أعلنت مديرية التربية والتعليم بالدقهلية جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، والتي من المقرر أن تبدأ بعد غد وتنتهي يوم 25 يناير، وعلى إثره عقدت المديرية اجتماعًا طارئًا مع رؤساء اللجان للاطمئنان على الاستعدادات والتجهيزات داخل المدارس.

جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة الدقهلية

تستعرض «الوطن» خلال السطور التالية جدول امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في محافظة الدقهلية والتي من المقرر انطلاقها  بعد غد في شهر يناير وفقا للصفحة الرسمية للمديرية وهي كالتالي:

يوم الخميس 18 يناير: مادة اللغة العربية، الخط والإملاء

 يوم الأحد 21 يناير: الجبر والإحصاء، التربية الدينية

 يوم الاثنين 22 يناير: مادة اللغة الأجنبية، الحاسب الآلي

يوم الثلاثاء 23 يناير: الهندسة، التربية الفنية

يوم الأربعاء 24 يناير: مادة الدراسات الاجتماعية

يوم الخميس 25 يناير: مادة العلوم.

الاستعداد لامتحانات الشهادة الإعدادية

وأكد ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، في بيان على الاستعداد التام لامتحانات الشهادة الإعدادية وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب وتذليل العقبات والمعوقات داخل اللجان للتيسير على الطلاب أثناء تأدية الامتحانات للفصل الدراسي الأول للمرحلة الإعدادية مشددا على تفعيل وتشغيل غرف العمليات المركزية داخل ديوان المديرية لمتابعة مجريات الأمور وربطها بغرف العمليات الفرعية بصفة مستمرة لمتابعة سير العملية الامتحانية والتدخل الفوري والتعامل بشكل سريع في حال وجود أي مشكلة والعمل على حلها في أسرع وقت ممكن.

ويؤدي امتحانات الشهادة الإعدادية لعام 2024 ما مجموعه 108,377 طالب وطالبة في الشهادة الإعدادية و1,579 طالب في الإعدادية المهنية، و62 طالب في مدارس الصم وضعاف السمع و4 طلاب في مدارس النور للمكفوفين داخل 590 لجنة امتحانية على مستوى محافظة الدقهلية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشهادة الإعدادية امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 جدول امتحانات الشهادة الإعدادیة 2024 محافظة الدقهلیة

إقرأ أيضاً:

نتيجة الصف الثالث الإعدادية.. نتائج الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني في محافظة الدقهلية

نتيجة الصف الثالث الإعدادية.. نتائج الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني في محافظة الدقهلية.. يشهد طلاب وأولياء أمورهم في محافظة الدقهلية حالة من الترقب والانتظار لنتائج امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/2024، حيث تُعد هذه النتائج بمثابة بوابة عبور إلى مرحلة دراسية جديدة في حياة الطلاب.

وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وتسهيل جميع عمليات البحث ذات الصلة في جوجل.

لذلك ترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن نتيجة الشهادة الإعدادية في محافظة الدقهلية من خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

جهود حثيثة لإعلان نتائج الشهادة الإعدادية في الدقهلية


تواصل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية جهودها الحثيثة في أعمال المراجعة والتجميع والرصد لنتائج امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/2024، وذلك منذ انتهاء ماراثون الامتحانات في أواخر شهر مايو الماضي.

وأكد السيد ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، أن النتائج ستُعلن رسميًا في بداية شهر يونيو المقبل، بعد الانتهاء من جميع أعمال التصحيح والتدقيق والاعتماد من قبل السيد محافظ الإقليم.

وأشار وكيل تعليم الدقهلية إلى أن المؤشرات الأولية لنتائج التصحيح تُبشر بارتفاع معدلات النجاح هذا العام، مُقارنة بالعام الدراسي الماضي.

وأوضح شعبان أن أعمال التصحيح مستمرة حتى نهاية الأسبوع الجاري، مع التركيز على مراجعة أعمال التصحيح والتجميع والرصد خلال يومي الخميس والجمعة، تمهيدًا لإعلان النتائج في بداية الشهر المقبل.

