أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الجمعة عن سفر وزير الخارجية أنتوني بلينكن إلى الشرق الأوسط الأسبوع المقبل، وهي جولته الإقليمية الخامسة منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس قبل نحو أربعة أشهر.

وأوضحت وزارة الخارجية الأمريكية أن بلينكن سيبدأ رحلته التي تستغرق خمسة أيام في السعودية بعد غد الأحد قبل أن يتوجه إلى مصر وقطر وإسرائيل والضفة الغربية، بحسب ما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وجاء في البيان الأمريكي أن بلينكن سيواصل الجهود الدبلوماسية للتوصل إلى اتفاق يضمن إطلاق سراح جميع الرهائن المتبقين ويتضمن هدنة إنسانية تسمح بتوصيل المساعدات الإنسانية بشكل مستدام ومتزايد للمدنيين في غزة.

وتابع بيان الخارجية الأمريكية: "سيواصل العمل لمنع انتشار الصراع، مع التأكيد مجددًا على أن الولايات المتحدة ستتخذ الخطوات المناسبة للدفاع عن أفرادها والحق في حرية الملاحة في البحر الأحمر".

ويضيف البيان أن بلينكن "سيواصل أيضًا المناقشات مع الشركاء حول كيفية إنشاء منطقة أكثر تكاملاً وسلامًا تتضمن أمنًا دائمًا للإسرائيليين والفلسطينيين على حدٍ سواء".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية الأمريكية وزير الخارجية أنتوني بلينكن بلينكن الخارجیة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

واشنطن: نتنياهو أكد لـ "بلينكن" دعمه لمقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أكد لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن دعمه لمقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".
 

قوات أمن الحج: هدفنا تأمين الحجاج.. واستكمال المناسك بطمأنينة الزراعة تنفي قطع أشجار حديقة الحيوان: نقوم بتهذيبها فقط مناقشات الهدنة

قال طاهر النونو، المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إن الاحتلال الإسرائيلي هو من يماطل في اتفاقيات الهدنة التي تجرى مناقشات حولها.

وأشار النونو، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، إلى أن حماس تشترط انسحابا إسرائيليا كاملا من قطاع غزة، وإنهاء الحصار، منوها بأنهم قدموا رؤيتهم وبها مرونة كبيرة واستجابة للمبادىء التي تحدث عنها مجلس الأمن.

وأضاف طاهر النونو، المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن حركة حماس تطالب بصفقة جادة وحقيقية لتبادل الأسرى، ومن الملاحظ أن إسرائيل في كل مرة هى التي تعطل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار.

مقالات مشابهة

  • فرنسا تحرك «حربا كلامية» داخل الحكومة الإسرائيلية
  • جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه البوسعيدي من بلينكن، الجمعة، وفق بيان صادر عن الخارجية العمانية.
  • “شاين لتنظيم الفعاليات” تتصدر في مجالها و تحصل على جائزة أفضل وكالة توظيف بالشرق الأوسط لعام 2024
  • الخارجية الأمريكية :هجوم إسرائيل على رفح ليس شاملا بالمعنى العسكري
  • بلينكن ضغط على نتنياهو للإفراج عن أموال المقاصة الفلسطينية
  • 10 مبادئ لخطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط
  • قضية ختان الإناث تدفع بلينكن للاتصال برئيس غامبيا
  • واشنطن: نتنياهو أكد لـ "بلينكن" دعمه لمقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة
  • بايدن: لم أفقد الأمل في تحقيق وقف إطلاق النار
  • واشنطن: على إسرائيل التزام القانون الإنساني الدولي في حربها على غزة