بوابة الوفد:
2024-06-16@12:40:32 GMT

صحة المنيا تنظم قافلة طبية بقرى سمالوط

تاريخ النشر: 17th, January 2024 GMT

تنظم مديرية الصحة بمحافظة المنيا ، اليوم الأربعاء ، قافلة طبية علاجية مجانية بقرية طحا إحدى قرى مركز ومدينة سمالوط شمال المنيا ، على مدار يومين متتاليين 17 و18 يناير الجاري ، ضمن مبادرة "حياة كريمة "، وتنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، وذلك لتقديم الخدمات العلاجية المجانية ، والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا وجميع المواطنين ، في أماكنهم تيسيرا عليهم.

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة الطبية العلاجية المجانية ،تضم العديد من التخصصات منها "الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن"، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة ، وصرف العلاج للمواطنين بالمجان ، وتحويل الحالات التي تحتاج لإستكمال العلاج للمستشفيات.

وأشار وكيل الوزارة ، إلى أن القوافل الطبية  العلاجية المجانية ، تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة ، في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قافلة طبية علاجية مجانية سمالوط قرية أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

جامعة المنيا: رفع الحد الأقصى لبطاقات العلاج الحاد.. وتخفيض نسبة التحمل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، عن اقرار مجلس إدارة وحدة علاج أعضاء هيئة التدريس والعاملين بجامعة المنيا، عن آليات جديدة لصالح خدمة جميع أعضاء وحدة العلاج، حيث تضمنت تلك الخدمات، رفع الحد الأقصى لبطاقات العلاج الحاد بنسبة ٣٣.٣٣٪ خلال العام، مع تخفيض تحمل الأعضاء من ٣٠٪ إلى ٢٠٪ في الروشتة الواحدة،  وتضمن القرار الآخر لخدمة الأعضاء كذلك، تخفيض نسبة التحمل في الروشتة الواحدة بواقع ٥٠٪ على بطاقات العلاج المزمن.

جاء ذلك خلال ترأس رئيس الجامعة، لاجتماع مجلس إدارة وحدة علاج أعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم، والعاملين بالجامعة، بحضور الدكتور عبد الفتاح صالح مدير الوحدة، وعمداء كليات الطب، والصيدلة، وطب الأسنان، والتمريض، وأمين عام الحامعة، والأمين المساعد للشئون المالية أعضاء الوحدة؛ لمُناقشة الارتقاء بالمنظومة العلاجية، وتحسين الخدمات الصحية، والدعم الطبي المُقدم لأعضاء الوحدة.

أكد الدكتور عصام فرحات، على حرص الجامعة في تأدية دورها  الخدمي تجاه منسوبيها، واستمرار وحدة العلاج في تقديم خدماتها لجميع أعضائها؛ لتخفيف الأعباء عليهم، وتعزيزًا لتقديم  العديد من التيسيرات العلاجية لهم، وتوفير الرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • في اول ايام العيد.. وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتابع التأمين الطبي وانتشار الفرق بالمساجد وأماكن التجمعات
  • محافظ أسوان يُتابع قافلة وادى الصعايدة العلاجية لمناظرة 821 مواطن
  • الكشف وتوفير العلاج لأكثر من 900 حالة في قافلة طبية ببني سويف
  • الصحة: إطلاق 33 قافلة طبية مجانية بمختلف محافظات الجمهورية خلال 4 أيام
  • «الصحة»: إطلاق 33 قافلة ضمن خطة التأمين الطبي لعيد الأضحى
  • "معك في كل مكان".. أمن القليوبية تنظم قافلة طبية وإنسانية للأكثر احتياجاً
  • الكشف على 902 مواطن في قافلة طبية مجانية بدشنا ضمن "حياة كريمة"
  • جامعة المنيا: رفع الحد الأقصى لبطاقات العلاج الحاد.. وتخفيض نسبة التحمل
  • الكشف على ١٠٨٩ مواطن خلال قافلة طبية مجانية في أبوحمص بالبحيرة
  • وكيل صحة مطروح يتفقد سير العمل بإدارة الضبعة الصحية استعدادا لعيد الأضحى