أعلن الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، تنظيم مساجد الإدارات المختلفة 50 ندوة دينية، تتناول موضوع «فضل الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله».

غذاء الروح ونور القلب

وأكد وكيل وزارة الأوقاف خلال اللقاءات، أن هذا الموضوع هو غذاء الروح ونور القلب وراحة النفس وهو ما يحتاجه الناس خلال هذه الفترة في ظل الشدائد والمحن التي يشعر بها الناس بين الحين والآخر.

الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله

وأشار وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، إلى أنه لا يوفق للصلاة على سيدنا رسول الله إلا كل محب أحب رسول وأحبه رسول الله، ونال شهادة الإيمان، لما ورد في الوحي الشريف إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما، فكان النداء لأهل الإيمان دون غيرهم بكثرة الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله.

 

انعقاد مجلس الصلاة والسلام

أوضح وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أن جزاء المصلين على رسول الله هو مغفرة الذنوب ورفع الكروب وذهاب الهموم لما ورد في حديث رسول الله للصحابي الذي قال له سأجعل كل صلاتي ودعائي صلاة وسلاماً عليك يا رسول الله فقال له صلى الله عليه وسلم «إذاً يرفع الله همك ويغفر ذنبك».

وأضاف أنه جرى ختم الندوات بانعقاد مجلس الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله في ظل جو روحي وإيماني لدى جموع المصلين الذين أعربوا عن سعادتهم البالغة بعنوان الندوات ومجلس الصلاة والسلام على سيدنا رسول الله، مؤكدا أن «أوقاف القليوبية» دائما على عهدها بأن خدمة بيوت الله شرف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية أوقاف القليوبية مساجد القليوبية محافظ القليوبية وکیل وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

أوقاف الأقصر: حملات نظافة وتعقيم للمساجد لاستقبال عيد الأضحى المبارك

استعدت مديرية أوقاف الأقصر، برئاسة الشيخ سيد عبد الدايم، وكيل الوزارة، لاستقبال عيد الأضحى المبارك؛ لتهيئة المساجد والساحات للمصلين خلال أدائهم صلاة العيد بالشكل المناسب، وذلك تنفيذا لتوجيهات وزير الأوقاف.

وأوضح الشيخ سيد محمد عبد الدايم، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الأقصر، أن المديرية شملت غرفة عمليات بديوان المديرية والإدارات التابعة لها؛ لمتابعة الإستعداد لإستقبال عيد الاضحى المبارك، وتكثيف حملات نظافة وتعقيم المساجد على مستوى محافظة الأقصر.

ولفت وكيل وزارة الأوقاف، إلى أن الخطة شملت ايضا تحديد أسماء وأعداد المساجد التى سوف تقام بها صلاة عيد الاضحى المبارك، تحديد أسماء واعداد الساحات العامه التى سوف تقام بها صلاة عيد الاضحى المبارك، إضافة إلى التنسيق المستمر والمتواصل مع جميع الجهات ذات الاختصاص بمختلف أرجاء محافظة الأقصر، وذلك إستعداداً لاداء  صلاة عيد الاضحى.

وأجرى وكيل الوزارة، اليوم الجمعة، جولة ميدانية على مساجد مدينة البياضية ومساجد مدينة الأقصر،  والتى شملت المرور على مساجد الخلفاء الراشدين بمدينة البياضيه،  ومسجد الموقف وزاوية الروضه ومسجد عمر بن الخطاب،  بشارع التلفزيون ومسجد الوحشى بشارع المنشيه بمدينة الأقصر.

 

مقالات مشابهة

  • وكيل أوقاف بالفيوم يتناول خطبة عيد الأضحى عن أهمية الامتثال لأوامر الله والتدبر في شعيرة الفداء وما فيها من قيم
  • محافظ القليوبية يؤدي صلاة عيد الأضحى بمسجد ناصر بمدينة بنها
  • أوقاف الأقصر: حملات نظافة وتعقيم للمساجد لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • وكيل أوقاف الفيوم يفتتح مسجد الصعيدي الكبير بعد الإحلال والتجديد
  • أماكن ساحات صلاة العيد 2024 في القليوبية.. استعدادات مكثفة لاستقبال المصلين
  • وكيل أوقاف الفيوم يفتتح مسجد الصعيدي الكبير
  • «أوقاف القليوبية» تطلق قافلة دعوية في مسجد التقوى بقرية الحزانية
  • أوقاف القليوبية تطلق قافلة دعوية كبرى بمسجد التقوى بقرية الحزانية في شبين القناطر
  • أوقاف الشرقية تستعد لاستقبال المواطنين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك
  • أوقاف الفيوم غرفة عمليات على مدار الساعة استعدادا لعيد الأضحى 2024م