شهدت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، افتتاح فعاليات الدورة الـ34 لصالون الشباب، تحت عنوان «من أجل فن ينمو»، والذي يُنظمه قطاع الفنون التشكيلية برئاسة دكتور وليد قانوش، وذلك بقصر الفنون، بساحة دار الأوبرا المصرية، بحضور الفنان التشكيلي محمود حمدي - القيم الفني للصالون -، ونخبة من التشكيليين.

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني: «نفتتح اليوم أحد أهم التظاهرات الفنية في مصر، والذي يُعد كشافًا للفنانين التشكيليين دون 35 عامًا، هذا الحدث الذي استطاع خلال دوراته المتعاقبة اكتشاف أجيال من التشكيليين البارزين على الساحة».

وأكدت أن الصالون يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية الوزارة الهادفة إلى دعم ورعاية الموهوبين في كافة المجالات، واكتشاف أجيال جديدة يواصلون مسيرة الإبداع.

وأشادت وزيرة الثقافة، بجودة الأعمال المشاركة بالصالون، وحثت شباب الفنانين المشاركين به نحو الاستمرار في الإبداع والتوهج الفني.

من جانبه، قال الدكتور وليد قانوش، رئيس قطاع الفنون التشكيلية: «نترقب كل عام صالون الشباب طامعين أن يكشف لنا عن نجوم جدد يستطيعون أن يبرهنوا من خلال هذا الحدث السنوي الخاص بهم أن مصر حافلة بالمواهب الشابة».

131 فنانا في صالون الشباب 2024

وأوضح «قانوش»، أن الشباب في محفلهم السنوي الأهم، يراهنون على ذواتهم وموهبتهم ليقدموا أنفسهم وقد تحرروا من التأثير الأكاديمي المباشر والموجه، ويثبتوا أنهم طاقات إبداعية واعدة للحاضر والمستقبل، ويظهرون الرغبة والشغف في إطلاق العنان لمواهبهم وأفكارهم وخيالهم واثقين في قدراتهم.

يُشارك في هذه الدورة 131 فنانًا تتنوع أعمالهم في مجالات «التصوير، الرسم، النحت، الخزف، الجرافيك، الفنون الرقمية، التجهيز في الفراغ، الميديا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزيرة الثقافة الثقافة الفنون التشكيلية وزارة الثقافة

إقرأ أيضاً:

وزيرة الثقافة تنعى الكاتب والمنتج فاروق صبري

نعت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، اليوم، الكاتب والمنتج، فاروق صبري، رئيس غرفة صناعة السينما، الذي وافته المنية، أمس.

 

وقالت وزيرة الثقافة: "فقد الوسط السينمائي والفني أحد أبرز رجاله، كاتبًا متفردًا، والذي رحل تاركًا خلفه إرثًا فنيًا غنيًا، سيبقى في ذاكرة الأجيال القادمة".

 

وأضافت وزيرة الثقافة: "كان فاروق صبري رمزًا للكاتب المبدع، ونموذجًا يحتذى به، بأعماله المتميزة التي عالجت قضايا المجتمع بذكاء وحرفية".

 

وأعربت وزيرة الثقافة عن خالص تعازيها لعائلة الراحل وأصدقائه، داعية الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يُلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

 

وفاروق صبري أحد مؤسسي شركتي "أوسكار"، و"الإخوة المتحدون" للإنتاج، وشارك في إنتاج عشرات الأعمال الفنية، كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة "غرفة صناعة السينما".


ومن أبرز أعماله: "البعض يذهب للمأذون مرتين، خلي بالك من جيرانك، احنا بتوع الأوتوبيس، الزعيم"، وغيرها من الأعمال المتميزة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الثقافة تنعي الكاتب والمنتج فاروق صبري
  • وزيرة الثقافة تنعى الكاتب والمنتج فاروق صبري
  • إنذارات بالإخلاء بعد 15 عامًا.. ماذا يحدث في "حي الفنانين"؟
  • "أنتِ الأهم" تشارك في الحفل السنوي لبرنامج She Can بالجامعة الأمريكية
  • وزيرة الثقافة: المعرض العام من أهم الأحداث الفنية المُعبرة عن روح الحركة التشكيلية
  • عصام السيد: وزير الثقافة في عهد الإخوان لم يكن يعرفه أحد
  • وزيرة الثقافة تفتتح فعاليات الدورة 44 للمعرض العام وتُكرم عددًا من كبار مبدعي مصر والوطن العربي
  • غدا.. "ليتنا لا ننسى" على مسرح مركز الإبداع الفني
  • يحيى الفخرانى يطالب بقانون لضبط استخدام الذكاء الاصطناعى فى عمل الفنانين
  • وزيرة التعاون الدولي تُشارك في إطلاق برنامج «تمكين المرأة»