حسم مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة الكابتن حسين لبيب صفقة أحمد حمدي لاعب فريق مونتريال الكندي السابق في صفقة انتقال حر، ليكون أحد صفقات الفارس الأبيض في ميركاتو 2024.

وعلم "الأسبوع"، أن أحمد حمدي وقع بالفعل على عقود انضمامه إلى صفوف الزمالك بداية من فترة الانتقالات الشتوية الحالية، ومن المنتظر إعلان الصفقة بشكل رسمي خلال الأيام المقبلة.

أحمد حمدي

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن صفقة أحمد حمدي وباقي صفقات الزمالك في سوق الانتقالات الشتوية الجارية "ميركاتو 2024"، عقب فتح القيد على "سيستم" الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ونجح الزمالك مؤخرًا في حل أزمة إيقاف القيد بشكل نهائي، ووصله بالفعل خطاب من الاتحاد الدولي يفيد بذلك، لكن ما عطل الأمر هو خطاب نادي كاراكاس الفنزويلي القادم منه اللاعب البنيني سامسون أكينيولا.

أحمد حمدي

وأرسل كاراكاس بالفعل إلى الفيفا لإبلاغه بحصوله على جزء من المستحقات الخاصة بصفقة سامسون، لتنتهي بذلك آخر القضايا التي تسببت في إيقاف قيد الزمالك خلال الفترة الماضية.

وسيتم فتح القيد رسميًا لنادي الزمالك على سيستم الفيفا، يوم الإثنين المقبل على أقصى تقدير، وبعدها سيتم الإعلان صفقات القلعة البيضاء الجديدة، وقيدها محليًا وإفريقيا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحمد حمدي اخبار الزمالك الأهلي الاتحاد الدولي لكرة القدم الزمالك الزمالك اليوم حسين لبيب فيفا نادي الزمالك أحمد حمدی

إقرأ أيضاً:

إيقاف التعيينات في العراق لـ 10 سنوات.. هل يتحقق بالفعل؟

بغداد اليوم - بغداد 

استعرض المختص في الشأن المالي والاقتصادي مصطفى اكرم حنتوش، اليوم الاثنين (10 حزيران 2024)، إمكانية إيقاف التعيينات في العراق لمدة عشر سنوات من اجل تعديل ميزان النفقات.

وقال حنتوش، لـ"بغداد اليوم"، ان "الحكومات العراقية المتعاقبة لا تقوم بالتعيين لانها بحاجة لهذه التعيينات، بل لأنه لا يريد أي عمل حقيقي في القطاع الخاص، ولهذا الحكومة تعين مئات الالاف بسبب عدم وجود فرص عمل للشباب في القطاع الخاص، وهذا الامر لم تجد له أي حلول حقيقية الجهات والشخصيات المسؤولة في الدولة".

وبين ان "إيقاف التعيينات لسنة واحدة في العراق امر مستحيل وليس لعشر سنوات، فالعراق لا يمتلك قطاع خاص، والقطاع الخاص عبارة عن فقاعة إعلامية في العراق، فالعراق فيه ما يقارب 45 مليون نسمة يحتاج الى الاف المدن الصناعية والاف المعامل حتى تكون هناك نهضة اقتصادية حقيقية لتفعيل القطاع الخاص بشكل حقيقي".

وأضاف ان "القطاع الخاص يفعل عبر وجود خطة تنظيمية من قبل الحكومة عبر منح جزء من التخصيصات المالية للبنى التحتية للقطاع الخاص عبر انشاء أسواق شعبية وعلوات وإعطاء قروض للمشاريع المختلفة، خاصة ان البنك المركزي العراقي أوقف القروض دون أي دراسة، وهذا دمر السوق العراقي، فهذه القروض متوقفة منذ ما يقارب سنتين ولا يوجد أي عمل حقيقي في القطاع الخاص ولا يوجد أي إضافة او تطور بهذا القطاع".

وأكد المختص في الشأن المالي والاقتصادي ان "القطاع الخاص يحتاج الى تفعيل والى موازنة تنظيمية سنوية ويحتاج الى مبادرات للقروض وقوانين، وبعد تفعيل هذا القطاع هنا يكون العراق فقط لا يحتاج الى التعيينات، وبخلاف ذلك العراق سيبقى يحتاج الى تعيينات ولا يمكن ايقافها لاي فترة قصيرة ولهذا سيبقى مستمرة خلال هذه الحكومة وخلال الحكومات العراقية المقبلة".

وفي وقت سابق من اليوم، كشف عضو اللجنة المالية جمال كوجر، عن توجه حكومي لتقليل الترهل الوظيفي في العراق، مشيرا الى ان العراق بحاجة لايقاف التعيينات لـ10 سنوات لكي يتمكن من ضبط ميزان النفقات.

مقالات مشابهة

  • خطوة تفصل الزمالك عن حل أزمة إيقاف القيد
  • كولر يفاجئ الخطيب بطلب 8 صفقات.. ويحسم مستقبل كهربا مع الأهلي
  • سفير مصر السابق لدى تل أبيب: الشعب الإسرائيلي لا يريد وقف الحرب
  • سفير مصر السابق بإسرائيل عن صفقة تبادل الأسرى: "ملغومة"
  • إيقاف التعيينات في العراق لـ 10 سنوات.. هل يتحقق بالفعل؟
  • حمدي النقاز يتحدث عن مشواره الكروي وتوقعاته لمستقبل الدوري المصري
  • الزمالك: أزمة إيقاف القيد سيتم حلها ومجلس لبيب يعمل لا يتحدث
  • عضو الزمالك: أزمة إيقاف القيد سيتم حلها ومجلس لبيب يعمل لا يتحدث
  • الرئيس السابق لشعبة العمليات في جيش الاحتلال: وحدها الصفقة ستعيد الأسرى الإسرائيليين من غزة
  • عاجل.. الكشف عن صفقات الأهلي في الميركاتو الصيفي | أسماء نارية