اتشحت قرية الحجاجية القديمة التابعة لمركز ومدينة فاقوس بمحافظة الشرقية، بالسواد، وعم الحزن جميع أركانها، بعد وفاة 5 أشخاص من أسرة واحدة، لقوا مصرعهم في حادث انهيار عقار بشارع الخليج المصري، بحي حدائق القبة بمحافظة القاهرة.

أخبار متعلقة

توفي بأزمة قلبية.. تشييع جنازة طبيب قلب في الشرقية

تشييع جنازة الضحية الرابعة بحادث انقلاب سيارة في ترعة بالشرقية

تشييع جثماني مدرس وطالب بكلية الطب لقيا مصرعهما في حادث أليم بالشرقية

وصل جثامين الضحايا الـ 5، وهم محمد عبدالفتاح محمد منصور، ٤٦ سنة، إمام وخطيب بوزارة الأوقاف،ونجليه ياسين ٩ سنوات، وروجينا ٤ سنوات، وشقيقته هبة ٤٨ سنة، ونجلتها شهد ٢٠ سنة، في سيارة الإسعاف إلى مسقط رأسهم قادمين من المستشفى، وتدافع الأهل والجيران والأصدقاء لحملهم وسط حالة من الحزن والبكاء الشديد، وتعالت أصوات صرخات ونحيب النساء من أسر الضحايا، وأدي المشيعون صلاة الجنازة عليهم في مشهد جنائزي مهيب، بمسجد الشاهدين،حتى تم موارتهم الثرى بمقابر العائلة بالقرية.

وأكد حسن السيد، أحد جيران المتوفي، أنه كان يتمتع بالطيبة ودماثة الخلق، وكان حريصًا على صلة الرحم وزيارة أسرته بالقرية باستمرار، كما أنه كان محبوبًا بين أهالي قريته ولا تفارق الابتسامة وجهه، فضلا عن تقربه الشديد من والدته وأشقائه، وكان في زيارتهم السبت الماضي، وكأنه يودعهم.

وأضاف محمود خيري، مدرس بالأزهر، أحد أهالي القرية، أن المتوفي إلى رحمة مولاه كان حريصًا على أداء الفروض في أوقاتها، وحفظ القرآن الكريم، وكان دائمًا يحرص على صلة الرحم بين أقرانه، وقام بزيارة خاله وأبنائه قبل سفره بيوم، فضلا عن علاقته القوية بأبناء قريته، كما كان يتزاحم عليه أطفال القرية لمداعبته لهم، مؤكداً أنه كان إنسانًا حنونًا وخفيف الظل وسند لأهليته، لافتا إلى أن خبر الوفاة نزل على أهالي قريته والقري المجاورة كالصاعقة، داعيا الله عز وجل أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته،وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان.

كانت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة، تلقت بلاغا يفيد بوقوع انهيار عقار مكون من أرضي و4 طوابق، وعلى الفور انتقلت الشرطة إلى مكان البلاغ في منطقة حدائق القبة، ودفع مرفق الإسعاف بسيارتين، كما دفع حي الأربعين بمعدات لرفع الأنقاض، كما انتقلت قوات الحماية المدنية لانتشال الضحايا من أسفل الأنقاض، وتولت النيابة التحقيقات في الواقعة.

الشرقية تشييع جثامين عقار حدائق القبة أسرة واحدة انهيار عقار حدائق القبة في الشرقية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين الشرقية تشييع جثامين عقار حدائق القبة أسرة واحدة انهيار عقار حدائق القبة في الشرقية انهیار عقار حدائق القبة

إقرأ أيضاً:

«تمنى حسن الخاتمة».. أول تعليق من أسرة حاج بالمنوفية توفي في الحرم

سادت حالة من الحزن بين أهالي قرية السوالمية بمحافظة المنوفية، عقب وفاة محمد السحيمي عن عمر يناهز 66 عامًا في أثناء أدائه مناسك الحج في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، وقد أدى أهالي القرية صلاة الغائب عليه واستقبلوا العزاء في فقيدهم خلال الساعات الماضية.

وفاة حاج من المنوفية أثناء مناسك الحج

وقال سعيد السحيمي، شقيق المتوفى، إن شقيقه ذهب لأداء مناسك الحج يوم 3 يونيو الماضي، وأثناء الوضوء لأداء صلاة العشاء وقع مغشيًا عليه، وحاول الأطباء إسعافه لكنه لفظ آخر أنفاسه في أجمل بقاع الأرض، وتم الانتهاء من تصاريح دفنه في السعودية اليوم، وقام أهالي القرية بصلاة الغائب عليه في المسجد وأخذوا واجب العزاء.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن شقيقه كان صائمًا في هذا اليوم، كما صام العشرة الأوائل من شهر ذي الحجة، منذ بداية الشهر الهجري، وأنه سبق وأن حج واعتمر في بيت الله الحرام، وكان مداومًا على الصلاة والأعمال الصالحة والخيرية التي يفعلها في قريته.

اشتهر بحسن الخلق 

واختتم «السحيمي» بالإشارة إلى أنّ أهالي القرية يشهدون للفقيد بالأخلاق الحميدة وحسن الخلق طوال حياته، وكان يتمنى في دعائه وصلاته حسن الخاتمة، وهو موجه أول لغة عربية سابقًا، وتخرج تحت يديه الكثير من التلاميذ في القرية، واشتهر بين الناس بحسن الخلق.

مقالات مشابهة

  • حدث وأنت نائم| انقلاب ميكروباص بالمريوطية.. وإصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة في حادث مروري
  • وفاة طفلة وإصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة في حادث سير بأخميم
  • عقار شبرا المنهار يكشف عن شرخ طولي بالعقارات المجاورة
  • إصابة 5 من أسرة واحدة في حادث سير بالمنيا
  • العيد لم يعد فرحة.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة في حادث مروري
  • من أسرة واحدة.. إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم بمنشأة القناطر
  • «تمنى حسن الخاتمة».. أول تعليق من أسرة حاج بالمنوفية توفي في الحرم
  • إصابة 4 أفراد من أسرة واحدة بانفجار قنينة غاز في ديالى
  • وفاة 5 أشخاص من أسرة واحدة غرقا في السليمانية
  • مصرع 5 أشخاص من أسرة واحدة غرقا في السليمانية