المسلة:
2024-06-02@08:40:24 GMT

مليون حبة مخدرة في السليمانية

تاريخ النشر: 25th, January 2024 GMT

مليون حبة مخدرة في السليمانية

25 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت مؤسسة آسايش إقليم كردستان، عن ضبط مليون حبة مخدرة في السليمانية وإلقاء القبض على متهمين سوريين الجنسية.

وقال مسؤول اعلام مؤسسة آسايش إقليم كردستان سلام عبد الخالق، خلال مؤتمر صحفي، إن قوات الاسايش بالتعاون مع قسم مكافحة المخدرات وبعد الحصول على معلومات دقيقة نتيجة التحري والمراقبة استطاعت القبض على متهمين سوريي الجنسية بحوزتهم أكثر من مليون حبة مخدرة (كيبتاغون)، وهي المرة الأولى التي يتم ضبط هذا العدد الكبيرة من هذه الحبوب المخدرة.

وأضاف، أن المتهمين ادخلوا الحبوب من خارج السليمانية، وكانوا ينوون تهريب تلك الحبوب لمحافظات الوسط والجنوب ومحافظات إقليم كردستان.

وتابع أنه تم إلقاء القبض على المتهمين وفق المادة 26 من قانون رقم واحد لسنة 2020 الخاص بالمواد المخدرة والمؤثرات العقلية في إقليم كردستان.

وعن مستويات التعاطي والاتجار بالمخدرات أكد المسؤول الأمني، ان العام الماضي شهد اعتقال 991 متهماً بالتعاطي والاتجار بالمواد المخدرة، بينهم 82 تاجراً، منهم تجار دوليين، مشيرا الى ان اغلب المواد المعذرة التي يتم التعامل بها وضبطها في السليمانية هي من الكريستال.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: إقلیم کردستان

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يفرض رسوم على القمح الروسي

أعلنت وزيرة خارجية بلجيكا حجة لحبيب، “أن مجلس الاتحاد الأوروبي سيقر اليوم الخميس، فرض رسوم على الحبوب المستوردة من روسيا وبيلاروس”.

وقالت وزيرة خارجية بلجيكا، قبل اجتماع وزراء التجارة في الاتحاد الأوروبي في بروكسل: “سنوافق رسميا على قرار زيادة الرسوم الجمركية على الحبوب المستوردة من روسيا وبيلاروس، وهذا إجراء وقائي تقييدي جديد ضد روسيا وطريقة جديدة لتعزيز تضامننا مع أوكرانيا”.

هذا “وتتصدر روسيا دول العالم بصادرات القمح، حيث بلغت صادرات القمح الروسي منذ بداية الموسم الزراعي 2023/2024 وحتى نهاية يناير الماضي 29.5 مليون طن بزيادة 13% مقارنة بالموسم الماضي”، بحسب بيانات اتحاد مصدري الحبوب الروسي.

ووفق البيانات، “من كبار مشتري القمح الروسي: تركيا (4.349 مليون طن)، ومن ثم مصر (3.577 مليون طن)، فبنغلاديش (2.372 مليون طن)، ومن باكستان (1.640 مليون طن)، فالجزائر (1.604 مليون طن)”.

هذا “وأثر الصقيع الذي أصاب روسيا في النصف الأول من شهر مايو الجاري على محصول الحبوبوكانت العقود الآجلة للقمح، ارتفعت قبل أيام في البورصات العالمية، بنسبة 2.96%، وعقود الذرة بنسبة 0.83%”، بحسب بيانات موقع بلومبرغ.

مقالات مشابهة

  • ضبط عنصر إجرامى شديد الخطورة بالقاهرة بتهمة تصنيع المواد المخدرة والاتجار بها
  • كشف موعد اطلاق رواتب موظفي كردستان
  • أحرز 4 أنواع مخدرات.. القبض على الفنان أحمد جلال عبد القوي
  • الشرطة تُحبط تهريب كمية هائلة من الحبوب المخدرة وتنقذ شباب عدن من براثن الإدمان!
  • إقليم الشمال في عيون الموازنة: أرقام تتحدث عن صفقات السياسة
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوم على القمح الروسي
  • تفاصيل اجتماع مسرور بارزاني وقاسم الأعرجي في بغداد
  • كردستان يتوقع وصول رواتب موظفيه قبل عيد الأضحى
  • كردستان يتوقع وصول رواتب موظفيه قبل عيد الأضحى- عاجل
  • مسرور البارزاني يصل بغداد لمناقشة هذه الملفات ..