افتتحت الهيئة العامة للشباب الكويتية مساء أول من أمس مركز التدريب على المهن التراثية في قرية يوم البحار التراثية وبمشروع «المكشات 2» في الجزيرة الشمالية لجسر الشيخ جابر الأحمد بهدف «غرس قيمة الحفاظ على تراث الكويت في نفوس الشباب». ويقدم مركز التدريب المستمر حتى 26 فبراير المقبل دورات متخصصة في صناعة السفن الخشبية (البوم) والسدو والخزف والصناديــق المبيتــة وغيرها من المشغولات القديمة.

وأكد رئيس المراكز الحرفية والتراثية في الهيئة غازي الجلاوي في تصريح لـ«كونا» بهذه المناسبة الاهتمام بتعريف جيل الشباب الواعد بالمهن الكويتية القديمة التي مارسها الآباء والأجداد من خلال تدريبهم عليها. وقال الجلاوي إن الهيئة وفرت مدربين معتمدين لديهم خبرة كبيرة في هذه المجالات، وهم عبدالعزيز الخباز وكامل القلاف ودلال ملك ومحمد الحطب لتدريب الشباب على مختلف الصناعات اليدوية القديمة، مشيدا بالإقبال الجيد من الشباب خلال اليوم الافتتاحي. وبين ان الهيئة اتخذت هذه الخطوة بهدف الوصول إلى الشباب في أماكن تجمعاتهم وتعزيز الجانب التراثي لديهم، منوها بتعاون وزارتي الإعلام والشؤون لتوفيرهما هذه المراكز للهيئة لإقامة مثل هذه الأنشطة التراثية، ما يجسد التعاون البناء بين الجهات الحكومية في خدمة المجتمع.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

افتتاح 5 مساجد جديدة بأبو المطامير ومركز بدر في البحيرة بتكلفة 14 مليون جنيه

أعلنت محافظة البحيرة، اليوم الجمعة، عن افتتاح 5 مساجد جديدة بمركزي أبو المطامير وبدر بتكلفة إجمالية 14 مليون جنيه.

يأتي ذلك في إطار حرص الدولة المستمر على عمارة وبناء المساجد وجهود وزارة الأوقاف الكبيرة والملموسة لنشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف، وكذا الجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين في إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.

ووفقًا لبيان إعلامي، أوضحت المحافظة، أن المساجد التي تم افتتاحها اليوم هي: مسجد الخصمة البحري، قرية النمرية، أبو المطامير على مساحة 155 م2 بتكلفة إجمالية مليون و 500 ألف جنيه، مسجد النور، قرية النمرية، أبو المطامير على مساحة 215 م بتكلفة إجمالية 2 مليون جنيه.

ومسجد السقا، قرية النمرية، أبو المطامير على مساحة 225 م بتكلفة إجمالية 2 مليون جنيه، ومسجد أبو دومة، قرية زاوية صقر، أبو المطامير على مساحة 225 م بتكلفة إجمالية 2 مليون و 500 ألف جنيه، مسجد نور الإسلام، قرية 3 المعركة، بدر على مساحة 1059 م بتكلفة إجمالية 6 ملايين جنيه.

مقالات مشابهة

  • بالأغاني التراثية.. قصور الثقافة تحتفل بعيد الأضحى بالإسماعيلية
  • تسليم شهادات إتمام التدريب لخريجي الدورات المجانية فى بنى سويف
  • العمل: تسليم شهادات إتمام التدريب المهنى لـ40 متدربة بالوحدة المتنقلة بأبوقير
  • العمل: تسليم شهادات إتمام التدريب المهنى للمتدربين من شباب دمياط
  • افتتاح 5 مساجد جديدة بأبو المطامير ومركز بدر في البحيرة بتكلفة 14 مليون جنيه
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب المهنى للمتدربين لشباب دمياط
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب المهني لـ 40 متدربة بالإسكندرية
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب للخريجين من الدورات التدريبية ببنى سويف
  • مهن عيد الأضحى لم تسلم من الزيادة
  • المنظمة العالمية للأرصاد الجوية تمنح المركز الوطني للأرصاد صفة مركز التدريب الإقليمي لمنطقة آسيا