وتشهد محافظة الدقهلية حالة من الترقب والانتظار بين أولياء أمور طلاب الصف الثالث الإعدادي، حيث يُعَد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية حدثًا هامًا يُمثل نهاية مرحلة دراسية وبداية مرحلة جديدة في حياة الطلاب.

يُذكر أن امتحانات الشهادة الإعدادية في الدقهلية قد انطلقت في أواخر شهر مايو الماضي، وشارك فيها أكثر من 100 ألف طالب وطالبة.

وبدأت أعمال التصحيح فور انتهاء الامتحانات، حيث تم تكليف لجان متخصصة من ذوي الخبرة والكفاءة للقيام بهذه المهمة بدقة وعناية.

منها الجيزة.. نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية 2024 عاجل ورسمي.. نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس جميع المحافظات 2024 نتيجة الشهادة الإعدادية 2024، توقعات موعد نتائج طلاب محافظة جنوب سيناء قريبًا جدًا خطوات الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية يمكن للطلاب الاستعلام عن النتائج إلكترونيًا من خلال موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي من هنا.ستكون الخدمة متاحة بعد اعتماد النتائج رسميًا من قبل محافظ الدقهلية.سيحتاج الطلاب إلى إدخال رقم جلوسهم فقط للاستعلام عن النتيجة.سيتمكن الطلاب من معرفة المجموع الكلي ودرجة كل مادة.ستقوم المديرية بإعلان أسماء العشرة الأوائل على مستوى المحافظة قبل إعلان النتيجة العامة.
توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024


نستعرض فيما يلي توزيع درجات الشهادة الإعدادية في محافظة الدقهلية 2024، الترم الثاني، وأيضًا نهاية العام، ويبلغ إجمالي الدرجات النهائية في نهاية العام 280 درجة، وتكون درجة النجاح من 140 درجة، وتُوزع الدرجات بواقع 140 درجة لكل فصل دراسي.


توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 – الترم الثاني

جاء توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي 2024 الترم الثاني كما يلي:

اللغة العربية 40 درجة، اللغة الإنجليزية 30 درجة، الدراسات الاجتماعية 20 درجة، الرياضيات 30 درجة، العلوم 20 درجة، والمجموع الكلي 140 درجة.

توزيع درجات مواد الصف الثالث الإعدادي 2024 في نهاية العام


يأتي توزيع درجات الشهادة الإعدادية 2024 نهاية العام كما يلي:

اللغة العربية 80 درجة، اللغة الإنجليزية 60 درجة، الدراسات الاجتماعية 40 درجة، الرياضيات 60 درجة، العلوم 40 درجة، والمجموع الكلي 280 درجة.


المواد التي لا تضاف للمجموع في الترم الثاني: التربية الدينية 40 درجة، التربية الفنية 20، الحاسب الآلي 20 درجة.

مقالات مشابهة

  • نتيجة الشهادة الاعدادية 2024 الترم الثاني محافظة الدقهلية برقم الجلوس أو الاسم عبر بوابة الفجر وموقع وزارة التربية والتعليم
  • رابط URL نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بالاسم ورقم الجلوس في محافظة الدقهلية
  • الموعد الرسمي.. نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الدقهلية 2024 بالاسم "هنــــا الرابط HERE URL"
  • نتيجة الصف الثالث الإعدادية.. نتائج الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني في محافظة الدقهلية
  • رسميًا ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القليوبية.. الترم الثاني 2024
  • {مبروووك النجاح}.. نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الدقهلية بـ رقم الجلوس أو الاسم من هـنـــا {كشف الأوائل PDF}
  • مبروك لكل الناجحين "ظهرت حالا "نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة الجيزة 2024..اعرفها من خلال رقمك جلوسك فقط
  • ظهرت الآن.. رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الجيزة الترم الثاني 2024 برقم الجلوس
  • جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 thanwya في محافظة المنيا
  • رابط نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 محافظة القاهرة