرة رافضة للتجنيد (فيديو)

عرضت فضائية "العربية" مقطع فيديو رصد قيام الشرطة الإسرائيلية بالاعتداء على اليهود الحريديم، بعد خروجهم في تظاهرة رافضة للتجنيد.

إعلام إسرائيلي: إصابتان إثر سقوط شظايا صاروخ في محيط كريات شمونة شمال إسرائيل القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل انقسام داخل إسرائيل بشأن صفقة تبادل المحتجزين والأسرى

وقام المتظاهرون بإغلاق أحد الطرق الرئيسية في تل أبيب، في الوقت الذي تصدت فيه الشرطة الإسرائيلية لهم ومحاولة منعهم من التقدم.

انقسام داخل إسرائيل بشأن تبادل المحتجزين

وفي وقت سابق قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في القدس المحتلة، إن حكومة الحرب الإسرائيلية بها تياران، التيار الأول تمثله المعارضة الإسرائيلية وبعض أعضاء كابينيت الحرب مثل بيني جانتس وإيزنكوت، الذين يطالبون بتغيير سلم أولويات الحكومة الإسرائيلية بأن يتم تقديم ملف المحتجزين لدى فصائل المقاومة الفلسطينية على بقية الملفات المتمثلة في القضاء على القدرات العسكرية على حماس أو أن لا يشكل قطاع غزة خطرا وخشية أمنية على المستوطنين والمستوطنات عند غلاف غزة.

وأضافت "أبو شمسية"، خلال رسالة على الهواء، أن التيار الثاني وهو اليميني الذي يميل إلى إماتة هذه الحرب وفترتها، ويرى أنه يجب إتمام العمليات العسكرية والبحث عن انتصارات وإنجازات عسكرية، وبأن مزيدا من الضغط العسكري يولد بانفراجات سياسية فيما يتعلق بملف المحتجزين.

وأشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لربما يميل إلى التيار الثاني، وهذا يمثله أعضاء الكابينيت المعنى بإدارة الشؤون السياسية والأمنية، ومن بينهم إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريش، اللذان كانا لهما تصريحات أمس تعقيبا على المقترح الإسرائيلي الذي قدمه الرئيس الأمريكي جو بايدن مؤخرا.

مقالات مشابهة

  • الشرطة الإسرائيلية تعتدي على اليهود الحريديم بعد خروجهم في تظاهرة رافضة للتجنيد (فيديو)
  • "نموت شنقا ولا نتجند".. "الحريديم" يتظاهرون في تل أبيب ضد قانون تجنيدهم (فيديو + صور)
  • بن غفير: الصفقة كما نشرت تفاصيلها هزيمة لإسرائيل (فيديو)
  • عشرات آلاف الإسرائليين يتظاهرون للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى
  • آلاف المجريين يتظاهرون في بودابست دعما لرئيس الوزراء أوربان
  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بعقد صفقة تبادل عاجلة
  • الحكومة: رفع أسعار الأدوية سيتم وفقا لآلية واضحة (فيديو)
  • شعبة الأدوية: لابد من تحريك سعر الدواء 25% (فيديو)
  • تظاهرة حاشدة أمام مقر قناة تلفزيونية في فرنسا أجرت مقابلة مع نتنياهو / فيديو
  • تظاهرة حاشدة أمام مقر قناة تلفزيونية في فرنسا احتجاجا على إجرائها مقابلة مع نتنياهو (فيديو)