توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن يطرأ انخفاض في درجات الحرارة على أجزاء من المنطقة الشرقية، الرياض، القصيم، وسماء غائمة جزئيًا إلى غائمة على أجزاء من تلك المناطق، وكذلك على مرتفعات جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة ، المدينة المنورة.
ورجّح التقرير تكوّن الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من سواحل الخليج العربي ومرتفعات جازان ، عسير والباحة.

حالة الطقس المتوقعة اليوم #الثلاثاء 2024/1/16م
أخبار متعلقة الحرارة تنخفض لـ 7 مئوية.. طقس الرياض في أسبوعالتزموا بالتعليمات.. "الدفاع المدني" يحذر من طقس الشرقية خلال نهاية الأسبوعطقس الصباح الباكر.. ضباب على أجزاء من الشرقية حتى هذا الموعدولمزيد من التفاصيلhttps://t.co/9xSOsnfFPu#شتاء_المملكة #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/cPvJH12kWv— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) January 16, 2024
أجواء البحر
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ساعة على الجزء الأوسط وبسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي وغربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى المتر والنصف على الجزء الشمالي و الجنوبي و من متر إلى مترين على الجزء الأوسط.
ولفت إلى أن حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.
حالتا #البحر_الأحمر و #الخليج_العربي اليوم #الثلاثاء 2024/1/16م
ولمزيد من التفاصيلhttps://t.co/9xSOsnfFPu#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/uZ06tJzKpS— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) January 16, 2024

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس طقس السعودية اليوم انخفاض الحرارة طقس الشرقية طقس الرياض طقس البحر الأحمر على أجزاء من على الجزء کم ساعة

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء

المناطق_الرياض

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – بأن تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار يحد من مدى الرؤية الأفقية على طول الطريق الساحلي الممتد من جدة إلى جازان، كما ما تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات جازان، عسير، الباحة، كذلك على الأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة، في حين يستمر الطقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض والقصيم، ولا يستبعد تكوّن السحب الرعدية المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من تلك المناطق.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف على الجزء الأوسط والجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج على الجزء الأوسط والجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

أخبار قد تهمك حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين 10 يونيو 2024 - 7:08 صباحًا حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت 8 يونيو 2024 - 7:11 صباحًا

مقالات مشابهة

  • طقس الأربعاء: استمرار حدة الأجواء الحارة بمناطق المملكة كافة.. ورياح نشطة على جازان
  • طقس المملكة الأربعاء: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار على بعض المناطق
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • طقس المملكة اليوم.. استمرار الطقس الحار على أجزاء من الشرقية والرياض
  • طقس الثلاثاء: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح نشطة ببعض المناطق
  • طقس المملكة الثلاثاء: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة والغبار
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء
  • من بينها الشرقية.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة على 3 مناطق
  • طقس الإثنين.. أجواء حارة وسحب رعدية ممطرة ورياح نشطة على عدة مناطق
  • طقس المملكة اليوم.. طقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من المناطق