أبوظبي – الوطن:

وقعت بلدية دبي اتفاقية تعاون للبحوث والدراسات والاستشارات مع مركز تريندز المتخصص في مجال البحوث والاستشارات، حيث يهدف التعاون الاستراتيجي إلى تعزيز جهود الطرفين في الأبحاث والدراسات المتخصصة والمتعلقة بالبيئة والصحة والسلامة، فضلاً عن المساهمة الفاعلة في المسوحات الميدانية واستطلاعات الرأي التي تقيس مستويات الرضا العام لدى الجمهور، إلى جانب تقديم الخدمات الاستشارية في مجال إعداد الأبحاث والتحليلات وتقديرات الموقف.

وقع الاتفاقية عن بلدية دبي المهندسة علياء الهرمودي، المدير التنفيذي بالإنابة لمؤسسة البيئة والصحة والسلامة في بلدية دبي، والدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز، وذلك في مقر بلدية دبي، بحضور عدد من مسؤولي الجانبين.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون في مجال تطوير الأبحاث والابتكارات في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل وجلسات نقاشية وحوارية وبرامج ودورات تدريبية تساهم في الاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى الطرفين.

وأكدت المهندسة علياء الهرمودي أن التعاون مع المؤسسات البحثية أصبح يمثل ضرورة ملحة، إذ يتيح الاستفادة المتبادلة من الخبرات البحثية وقاعدة البيانات والمعلومات المتوفرة لديها، إضافة إلى ما تقدمه مراكز البحوث من دراسات وتوصيات وتحليلات واستشارات مبنية على أسس علمية، ومعلومات دقيقة، ومدروسة ومحكمة.

وقالت إنه سيتم تنفيذ مجالات التعاون من خلال الإدارات المتخصصة في البلدية، مثل إدارة الصحة والسلامة، التي وضعت عدداً من الأهداف والبرامج التي سوف يتم العمل عليها من خلال هذه الشراكة، وذلك لتحسين المؤشرات الاستراتيجية وتطوير برامج العمل.

وثمنت المهندسة علياء الهرمودي التعاون الاستراتيجي بين بلدية دبي و«تريندز»، باعتباره مؤسسة بحثية مستقلة، مبينة أن هذا التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص يدعم بناء اقتصاد معرفي مستدام يعكس رؤية دولة الإمارات، ويخدم خطة دبي الحضرية 2040، خاصة في المجالات الاقتصادية والبيئية والاستدامة.

بدوره أكد الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات أن توقيع اتفاقية التعاون مع بلدية دبي يخدم توجهات الطرفين، ويحقق أهدافهما المتمثلة في دعم البحث العلمي، وتوظيفه لخدمة المجتمع، ودعم صُنّاع السياسات لاتخاذ قرارات عملية تستند إلى معطيات علمية وموضوعية.

وذكر العلي أن مجالات التعاون بين «تريندز» وبلدية دبي تتضمن إجراء البحوث المُشتركة في مجالات الاستدامة والبيئة والصحة والسلامة، بالإضافة إلى مجالات أخرى كالحوكمة، إلى جانب تبادل الخبرات والاستفادة من قواعد البيانات والمعلومات، وإقامة الفعاليات العلمية والبحثية المشتركة وتنظيمها، بما في ذلك المؤتمرات والندوات، والحلقات النقاشية، وورش العمل والمحاضرات.

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«الإمارات للألمنيوم» توقع اتفاقية مع «تشاينالكو»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة تعاون بين «الإمارات للطاقة النووية» ونظيرتها الصينية «سباق رباعي» على لقب «دوري 21»

وقّعت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وشركة الألمنيوم الصينية «تشاينالكو» اتفاقية تعزز التعاون على تطوير مصفاة الألومينا في جمهورية غينيا.
حضر حفل التوقيع معالي محمد حسن السويدي، وزير الاستثمار، وﻣﻌﺎﻟﻲ اﻟﺪﻛﺘﻮر ﺛﺎﻧﻲ ﺑﻦ أﺣﻤﺪ اﻟﺰﻳﻮدي، وزﻳﺮ دولة للتجارة الخارجية ولينج جي، نائب الوزير والممثل التجاري الدولي المساعد لوزارة التجارة بجمهورية الصين الشعبية، وتشانغ يوجينج، رئيس غرفة التجارة الصينية لاستيراد وتصدير الآلات والمنتجات الإلكترونية.
ووقّع الاتفاقية، عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لـ«الإمارات العالمية للألمنيوم»، ودونغ جيان شيونغ، نائب المدير العام ورئيس شركة الألومنيوم الصينية «تشاينالكو»، وذلك خلال منتدى الأعمال والاستثمار الإماراتي الصيني في بكين.

مقالات مشابهة

  • «الإمارات للألمنيوم» توقع اتفاقية مع «تشاينالكو»
  • رابطة الجامعات الإسلامية والجمعية العربية للحضارة والفنون توقعان اتفاقية تعاون مشترك
  • «تريندز» يبحث التعاون مع مركز الصين لصناعة المعلومات (CCID)
  • اتفاقية تعاون بين «سيدات أعمال الإمارات» و«الأردني الإماراتي»
  • “تريندز” ومركز الصين لتطوير صناعة المعلومات CCID يستعرضان التعاون البحثي
  • «تريندز» وجامعة أم القيوين يوقّعان مذكرة تعاون بحثي مشترك
  • «تريندز» وجامعة أم القيوين يوقّعان مذكرة تعاون بحثي مشترك
  • برتوكول تعاون بين محافظة مطروح والمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية
  • «الزراعة» تتعاون مع «السلامة الغذائية الإماراتية» في مجالات الصحة النباتية
  • تعاون مع الدول الإفريقية لبناء القدرات البشرية فى مجالات الطاقة المختلفة