أعلنت وزارة العدل الأمريكية اليوم الأربعاء، أن سلطات البلاد وجهت اتهامات إلى أربعة مواطنين صينيين في جرائم تتعلق بتهريب مكونات إلكترونية أمريكية المنشأ إلى إيران.

وقال مساعد وزير العدل بقسم الأمن القومي ماثيو أولسن في بيان: "على مدى أكثر من عشر سنوات، نعتقد أن المتهمين أعدوا مخططا لتهريب أجزاء مصنعة في الولايات المتحدة إلى (الحرس الثوري الإيراني) والوكالة الإيرانية المتهمة بتطوير صواريخ باليستية وطائرات مسيرة".

إقرأ المزيد خبير يقوّم إمكانية تنفيذ الولايات المتحدة عملية سرية ضد إيران

وفي سياق آخر ذكرت صحيفة "الغارديان" البريطانية أن طهران وجهت تحذيرا إلى واشنطن من أنه في حال هاجمت الأخيرة أراضيها بشكل مباشر، فإن طهران ستلحق الضرر بالأصول الأمريكية في الشرق الأوسط، وسوف ينجر الجانبان إلى صراع مباشر.

ويأتي هذا التحذير في الوقت الذي تنتظر فيه إيران في حالة تأهب قصوى لترى كيف سيرد الرئيس الأمريكي جو بايدن على مقتل ثلاثة جنود أمريكيين بهجوم بطائرة مسيرة شرق الأردن قرب الحدود مع سوريا، متهما "جماعات مدعومة من إيران" بتنفيذه، ومتوعدا بالرد.

ونفت طهران مسؤوليتها عن استهداف القاعدة الأمريكية وقالت إن "المقاومة الإسلامية" تتخذ القرارات بهذا الشأن بشكل مستقل.

المصدر: رويترز + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: القواعد العسكرية الأمريكية بكين طهران واشنطن

إقرأ أيضاً:

أمريكا وبريطانيا وكندا تتهم روسيا بالتدخل في انتخابات مولدوفا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اتهمت كل من الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، وكندا اليوم /الخميس/ روسيا بتنفيذ أنشطة تخريبية والتدخل في الانتخابات في مولدوفا.

وفي بيان نُشر على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية، أعلنت حكومات كندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية موقفها الموحد في مواجهة الأنشطة الروسية التي تستهدف المجتمعات الديمقراطية.

وأكدت الحكومات الثلاث على مواصلة دعمها لأوكرانيا في دفاعها عن حريتها واستقلالها ضد العمليات الروسية الواسعة النطاق. وأعربت عن التزامها بالوقوف بحزم ضد محاولات الكرملين المستمرة لاستخدام المعلومات المضللة والأنشطة السرية لتقويض السيادة والعمليات الديمقراطية.

وأشار البيان إلى أن الانتخابات الحرة والنزيهة والمستقلة تشكل حجر الزاوية في أي مجتمع ديمقراطي، مؤكدًا على أهمية حماية هذه المبادئ في مواجهة التحديات التي تفرضها التدخلات الخارجية.

وأشار البيان إلى أن التهديد الذي تمثله روسيا يزداد أهمية خاصة في عام 2024، وهو العام الذي سيتوجه فيه مئات الملايين من الناس في أوروبا وأمريكا الشمالية إلى صناديق الاقتراع لاختيار قادتهم في الانتخابات على المستويات الأوروبية والوطنية والإقليمية والمحلية.

وتناول البيان تحذيرات رئيسة مولدوفا، مايا ساندو، والمؤسسات الأمنية في البلاد من محاولات الكرملين لتقويض المؤسسات الديمقراطية في مولدوفا، خصوصًا مع اقتراب الانتخابات الرئاسية في أكتوبر المقبل والاستفتاء على عضوية مولدوفا في الاتحاد الأوروبي.

وأكد البيان أن اتخاذ هذه الخطوة يأتي دفاعًا عن القيم الديمقراطية المشتركة، حيث تسعى الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، وكندا إلى تحذير شركائهم الديمقراطيين وحلفائهم من المؤامرات الروسية التي تهدف إلى التأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية في مولدوفا في خريف 2024.

وفي هذا السياق، أشار البيان إلى التزام هذه الدول بالتصدي لمحاولات روسيا لاستخدام المعلومات المضللة والأنشطة السرية لزعزعة استقرار الديمقراطيات وتعزيز القيم الديمقراطية والحفاظ على نزاهة العمليات الانتخابية.

مقالات مشابهة

  • أمريكا وبريطانيا وكندا تتهم روسيا بالتدخل في انتخابات مولدوفا
  • د. وجدي زين الدين: أمريكا تتسبب في إفشال مقترحات مصر لوقف حرب غزة
  • الولايات المتحدة تعلق على اعترافات شبكة تجسس أمريكية بثها الحوثيون
  • الولايات المتحدة تعلق على اعترافات بثها الحوثيون لـشبكة تجسس أمريكية
  • أمريكا والاتحاد الأوروبي تشددان على أهمية زيادة التعاون في مواجهة التحديات
  • البرازيل تسقط في فخ التعادل أمام أمريكا
  • أمريكا ترد على اعترافات بثها الحوثي لشبكة زعم أنها تجسست لصالح CIA
  • مشاهدة مباراة البرازيل وامريكا الودية بث مباشر اليوم
  • المخابرات الأمريكية تكشف عن صفقة أسلحة محتملة بين الحوثيين وحركة الشباب الصومالية
  • طهران تدين "خارطة الطريق" الأمريكية الفرنسية حول إيران وتوجه نصيحة إلى ماكرون