أعلنت النقابة العامة للأطباء، إنشاء 65 رابطة تخصصية في المحافظات، وجاءت محافظة الشرقية  فى المركز الأول من حيث عدد الروابط بعدد 21 رابطة، وفقا لما أكده الدكتور مايكل يوسف عضو مجلس النقابة العامة للأطباء.

ودعت النقابة العامة للأطباء، أعضائها لإنشاء روابط طبية تخصصية جديدة فى كل محافظات الجمهورية، والتى تقضى لائحتها بإنشاء رابطة لكل تخصص بالمحافظات، ينتظم من خلالها الأطباء فى أنشطة علمية واجتماعية ونقابية فى محافظاتهم.

كما حثت النقابة العامة جميع مجالس ادارة الروابط التى سبق انشائها من قبل على ضرورة تقنين أوضاعها وإعادة انتخاب مجالس إدارتها حسب القواعد والقوانين المنظمة لها، مشيرة إلى أن اشتراك الرابطة 120 جنيه من كل عضو (سنويا)، على أن يخصص دخل رابطة للإنفاق على أنشطتها بمعرفة مقررها والعرض على مجلس النقابة، ولا يجوز للروابط فتح حسابات بنكية مستقلة، بل تتبع إجراءات الصرف المتعارف عليها، من خلال حساب النقابة.

تتضمن إجراءات الإشهار تقدم عدد 15 طبيبا بالطلب المرفق وتتولى النقابة الفرعية المعنية إجراءات الإعلان عنها لباقى أطباء التخصص.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النقابة العامة

إقرأ أيضاً:

الصحة: تقديم 69 ألف و356 خدمة طبية فى علاج الإدمان بمستشفيات الصحة النفسية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم 69 ألفا و356 خدمة طبية في مجال علاج الإدمان، بالعيادات الخارجية للمستشفيات والمراكز التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك منذ بداية عام 2024 حتى الشهر الجاري.

وأوضح حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة أطلقت، حملة «عيد من غيرها» للعام السادس على التوالي تزامنا مع إجازة عيد الأضحى، وذلك لتشجيع المتعافين من الإدمان على قضاء فترة الأجازات بعيدا عن العادات والأماكن التي يمكن أن تعيدهم لتعاطي المواد المخدرة، بالإضافة إلى زيادة السعة السريرية المخصصة لعلاج مرضى الإدمان لتصبح 1350 سرير بالمستشفيات التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان.

وقال «عبد الغفار» إن حملة «عيد من غيرها» تهدف إلى تشجيع المتعافين والمتعافيات من مرضى الإدمان ومساعدتهم في توفير ظروف جيدة لقضاء المناسبات والأجازات والاستمتاع بها في جو من التعافي دون الحاجة لتعاطي المواد المخدرة، وذلك ضمن برامج التأهيل لإعادة دمجهم داخل المجتمع مرة أخرى، مشيرا إلى أن هذه الحملة تأتي ضمن جهود الأمانة لمواجهة إدمان المخدرات والتي تتضمن الحملة المستمرة تحت شعار «تقدر من غيرها».

وأشارت الدكتورة منن عبد المقصود، الأمين العام لأمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان، إلى أن الحملة تنطلق عبر مستشفيات الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، والبالغ عددها 24 مستشفى ومركز في 17 محافظة، حيث نظمت الأمانة العديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية والفنية والرياضية والدينية داخل مستشفيات ومراكز الأمانة أو خارجها عبر دور الثقافة والأندية الرياضية حيث تساهم هذه الأنشطة التأهيلية فى تعزيز التعافي وتعتبر جزء مهم جدا فى برنامج تأهيلهم النفسى والاجتماعي

وذكرت «منن» أن مستشفيات الأمانة العامة للصحة النفسية تقدم برنامج «حماية» من ضمن فعاليات حملة «عيد من غيرها» حيث يتم توفير عدد من الأسرة المخصصة للمرضى المتعافين للإقامة فترة الأعياد في المستشفيات لمساعدتهم على تجاوز الأوقات عالية الخطورة.

مقالات مشابهة

  • تسير قافلة طبية لضمان صحة الحجاج الليبيين
  • تعرف على إجراءات وزارة السياحة للتيسير على الحجاج
  • الصحة: تقديم 69 ألف و356 خدمة طبية فى علاج الإدمان بمستشفيات الصحة النفسية
  • نقابة العلاج الطبيعي تحذر من الأكاديميات الوهمية: «أغلقنا 45 في الفترة الأخيرة» (فيديو)
  • نقابة المهن التمثيلية تحذر من التعامل مع ورش التمثيل
  • أشرف زكي يحذر من التعامل مع أي كيانات تروج لورش التمثيل
  • نشر لائحة الأجور الطبية الجديدة في الأردن.. تفاصيل
  • تعرف على مزايا قانون نقابة التكنولوجيين للخريجين
  • لجنة مصر العطاء بنقابة الأطباء تتبرع بجهاز تنفس صناعي لقسم طوارئ حميات دمنهور
  • وزير النقل يترأس أعمال الجمعية العامة العادية للشركة المصرية للصيانة