أعلنت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أنه للمرة الأولى سيتم إعلان نتائج الامتحانات إلكترونيا من خلال لينك الاستعلام عن نتيجة صفوف النقل «الرابع والخامس والسادس» الابتدائي و«الأول والثاني» الإعدادي بالمدارس خلال يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

وأشارت مديرية التربية والتعليم بالجيزة في بيان إلى أنه سيتم الاستعلام عن نتيجة صفوف النقل «الرابع والخامس والسادس» الابتدائي، والأول الإعدادي عبر الموقع الإلكتروني للمديرية الأربعاء المقبل، والاستعلام عن نتيجة السادس الابتدائي والثاني الإعدادي الخميس المقبل، لافتا إلى أنه سيتم الاستعلام عن النتائج  بالرقم القومي ورقم الجلوس من خلال هذا الرابط.

تحديد نقاط القوة والضعف لوضع البرامج العلاجية 

وقالت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، إن إعلان نتائج صفوف النقل للمرحلتين الابتدائية والإعدادية عبر الموقع الإلكتروني لمديرية التربية والتعليم بالجيزة تنفيذا لتعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة وتوجيهات أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، وفي إطار جهود الدولة نحو التنمية المستدامة من خلال التحول الرقمي، وتيسيرا على أولياء الأمور لتوفير الوقت والجهد، وكذلك المساهمة في تحليل بيانات صفوف النقل لتحديد نقاط القوة والضعف لوضع البرامج العلاجية لمواجهة التحديات للارتقاء بالمنظومة التعليمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التربية والتعليم الامتحانات الرقم القومي رقم الجلوس محافظة الجيزة مدیریة التربیة والتعلیم بالجیزة صفوف النقل

إقرأ أيضاً:

موعد إعلان نتيجة الصف السادس الابتدائي 2024

نتيجة الصف السادس الابتدائي 2024.. أعلنت مديريات التربية والتعليم، موعد إعلان نتيجة الصف السادس الابتدائي 2024 في المحافظات، بالتزامن مع انتهاء عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للطلاب.

موعد إعلان نتيجة الصف السادس الابتدائي 2024

كشفت مديريات التربية والتعليم أنه يتم إعلان نتيجة الصف السادس الابتدائي 2024 بكافة المحافظات، عقب انتهاء كنترولات امتحانات الصف السادس الابتدائي 2024 من التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات.

نتيجة الصف السادس الابتدائي 2024إعلان نتيجة الصف السادس الابتدائي 2024

وأوضحت المديريات، أن الكنترولات الآن في مرحلة تصحيح أوراق امتحانات الصف السادس الابتدائي، مشيرة إلى أنه سيتم إعلان نتيجة الصف السادس الابتدائي 2024 قبل انتهاء شهر مايو الجاري.

طريقة الحصول على نتيجة الصف السادس الابتدائي 2024

وأضافت المديريات التعليمية، أنه سيتم إعلان نتيجة الصف السادس الابتدائي 2024 عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للمديرية التعليمية التابع لها الطالب، أو عبر الصفحة الرسمية للمدرسة.

نتيجة الصف السادس الابتدائي 2024طريقة حساب درجات الطالب في نتيجة الصف السادس الابتدائي 2024

ويتم حساب درجات الطالب النهائية للمادة من خلال حساب المتوسط الحسابي في الفصلين الدراسيين للمادة الواحدة، كالتالي: «يتم حساب مجموع درجات الفصل الدراسي الأول + مجموع درجات الفصل الدراسي الثاني» ويعطي بالنهاية درجة الطالب النهائية للمادة.

نتيجة الصف السادس الابتدائي 2024

- يشير اللون الأزرق في نتيجة الصف السادس الابتدائي أن المتعلم قد فاق التوقعات في اكتساب المهارات والمعارف المطلوبة، وتكون نسبة تقديره من 85 إلى 100%.

- يشير اللون الأخضر في نتيجة الصف السادس الابتدائي إلى أن المتعلم قد امتلك المعارف والمهارات المطلوبة، وتكون نسبتها من 65 لأقل من 85%.

- يشير اللون الأصفر في نتيجة الصف السادس الابتدائي إلى أن المتعلم في حاجة إلى بعض الدعم ويأتي تقييمه من 50 لأقل من 65%.

- يشير اللون الأحمر في نتيجة الصف السادس الابتدائي إلى أن المتعلم لم يتقن هذه المعارف والمهارات المطلوبة، وما زال في حاجة إلى الدعم، ويتم تقييمه من 1 لأقل من 50%.

اقرأ أيضاًبالمحافظات.. موعد إعلان نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني

رابط نتيجة الصف الثاني الإعدادي 2024.. اعرف طريقة الحصول عليها

هتظهر بعد أيام.. رابط نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2024 وطريقة الحصول عليها

مقالات مشابهة

  • تنبيه هام من التربية والتعليم لطلاب "أبناؤنا في الخارج" 2024
  • موعد إعلان نتيجة الصف السادس الابتدائي 2024
  • إعلان نتيجة الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي بالإسكندرية اليوم
  • نشرة منتصف الليل| الحكومة تسعى لخفض التضخم.. وموعد إعلان نتيجة الصف الخامس الابتدائي
  • رابط نتيجة الصف الثاني الإعدادي 2024.. اعرف طريقة الحصول عليها
  • بالرابط.. موعد إعلان نتيجة الصف الأول الإعدادي 2024
  • اعرف موعد نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني محافظة المنيا 2024
  • محافظ الشرقية يطمئن على جاهزية مديرية التربية والتعليم لاستقبال طلاب الشهادة الإعدادية
  • محافظ الجيزة: 191 ألف طالب يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية غدا
  • محافظ الجيزة يتابع استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي