قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن المؤشرات الأولية تقول أن الخطاب الإعلامي والسياسي لإسرائيل لن تتغير، مؤكدا ضرورة وجود رد فعل من إسرائيل.

وأضاف "فهمي"، خلال لقائه ببرنامج مساء دي ام سي المذاع على شاشة دي ام سي مع الإعلامي أسامة كمال، أن سلوك إسرائيل دوليا يجب أن يُتابع ويرصد خلال 30 يوما في إطار كيفية تعاملها مع الإجراءات والتدابير المطلوبة في هذا السياق.

ولفت "فهمي"، إلى أن التوقع بأن إسرائيل ستتعامل وتتجاوب مع طرح المحكمة غير وارد، متوقعا بدء حملة تجاه أشخاص محددة، والتي ستكون ضد الأمين العام استكمالا لما جرى، لما لديه من صلاحيات ومهام، منوها بأن الولايات المتحدة لا تريد أن تدخل مع إسرائيل في هذا التوقيت حتى لا تفقد ما تبقى لها من مصداقية.

تواطؤ بصورة كاملة

وأوضح، أن الجانب الأمريكي متواطئ بصورة كاملة مع إسرائيل في كل ما يجري، وهناك ضوء أخضر للإدارة الأمريكية لإسرائيل في استمرار هذا العمل العسكري والعمليات الاجرامية حتى هذه اللحظة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طارق فهمي إسرائيل الامين العام الولايات المتحدة العمليات الإجرامية

إقرأ أيضاً:

لعدم امتثالها لقواعد اللجوء.. محكمة العدل الأوروبية تغرّم المجر 200 مليون يورو

أمرت محكمة العدل الأوروبية المجر، الخميس، بدفع غرامة قدرها 200 مليون يورو ومليون يورو إضافي عن كل يوم تأخير لعدم امتثالها لقواعد اللجوء في الاتحاد الأوروبي.

اعلان

وكانت المحكمة قد قضت في كانون الأول/ديسمبر 2020، بأن المجر فشلت في الالتزام بسياسات الاتحاد الأوروبي لمنح الحماية الدولية وإعادة المهاجرين غير الشرعيين.

وقالت المحكمة في بيان لها: "في حكمها، قضت المحكمة بأن المجر لم تتخذ التدابير اللازمة للامتثال لحكم عام 2020، وإن هذا الفشل، الذي يتمثل في تجنب تطبيق سياسة مشتركة للاتحاد الأوروبي ككل عمدًا، يشكل انتهاكًا غير مسبوق وخطيرًا للغاية لقانون الاتحاد الأوروبي".

محكمة العدل الأوروبية تدين المجر وتتهمها بـ"انتهاك قوانين الاتحاد الأوروبي" على خلفية سياسة الهجرة

وكانت حكومة المجر المناهضة للهجرة قد اتخذت موقفًا صارمًا تجاه الأشخاص الذين يدخلون البلاد منذ دخول أكثر من مليون شخص إلى أوروبا في عام 2015، معظمهم فروا من الصراع في سوريا. وأقامت المجر سياجًا حدوديًا وحاولت بالقوة منع الكثيرين من الدخول.

وبعد تفشي جائحة كوفيد-19 عام 2020، دفعت الحكومة في بودابست بقانون يجبر الأشخاص الذين يسعون إلى الحماية على الذهاب إلى بلغراد أو كييف لتقديم طلب للحصول على تصريح سفر في سفاراتها هناك لدخول المجر، وبعد عودتهم يمكنهم تقديم طلباتهم.

وأحالت المفوضية الأوروبية المجر إلى محكمة العدل الأوروبية بشأن القانون، وأصرت على أن البلاد فشلت في الوفاء بالتزاماتها بموجب قواعد التكتل المكون من 27 دولة، حيث تلزم القواعد جميع الدول الأعضاء بإجراءات مشتركة لمنح اللجوء.

فيديو: آلاف المجريين يخرجون في مظاهرة معارضة لرئيس الوزراء فيكتور أوربان

ويحق للأشخاص التقدم بطلب اللجوء أو أشكال أخرى من الحماية الدولية إذا كانوا يخشون على سلامتهم في بلدانهم الأصلية أو يواجهون احتمال الاضطهاد على أساس العرق أو الدين أو العرق أو الجنس أو أي تمييز آخر.

وقال المتحدث باسم المحكمة، إن العقوبة الإضافية البالغة مليون يورو يوميًا ستطبق اعتبارًا من يوم الخميس.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تقرير: سوق المخدرات تتوسع في أوروبا.. انتشار المخدرات واستهلاكها وصل إلى مستوى غير مسبوق الحزب الجمهوري الفرنسي يصوت بالإجماع على طرد رئيسه بعد محاولته التحالف مع اليمين المتطرف شاهد: تشييع 6 فلسطينيين قتلوا في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في جنين محكمة العدل الأوروبية غرامة مالية المجر سياسة الهجرة الهجرة غير الشرعية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة| قصف بلا هوادة على القطاع وحماس تنتقد تصريحات بلينكن بشأن مقترح الصفقة يعرض الآن Next إيطاليا تستضيف قمة مجموعة السبع على مدار ثلاثة أيام يعرض الآن Next إيران تفرج عن الفرنسي لوي أرنو الذي سجنته عام 2022 يعرض الآن Next شاهد: لا يزال مستمراً.. اندلاع حريق هائل في أحد مصافي أربيل شمال العراق يعرض الآن Next بلينكن: رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار يتضمن تعديلات "غير قابلة للتنفيذ" اعلانالاكثر قراءة مطالبة بـ"تعديلات".. حماس تسلم الوسطاء ردها على المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة "العنصرية والانهيار الاقتصادي وضغوط السلطات" في لبنان تدفع بمئات اللاجئين السوريين للعودة إلى بلدهم شاهد: تدريجياً.. السجناء يملأون مركز احتجاز أفراد العصابات الكبير في السلفادور شاهد: تدليك وفيتامينات وصالونات فاخرة... تعرف على سلالة الأكباش المرفهة في السنغال تفاصيل تروى لأول مرة.. من وراء القضبان زوجة البغدادي تفضح أسرار زعيم داعش اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة الشرق الأوسط السعودية لبنان فرنسا الحج حزب الله الإسلام إسبانيا السنغال Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • محلل فلسطيني: إسرائيل تعتمد سياسية التجويع
  • السويد تفرج عن مسؤول إيراني سابق مدان وتعلن عودة محتجزين لدى طهران
  • رئيس البرازيل: ادعاء "إسرائيل" استخدامها حق الدفاع انتقام
  • أستاذ علوم سياسية: البيان الختامي لقمة السبع ليس فيه جديد عن القضية الفلسطينية
  • أستاذ علوم سياسية: تضييق الغرب على روسيا سيؤثر على باقي دول العالم
  • سياسي: إسرائيل تتبع سياسة الأرض المحروقة بفلسطين ولا تخشى محكمة العدل (فيديو)
  • "العدل الأوروبية" تغرّم المجر بسبب سياسات اللجوء
  • خبير عسكري: حزب الله أكد لإسرائيل قدرته على ضرب أهداف نوعية وفرض قواعد جديدة
  • محكمة الاتحاد الأوروبي تغرم المجر 200 مليون يورو لانتهاكها قواعد اللاجئين
  • لعدم امتثالها لقواعد اللجوء.. محكمة العدل الأوروبية تغرّم المجر 200 مليون يورو