قال عمرو فهمي عضو مجلس الشيوخ،  إن الحوار الوطني في مرحلته الأولى نجح في الوصول إلى نتائج مهمة تدعم الإصلاح الشامل في كافة الملفات والقطاعات المختلفة على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي، حيث كانت المساحات الواسعة لعرض الاقتراحات والأفكار المتنوعة، والتي استقبلتها إدارة الحوار باهتمام بالغ، الأمر الذي ساهم في الوصول إلى مخرجات وتوصيات هامة كانت سببًا في حالة الزخم السياسي الذي شهدته البلاد، مثمنًا توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة اتخاذ الإجراءات التنفيذية لهذه المخرجات.


وأكد فهمي، في بيان له اليوم ، أن الجهود المبذولة من كافة القوى المشاركة في الحوار الوطني الحزبية والحقوقية وكذلك قوى المجتمع المدني، وحرص الخبراء والمتخصصين على أن يدلو بدلوهم في الشئون المختلفة ذات الاختصاص، مشيرًا إلى أن إعلان مجلس الأمناء استئناف المرحلة الثانية من الحوار الوطني الفترة القادمة، خطوة إيجابية نحو تأسيس قواعد الجمهورية الجديدة التي نسعى إليها جميعًا قيادة وحكومة وشعبا.

وشدد عضو مجلس الشيوخ، على أهمية التركيز على الشأن الاقتصادي باعتباره القضية الملحة الآن، وذلك لمواجهة الأزمة الراهنة وتداعياتها بشكل عملي وعبر رؤية استراتيجية وطنية مخلصة يتشارك فيها الجميع، مطالبًا بوضع ملف غلاء الأسعار وارتفاع نسب التضخم على رأس أولويات الحوار في مرحلته الثانية، وطرح أجندة إنقاذ حقيقية تعمل على مواجهة الاحتكار فى السلع وتفرض رقابة صارمة على الأسواق.


وأضاف فهمي، أن من بين الملفات التي يجب أن تحظى باهتمام كبير في الجولة الثانية من الحوار الوطني، ملف تعزيز الصناعة الوطنية، وتشجيع الإنتاج لحل الصادرات محل الواردات، والعمل على دعم فكرة الاكتفاء الذاتي، وتقديم المزيد من الحوافز الاستثمارية، وطرح خطة جديدة لتعزيز القطاع السياحي في مصر أحد أهم مصادر الدخل القومي للدولة.


وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أن طرح الحكومة وثيقة أبرز التوجهات الاستراتيجية للاقتصاد المصري، يؤكد جدية الدولة في السعي نحو تحسين الأوضاع الاقتصادية، وأنها تمد يدها للجميع ليتشارك في المسئولية ويطرح خططًا استراتيجية تكون قادرة على دعم الاستقرار الاقتصادي خلال هذه المرحلة التي تواجه فيها مصر تحديات كبيرة من كل جانب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحوار الوطني الشيوخ الحوار الإصلاح الشامل الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

أسعار السمك اليوم الجمعة 14-6-2024 في الأسواق.. اعرف البلطي بكام

شهدت أسعار السمك اليوم الجمعة 14-6-2024 في الأسواق المختلفة حالة من الاستقرار، حيث يهتم قطاع كبير من المواطنين بمتابعة سعر السمك بشكل يومي للتعرف على مستجدات أسعاره، كما أن الأسعار تتغير قليلاً من منطقة سكنية لأخرى.

سعر السمك اليوم

تستعرض «الوطن» من خلال السطور التالية، سعر السمك اليوم حسب آخر تحديث أوضحته بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز المعلومات بمجلس الوزراء.

أسعار السمك اليوم في الأسواق

جمبري وسط: الكيلو بـ 254 جنيهًا.

جمبري صغير: الكيلو بـ 186 جنيهًا.

جمبري جامبو: الكيلو بـ 438 جنيهًا.

وقار: الكيلو بـ 224 جنيهًا.

القاروص: الكيلو بـ 202 جنيه.

الكابوريا: الكيلو بـ 121 جنيهًا.

فيليه بلطي: الكيلو بـ 157 جنيهًا.

قشر بياض: الكيلو بـ 135 جنيهًا.

بياض ممتاز: الكيلو بـ 132 جنيهًا.

سبيط: الكيلو بـ 279 جنيهًا.

المرجان وسط: الكيلو بـ 110 جنيهات.

أسعار السمك البلطي

البلطي ممتاز: الكيلو بـ 87 جنيهًا.

البلطي صغير: الكيلو بـ 62 جنيهًا.

أسعار الأسماك المجمدة

السردين المجمد: الكيلو بـ 90 جنيهًا.

الماكريل المجمد: الكيلو بـ 112 جنيها.

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني يهنئ الشعب المصري بعيد الأضحى
  • الانتخابات الأميركية: تنافُس حزبي شرس لانتزاع الأغلبية في الكونغرس
  • برلماني يطالب بردع الممارسات الاحتكارية خلال عيد الأضحى المبارك
  • أسعار السمك اليوم الجمعة 14-6-2024 في الأسواق.. اعرف البلطي بكام
  • برلماني يطالب بتشكيل الحكومة الجديدة من شخصيات كفء
  • مجلس الأمن يطالب "الدعم السريع" بإنهاء حصار مدينة الفاشر السودانية
  • ترامب في واشنطن لكسب تأييد النواب «الجمهوريين»
  • ترامب يعود إلى واشنطن لكسب تأييد الجمهوريين
  • الذهب يستقر في الأسواق اليوم عند هذه الأسعار
  • برلماني يطالب الحكومة الجديدة بالنهوض بالاقتصاد وتطوير التعليم