بوابة الوفد:
2024-06-12@12:44:02 GMT

اقتران القمر مع قلب العقرب في مشهد بديع.. غدًا

تاريخ النشر: 4th, February 2024 GMT

قال الدكتور أشرف تادروس، رئيس  قسم الفلك السابق‏ لدى ‏المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن سماء مصر والعالم تشهد ظاهرة فلكية نادرة غدًا الإثنين و هي اقتران القمر مع النجم أنتاريس "قلب العقرب"، وهو ألمع نجم في برج العقرب.

اقتران القمر مع النجم بولوكس يُزين سماء مصر.. الليلة القمر يدخل حقبة جديدة نجم أنتاريس يفوق كتلة الشمس 

وأضاف تادروس، عبر صفحته على مواقع التواصل الإجتماعي" الفيس بوك"، ان هذا النجم  وهو نجم أحمر يفوق كتلة الشمس بـ 10 أضعاف ، ويبعد 600 سنة ضوئية عن الأرض، حيث يمكن رؤية هذا الاقتران بالعين المجردة السليمة باتجاة الشرق في الـ 3:00 صباحا في ذلك اليوم إلى أن يختفي المشهد في شدة ضوء الشفق الصباحي من جراء شروق الشمس.

أفضل الأماكن لمشاهدة الظواهر الفلكية 

وتابع رئيس قسم الفلك السابق لدى المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، أن أفضل الأماكن لمشاهدة الظواهر الفلكية عموما هي البعيدة عن التلوث الضوئي مثل السواحل والحقول والصحاري والبراري والجبال، فليس هناك علاقة بين حركة الاجرام السماوية ومصير الإنسان على الأرض فهذا ليس من الفلك في شيء بل من التنجيم فهو من الأمور الزائفة المتعلقة بالعرافة والغيبيات مثل قراءة الكف والفنجان وضرب الودع وفتح الكوتشينة وخلافه ، فلو كان التنجيم علما لكنا نحن الفلكيين أولى الناس بدراسته.

علاقة الكواكب بالزلازل 

وأوضح، أنه ليس هناك علاقة بين اصطفاف واقترانات الكواكب في السماء وحدوث  الزلازل على الأرض ، فلو كان ذلك صحيحا لتم اكتشافه من قبل الفلكيين منذ مئات السنين، فمشاهدة الظواهر الفلكية ممتعة ويحبها الهواة لمتابعتها وتصويرها بشرط صفاء الجو وخلو السماء من السحب والغبار وبخار الماء، والظواهر الليلية ليس لها أي أضرار على صحة الإنسان أو نشاطه اليومي على الأرض ، أما الظواهر النهارية المتعلقة بالشمس فقد تكون خطيرة على عين الإنسان لأن النظر إلي الشمس بالعين المجردة عموما يضر العين كثيرًا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ظاهرة فلكية نادرة قلب العقرب النجم أنتاريس القمر

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم.. توقعات برج العقرب 10 يونيو 2024

يجد الكثيرون اهتمامًا في توقعات الأبراج التي تشمل جوانب مختلفة من حياتهم، من الصحة إلى العلاقات والنجاح المهني. 

تعتبر علامات الأبراج لدى العديد من الأشخاص مؤثرة في تحديد شخصياتهم، ولذلك يبحثون عن توقعات يومية تقدمها جريدة "الفجر" الإلكترونية لتلبية هذا الفضول وفهم ما يمكن أن ينتظرهم في يومهم.

 

توقعات برج العقرب اليوم 

 

يمكن أن تستحوذ عليك الرغبة في الحصول على صحة مثالية. المال الإضافي يمكن أن يغريك بالانغماس في القليل من الرفاهية! قد تضطر إلى تخصيص ساعات إضافية في العمل فقط للتخلص من الأعمال المتراكمة. يمكنك تنظيم حفلة في المنزل فقط للرد على لفتة شخص ما اللطيفة. يمكن أن تكون الرحلات أو الأنشطة الشاقة في الهواء الطلق مرهقة، لذا لا تبالغ في القيام بالأشياء. يتدفق المال من خلال الصفقات العقارية.

التركيز على الحب: سوف تتمكنين من تخصيص بعض الوقت للتمتع بلحظة رومانسية مع من تحبين.

رقم الحظ: 18

اللون المحظوظ: ذهبي

مقالات مشابهة

  • العجيري العلمي: القمر في التربيع الأول بعد غد الجمعة
  • حظك اليوم.. توقعات برج العقرب 12 يونيو 2024
  • مشهد هز السوشيال ميديا.. عريس يسحل عروسه ويدفعها بقوة فى حفل زفافهما
  • الإنقلاب الصيفي 2024 في مصر: توقعات وتفاصيل فصل الصيف
  • روسيا.. رصد 4 توهجات قوية على الشمس أحدها من فئة X العليا
  • لأول مرة.. علماء الفلك يدرسون الأرض من القمر بواسطة تلسكوب راداري
  • حظك اليوم.. توقعات برج العقرب 11 يونيو 2024
  • الشمس تصل إلى ذروة هائلة لم تحدث منذ 11 عاما.. هل تلحق الضرر بالبشر؟
  • القمر يحتضن خلية النحل في مشهد بديع.. الليلة
  • حظك اليوم.. توقعات برج العقرب 10 يونيو 2024