أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلى بإصابة  2659 ضابطًا وجنديًا  منذ السابع من أكتوبر الماضي، بما في ذلك 1203 منذ بداية الهجوم البري على قطاع غزة.

وأشار إلى إصابة 6 ضباط وجنود خلال الـ24 ساعة الأخيرة في المعارك بقطاع غزة.

وأوضح الاحتلال  أن هناك 407 ضباط وجنود لا يزالون يتلقون العلاج بسبب إصاباتهم في معارك غزة، حيث تصنف حالة 48 منهم على أنها خطيرة.

وقال الاحتلال أن إصابة 405 ضابطا و جنديا فى حالة خطرة و692 حالة متوسطة و1562 حالة وصفت بأنها طفيفة منذ بداية الأحداث في أكتوبر الماضي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي غزة

إقرأ أيضاً:

تقرير أممي يشير إلى جرائم الجيش الإسرائيلي ومقاتلو الفصائل الفلسطينية منذ السابع من أكتوبر

قال خبراء في مجال حقوق الإنسان مدعومون من الأمم المتحدة في تقرير صدر يوم الأربعاء إن القوات الإسرائيلية والمسلحين الفلسطينيين شاركوا في أعمال عنف جنسي وعنف على أساس النوع خلال الأشهر الأولى من الحرب.

اعلان

وقال الخبراء المستقلون إن القوات الإسرائيلية وحركة حماس ارتكبوا جرائم حرب، في حين قيل أيضًا إن إسرائيل ارتكبت جرائم ضد الإنسانية.

التقرير الذي غطى الفترة ما بين 7 تشرين الأول / أكتوبر ونهاية العام الماضي، عرض مجموعة واسعة من انتهاكات الحقوق والجرائم المزعومة من قبل الجانبين خلال الصراع.

وقال التقرير إن الجيش الإسرائيلي ارتكب أعمالاً تشمل التجويع القسري والقتل والعقاب الجماعي والهجمات المتعمدة على المدنيين، وأن الأجنحة العسكرية لحركة حماس وغيرها من الجماعات الفلسطينية المسلحة ارتكبت عمليات قتل متعمد وإساءة معاملة المدنيين.

الأمم المتحدة: عملية تحرير الرهائن الإسرائيليين الأربعة في غزة أوقعت ألف فلسطيني بين قتيل وجريح

وعلى الرغم من نفي الجناح العسكري لحركة حماس للقيام بأعمال عنف ضد النساء الإسرائيليات، قال التقرير إن الخبراء وثقوا "حالات تشير إلى العنف الجنسي" ضد النساء والرجال بالقرب من موقع مهرجان نوفا الموسيقي والمواقع العسكرية في العديد من الكيبوتسات الإسرائيلية.

وردت البعثة الدبلوماسية الإسرائيلية في جنيف بأن التقرير "يحاول بشكل شنيع ومثير للاشمئزاز إقامة تكافؤ زائف بين جنود الجيش الإسرائيلي وإرهابيي حماس فيما يتعلق بأعمال العنف الجنسي".

وأشار مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، وهو منفصل عن لجنة الخبراء المستقلين، إلى جرائم حرب محتملة فيما يتعلق بغارة دامية شنتها القوات الإسرائيلية وأطلقت سراح أربعة رهائن خلال عطلة نهاية الأسبوع وقتلت المئات من الفلسطينيين.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: تدريجياً.. السجناء يملأون مركز احتجاز أفراد العصابات الكبير في السلفادور مطالبة بـ"تعديلات".. حماس تسلم الوسطاء ردها على المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة عدد الضحايا في ازدياد بسبب الاقتحامات الإسرائيلية المستمرة في الضفة الغربية منظمة الأمم المتحدة إسرائيل جرائم حرب غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. 250 يومًا من الحرب في غزة| قصف متواصل وتصعيد على جبهة لبنان وردّ من حماس على مقترح الهدنة الإسرائيلي يعرض الآن Next مطالبة بـ"تعديلات".. حماس تسلم الوسطاء ردها على المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة يعرض الآن Next تصعيد على الجبهة الشمالية: حزب الله يردّ برشقة صاروخية ضخمة بعد مقتل أحد قيادييه في غارة إسرائيلية يعرض الآن Next عاجل. مصرع 35 شخصًا في حريق بالكويت يعرض الآن Next شاهد: تدريجياً.. السجناء يملأون مركز احتجاز أفراد العصابات الكبير في السلفادور اعلانالاكثر قراءة ضربة موجعة للرئيس الأمريكي: إدانة هانتر بايدن بحيازة سلاح بطريقة غير قانونية فيديو يوثق لحظة اقتحام قوات إسرائيلية شقة وسط غزة لتحرير 3 رهائن إصابة 10 أشخاص وتضرر منزلين إثر غارة جوية روسية على خاركيف شرق أوكرانيا شاهد: حريق يفتك بمئات الحيوانات في سوق بتايلاندا تفاصيل تروى لأول مرة.. من وراء القضبان زوجة البغدادي تفضح أسرار زعيم داعش اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 حركة حماس إسرائيل غزة فرنسا فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي منظمة الأمم المتحدة المملكة المتحدة مساعدات أوروبية Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • تقرير أممي يشير إلى جرائم الجيش الإسرائيلي ومقاتلو الفصائل الفلسطينية منذ السابع من أكتوبر
  • العدو الصهيوني
  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة بعد السابع من أكتوبر إلى أكثر من 9170
  • الصحة الفلسطينية: 37164 شهيدًا بالقصف الإسرائيلي منذ أكتوبر
  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات إلى 9170 منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات في الضفة منذ أكتوبر الماضي الى أكثر من 9155 فلسطينيا
  • للمرة الثامنة منذ 7 أكتوبر.. «بلينكن» يبدأ جولة جديدة فى الشرق الأوسط بهدف الضغط لتنفيذ مقترح بايدن بشأن غزة
  • ارتفاع حصيلة الاعتقالات إلى 9155 منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • قائد فرقة غزة بجيش الاحتلال يعلن استقالته من منصبه:" فشلت في مهمة حياتي"
  • الاحتلال: إصابة 13 جنديا في قطاع غزة نهاية الأسبوع الماضي