استقبل المستشار مصطفى الهم محافظ الأقصر، على هامش استضافة محافظة الأقصر لفعاليات مؤتمر التنمية المستدامة فى دورته الرابعة الذى تنظمه جمعية الأورمان تحت عنوان  "التنمية المستدامة في عالم متغير: مسارات نحو مستقبل مستدام" ، السفير هشام بدر المنسق العام للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية والدكتورة هبة مغيب رئيس قطاع التخطيط الإقليمى بوزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية.

 

محافظ الأقصر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الاعدادية المجمع الصناعى بالبغدادي.. أولى خطوات الأقصر على طريق الصناعة والمستقبل الجديد |شاهد


ومن جانبه أشاد بدر بحفاوة استقبال محافظ الأقصر وأثنى على جهود الأقصر فى المحافظة على التنمية المستدامة،  قائلا "نعرب عن خالص تقديرنا لفوز محافظة الأقصر للعام الثانى على التوالى بمركز متقدم على مستوى الجمهورية،  حيث حصدت الأقصر المركز الثانى عن فئة المشروعات الناشئة بمشروع  " المنظومة الذكية لترشيد مياه الشرب" فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية ، مؤكدا أن هذا المشروع احدث رواج كبير خلال عرضة بقمة المناخ cop 28 فى مدينة دبي ذلك كونة مشروع متعلق بالأمن المائي وفقر المياه متمنيا  فوز المحافظة فى السنوات القادمة.


وأشادت مغيب بجهود المحافظة فى الالتزام بمبادئ وأهداف التنمية المستدامة مما يوفر ابعاد التنمية الثلاثة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية. 


وأوضح محافظ الأقصر أن  لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية دورا بارزا  في تحقيق "رؤية مصر 2030" ، وكذا جهود الوزارة فى المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة".
وتستمر فعاليات المؤتمر الذى تنظمة جمعية الاورمان حتى يوم الأحد القادم .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر التخطيط والتنمية الاقتصادية الخضراء الذكية السفير هشام بدر المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء المشروع القومي رؤية مصر 2030

إقرأ أيضاً:

بنشيخي عامل اقليم الحوز يترأس احتفالات الذكرى ال19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية

شهد مقر عمالة إقليم الحوز يوم السبت 18 ماي الجاري، فعاليات الاحتفال بالذكرى ال 19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية. برئاسة عامل الإقليم، رشيد بنشيخي، وحضور أعضاء اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وممثلي التنسيقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وممثلي هيئات المجتمع المدني.

وتشكل هذه المناسبة فرصة للوقوف على مدى التقدم المحرز في إنجازات المرحلة الثالثة 2019-2023، واستشراف المستقبل تحت موضوع ذي دلالات ومسؤوليات وطنية عميقة: “ألف يوم الأولى: أساس مستقبل أطفالنا”.

وذكر عامل الإقليم في كلمته الافتتاحية بحصيلة الإنجازات المهمة التي واكبت مسار المبادرة منذ إطلاقها، في 18 ماي 2005، من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده. والأدوار التي اضطلعت بها السلطات الإقليمية وفق مقاربة تنموية وروح تشاركية تنسجم مع الرؤية الملكية المتبصرة، لترجمة برامج هذا المشروع واقعيا، مؤكدا على التزام السلطات الإقليمية التزاما تاما، بما ينسجم مع الحس الوطني العالي، بترجمة هذا الورش الوطني الكبير على أرض الواقع، استكمالا للإنجازات السابقة والحصيلة الإيجابية المسجلة.

ومثل الحفل فرصة لتقديم حصيلة البرنامج الرابع المتعلق بصحة الطفل والأم الذي يندرج ضمن نفس الإطار. حصيلتان إيجابيتان ونوعيتان بالنظر إلى مجموع الأنشطة والمشاريع المتعددة التي تم إنجازها، والتي كان لها دور محوري في الدفع بعجلة التنمية الترابية بالإقليم، اقتصاديا واجتماعيا وبشريا.

ويذكر أن الحصيلة الأولية لهذه المرحلة بإقليم الحوز، قد سجلت نتائج متقدمة تبعث على التفاؤل واستشراف المرحلة القادمة بروح العمل ومزيد من الابتكار. وبالفعل، فخلال الفترة 2019-2023، تم إنجاز أزيد من 1156 مشروع ومبادرة بتكلفة إجمالية تجاوزت 423 مليون درهم.

كما استحضرت هذه المناسبة أهمية البعد التواصلي، عبر تقديم عرض بخصوص استراتيجية التواصل من أجل تغيير السلوك الاجتماعي، إلى جانب عرض شرائط مصورة حول صحة الطفل والأم، توثق للمنجز في مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

علاوة على ذلك، تم تقديم شهادات حية لمسيري مشروع منظومة الوسطاء الجماعاتيين، كآلية لتأهيل قطاع الصحة بالإقليم، بالإضافة إلى تدخلات جميع الشركاء.

وفي ختام الحفل تم القيام بزيارة ميدانية من طرف عامل الإقليم والوفد المرافق له، لدار الأمومة بآسني، حيث تم تفقد قاعة الولادة التي تم إصلاحها بعد تضررها جراء تداعيات زلزال 8 شتنبر الماضي، وتم أيضا توزيع حقائب تحتوي على جميع مستلزمات الرضع حديثي الولادة. ويهدف هذا المشروع إلى النهوض بوضع الأمومة والطفل بالإقليم، وتقديم الدعم اللازم لهذه الفئة الاجتماعية.

وكان هذا الحدث الهام أيضا مناسبة لإعطاء انطلاق حملة تحسيسية تحت شعار: ” 1000 يوم الأولى: أساس مستقبل أطفالنا ” والتي ستنطلق من 22 ماي إلى 22 يونيو 2024.

مقالات مشابهة

  • محافظ كفر الشيخ يُتابع خطة مشروع تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بدلتا النيل
  • وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تعلن خطة المواطن الاستثمارية لمحافظة قنا للعام المالي الحالي 2023/2024
  • اعتماد لأحوزه العمرانية لـ 263 عزبة ونجعًا قي الأقصر
  • بعد الافتتاح.. معلومات عن المشروع المتكامل الأول بمركز التنمية الشبابية
  • تفاصيل مشروعات تطوير البنية التحتية في قرى منوف بتكلفة 10 ملايين جنيه
  • بنشيخي عامل اقليم الحوز يترأس احتفالات الذكرى ال19 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية
  • ختام فعاليات برنامج النيابة الإدارية حول تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • النيابة الإدارية تختتم دورة تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتحول للاقتصاد الأخضر
  • "التخطيط" تستعرض جهود توعية المواطنين بالمشروعات الخضراء في اجتماع لمنظمة العمل الدولية
  • «التخطيط» تستعرض مبادرة المشروعات الخضراء الذكية في اجتماع «العمل الدولية»