أكد الدكتور محمود عبد العظيم، وكيل وزارة الشباب والرياضة، أهمية مشاركة أندية الفتاة والمرأة بالمحافظة في فعاليات المعرض الدولي للكتاب في دورته الـ55، والمقام تحت شعار «نصنع المعرفة.. نصون الكلمة» بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

تدريب 300 فتاة من زوار المعرض على الحرف اليدوية

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن فعاليات المعرض الدولي للكتاب شهدت قيام مدربي أندية الفتاة والمرأة بالشرقية بتدريب 300 فتاة من زوار المعرض على اتقان بعض الحرف اليدوية ( البافي - المكرمية) لعمل مجموعة من «الكوفيات، المفارش، الشنط، القبعات، والميداليات وكوشونات والميداليات»، باستخدام خيط المكرمية والخيوط والغرز بعد تعريفهم على أنواع تلك الخيوط والغرز المستخدمة وذلك بهدف تأهيلهن لسوق العمل كدعم للاسر المصرية نحو الانتاج واقامة المشروعات الصغيرة وفقا لأهداف ورسالة وزارة الشباب والرياضة نحو بناء وتمكين الشباب وتحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة وبناء الجمهورية الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية الشباب والرياضة حرف معرض الكتاب

إقرأ أيضاً:

معرض (إبداعات حلبية) لفنانات من حلب في صالة الأسد للفنون الجميلة

حلب-سانا

استضافت صالة الأسد للفنون الجميلة معرض فنانات من حلب بعنوان إبداعات حلبية وتنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع اتحاد الفنانين التشكيليين ونقابة المحامين.

وضم المعرض نتاجات 41 فنانة من مدارس مختلفة ومواضيع متنوعة بين التراث وحارات حلب القديمة وجماليات الخط العربي وتعابير الأوجه الإنسانية ومكنوناتها النفسية والتجارب الشخصية للفنان.

وأوضحت وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح في تصريح للإعلاميين أن هذا النشاط لسيدات حلبيات بعض منهن يعرضن لوحاتهن لأول مرة بكل جرأة بين فنانات مخضرمات، بالإضافة إلى التنوع في المواضيع والأدوات يؤكد أن الفن التشكيلي رسالة وهو ليس عنواناً وصوراً وخطوطاً فقط بل هو وسيلة تعبيرية راقية عن أفكار وفلسفة ورؤى.

بدوره أشار يوسف مولوي رئيس فرع حلب لاتحاد الفنانين التشكيليين إلى أن هذا المعرض خاص بالسيدات الحلبيات لإبراز مكنوناتهن الداخلية والتعبير عن آرائهن، وجاء بالتشاركية مع لجنة المرأة ليثبت وجودها على الساحة ودورها في بناء المجتمع.

من جهتها أوضحت المحامية رانيا سعيد رئيسة لجنة المرأة بنقابة المحامين بحلب أن المعرض جاء لدعم ورعاية السيدات الحلبيات اللواتي يملكن موهبة فنية وثقافية، مبينة أن الفن التشكيلي على وجه الخصوص يوثق الهوية الثقافية للأمم والشعوب ويزيل الفوارق بينها.

ومن المشاركات للمرة الأولى الفنانة صبا عزيزي التي عبرت عن سعادتها للمشاركة مع مجموعة من الفنانات اللواتي ينتهجن مدارس مختلفة، لكون التنوع يغني الفكر ويزيد من المعرفة الفنية، حيث قدمت لوحة تعبيرية من الحجم الكبير لصورة امرأة ذات ألوان متعددة لتمنح الأمل والتفاؤل.

أما الفنانة التشكيلية آني ديشجيكيان فشاركت بلوحة من الإكريليك واختارت اللون الأزرق لتمنح الهدوء للمكان، وعبرت عن الأفكار المتداخلة التي تدور في نفس الإنسان وكيفية تنظيمها بالأمل.

آلاء الشهابي

مقالات مشابهة

  • معرض (إبداعات حلبية) لفنانات من حلب في صالة الأسد للفنون الجميلة
  • ندوة تثقيفية عن "دور المرأة في المجتمع" لعضوات نادي الفتاة والمرأة بالإبراهيمية
  • مديرية العمل بالمنوفية تشارك فى معرض الأسر المنتجة للسيدات
  • البحر الأحمر تختتم فعاليات سباق كايت مانيا في نسخته السابعة برأس سوماباي
  • استمرار فعاليات تدريب عضوات المشروع القومي للكرة النسائية بالشرقية
  • استمرار تنفيذ فعاليات تدريب عضوات المشروع القومي للكرة النسائية بأبو حماد
  • وكيل شباب القليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية
  • تدريب 45 شابًا وشابة على المهارات التراثية في "بيت الحرفيين" بالقطيف
  • وكيل الرياضة بالقليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية
  • 45 شاباً وشابة يتدربون على الحرف التراثية في “بيت الحرفيين” بالقطيف