تفقد مسئولو وزارة الصحة والسكان، مستشفى بني سويف التخصصي، اليوم السبت، ضمن زيارتهم الميدانية المفاجئة لعدد من المنشآت الطبية بمحافظات “القاهرة، الجيزة، بني سويف”؛ لمتابعة سير العمل على أرض الواقع، والوقوف على التحديات والمشكلات، واتخاذ الإجراءات اللازمة على الفور.

أشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن مسئولي وزارة الصحة والسكان، تفقدوا جهاز الأشعة المقطعية المتنقلة؛ لتقديم الخدمة البديلة، نظرًا لتعطل الجهاز المتواجد داخل المستشفى عن العمل.

وأوضح «عبدالغفار» أن مسئولي وزارة الصحة والسكان، انتقدوا تواجد عدد كبير من أطباء المستشفى غير مرتدين للزي الرسمي للعمل «البالطو»، مؤكدًا لهم أن الزي هو الواجهة الأولى التي يتعرف من خلالها المريض على الفريق الطبي بالمستشفى.

وأضاف «عبدالغفار» أن مسئولي وزارة الصحة والسكان وجهوا بالتحقيق في تغيب عدد من رؤساء الأقسام، وعدم وجود جدول معلن لعمل الفرق الطبية.

كما راجع مسئولي وزارة الصحة والسكان  مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفى، ومدى كفاءة عمل الأجهزة بالمستشفى، والتي تؤدي أعطالها المتكررة، إلى التأثير على الخدمة المقدمة للمرضى.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

نصائح للحجاج في يوم عرفة.. لتجنب مخاطر الطقس الحار

مع الساعات الأولى من صباح اليوم، يتوافد حجاج بيت الله الحرام إلى جبل عرفات لأداء مناسك الحج و للوقوف به، حيث يأتي الحجيج إلى  صعيد  عرفات قادمين من مشعر منى بعد قضاء يوم التروية أولى محطات الحج المبرور، وبالتزامن مع درجات الحرارة المرتفعة، نستعرض في هذا التقرير عدة نصائح للحجاج في يوم عرفة.

نصائح للحجاج في يوم عرفة

في هذا الشأن، قدمت وزارة الصحة والسكان عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، عدة نصائح للحجاج في يوم عرفة، منها أنه يجب على الحجاج عدم التعرض  المباشر لأشعة الشمس لفترة طويلة، كما يفضل استخدام الشمسية عند الخروج وأداء المناسك.

ومن ضمن النصائح التي قدمتها وزارة الصحة والسكان لللجاج في يوم عرفة، الحرص على الاغتسال بشكل مستمر، وأيضا يجب عدم المشاركة في استخدام المناشف الخاصة والملابس والأغراض الشخصية مع الآخرين حتى لا يصاب بالعدوى.

 استخدام سجادة الصلاة الخاصة بالحجاج من ضمن النصائح التي قدمتها وزارة الصحة والسكان لضيوف الرحمن في يوم عرفة، فضلا عن غسل الملابس أغطية الفراش جيداً وعرّضها لأشعة الشمس بعد غسلها، كما أن من الضروري عدم  لمس العينين أو الأنف أو الفم دون غسل اليد والوجه جيدا بالماء الفاتر لفترة لا تقل عن عشر ثوانٍ متواصلة.

خدمات وزارة الصحة والسكان 

وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت تقديم خدمات الكشف والعلاج لـ11 ألفا و220 حاجًا ترددوا على عيادة البعثة الطبية المصرية للحج، بينهم 9 آلاف و200 حالة،كما أن تلقت الخدمة في عيادات مكة المكرمة، و2020 حالة في المدينة المنورة.

 

مقالات مشابهة

  • نصائح للحجاج في يوم عرفة.. لتجنب مخاطر الطقس الحار
  • وكيل صحة الشرقية يتابع خطة رفع درجة الاستعداد بمستشفى القنايات قبل العيد
  • الصحة تعلن خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى المبارك
  • وزير الصحة يوجه بالالتزام بجداول نوبتجيات العيد للفرق الطبية
  • وزير الصحة يترأس غرفة الطوارئ المركزية لمتابعة خطة عودة الحجاج وعيد الأضحى
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة داتافلو الإماراتية
  • وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع "داتافلو" الإماراتية
  • "عبدالغفار" يشهد توقيع اتفاقية للتحقق من شهادات تراخيص القطاع الصحي
  • إجراء 9 مناظير جهاز هضمي علوي وقولوني وربط دوالي المرئ بمستشفى بلبيس
  • وكيل الصحة بمطروح يتابع سير العمل بمستشفى مارينا وغرفة إدارة الأزمات والطوارئ