يعتبر جدول تخفيف أحمال الكهرباء في رمضان بالمحافظات، أهم ما يشغل المواطنين حاليًا مع اقتراب الشهر الكريم، إذ يبدأ بعد نحو 34 يومًا، والذي يبدأ الاثنين الموافق 11 من شهر مارس المقبل 2024.

وفي الأيام السابقة ظهرت أنباء عن تخفيف الأحمال ساعة واحدة في الشهر الكريم بدلًا من ساعتين طبقًا للجدول الجاري، على أن تكون خلال ساعات النهار فقط ، ولكن ما حقيقة هذه الأنباء؟.

انقطاع الكهرباءجدول انقطاع الكهرباء في رمضان

أما  عن جدول تخفيف أحمال الكهرباء في رمضان وخطة تخفيف الأحمال، يبحث عنها الكثير ومنها أنباء بعدم تخفيف أحمال الكهرباء في أوقات الليل خلال شهر رمضان المقبل.

موضوعات متعلقة:
 

لو قطعت الكهرباء.. اشحن العداد من تليفونك.. تفاصيل لتوفير الكهرباء.. تحرير 186 مخالفة للمحلات غير الملتزمة بمواعيد الغلق كام ساعة يوميا؟| مفاجأة في جدول تخفيف أحمال الكهرباء خلال رمضان.. قبل أم بعد المدفع؟ جدول انقطاع الكهرباء في رمضان .. حقيقة تخفيف الأحمال ساعة

وظهرت أقوال حول انقطاع الكهرباء في رمضان المقرر تنفيذه، والذي سيكون من الساعة 11 صباحًا وحتى 5 عصرًا لمدة ساعة واحدة، وآخر ساعة لتخفيف الأحمال ستكون نهارًا من الساعة 4 حتى 5 مساء قبل مدفع الإفطار.

وعن جدول تخفيف أحمال الكهرباء في رمضان، فحتى الآن لم يصدر أي بيان رسمي من أي جهة سواء كان وزارة الكهرباء أو مجلس الوزراء أو شركات توزيع الكهرباء التسع بشأن هذه الأنباء سواء تأكيدها أو نفيها، وهو ما سيتم تأكيده خلال الأيام المقبلة.

وقبل الإعلان الرسمي عن جدول تخفيف أحمال الكهرباء في رمضان ، فبدأ الخميس 25 يناير الجاري مركز التحكم الإقليمي التابع لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بالتعاون مع شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية العمل ب مواعيد انقطاع الكهرباء السابقة ، والتي تم العمل بها قبل بدء امتحانات نصف العام.

وقد عدلت شركات الكهرباء مواعيد قطع الكهرباء ضمن جدول تخفيف الأحمال الجديد، مراعاة لظروف الامتحانات والطلاب في الفصل الدراسي الأول.

المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء في المحافظات الجدول الجديد لتخفيف الأحمال

وبدأ الجدول الجديد لقطع الكهرباء منذ السبت 13 يناير في مختلف المحافظات، ليتم قطع التيار بمعدل ساعتين لكل منطقة، في مختلف المحافظات في التوقيت ما بين الساعة الثانية ظهرًا حتى الساعة الخامسة مساء، بدلًا من الساعة الحادية عشرة حتى الساعة الخامسة مساء.

 المواعيد الجديدة المتعلقة بخطة تخفيف الأحمال تتضمن العودة بتطبيق النظام المعلن من قبل مجلس الوزراء الذي يتضمن ابتداء من يوم الخميس الموافق 25-1-2024 تخفيف الأحمال من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 5 مساء بعدد 5 مراحل كل مرحلة لمدة ساعتين.

وكشفت شركات الكهرباء أنه بعد انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية والمرحلة الثانوية تعود مواعيد تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء القديمة، والتي تأتي على النحو التالي:

من الساعة 11 إلى الساعة 1 مساءمن الساعة 1 مساء إلى الساعة 3 مساء.من الساعة 3 مساء إلى الساعة 5 مساء.

وكانت قد أعلنت الحكومة عن تعديل مواعيد قطع الكهرباء، حيث تم بدءا من 4 يناير الماضي تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء نهارا وليس ليلا مع بدء الامتحانات.

وتم قطع الكهرباء، لمدة ساعتين ضمن خطة تخفيف الاحمال على أن تكون في ساعات النهار ، ومنع الانقطاع أثناء الليل مراعاة للطلاب في فترة الامتحانات بدءا من الشهر الماضي، قبل أن تعود مجددا للمواعيد القديمة الجاري العمل بها حاليا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الكهرباء جدول تخفيف أحمال الكهرباء جدول انقطاع الكهرباء مواعيد انقطاع الكهرباء الجدول الجديد لتخفيف الأحمال انقطاع الکهرباء تخفیف الأحمال قطع الکهرباء من الساعة

إقرأ أيضاً:

مباريات اليوم السبت في كأس مصر والقنوات الناقلة

 

يترقب عشاق الكرة المصرية مباريات بطولة كأس مصر في الموسم الحالي والتي انطلقت في ديسمبر 2023 بإقامة الأدوار التمهيدية والتي شارك فيها أندية من الدرجات الأدنى حتى تبدأ مشاركة أندية الدوري الممتاز من دور الـ32.

ويتأهل 14 نادي من الأدوار التمهيدية حتى دور الـ 32، يلعبون أمام 18 نادي من الدوري المصري الممتاز حتى نهاية البطولة.

وفي الدور التمهيدي الرابع من بطولة كأس مصر، نجحت أندية بترول أسيوط ولافيينا وسماد أبو قير والألومنيوم وبور فؤاد وجمهورية شبين وبروكسي ومكادي والترسانة وبورفؤاد والقناة والواسطى وبتروجيت والنصر والنجوم في حجز مقاعدها في دور الـ32 من بطولة كأس مصر في الموسم الحالي.

ومن المنتظر أن تشهد هذه النسخة من كأس مصر، الكثير من الإثارة، حيث يرغب الأهلي في الحفاظ على لقبه الذي حققه في 2023 على حساب الزمالك في النهائي.

بينما يطمح الزمالك إلى الفوز بلقب الكأس مرة أخرى ومواصلة الاقتراب من الأهلي في قائمة أكثر الفرق تحقيقًا للقب وتقليص الفارق وسيطمح بيراميدز المدجج بكثير من النجوم إلى تحقيق أول ألقابه والحصول على كأس مصر.

وتمتلك شبكة قنوات أون تايم سبورتس حقوق إذاعة مباريات كأس مصر عبر شاشاتها على قمر النايل سات.

ويمكن ضبط قنوات أون تايم سبورتس على قمر النايل سات على جهاز الاستقبال على التردد التالي:-

التردد: 10861

معدل استقطاب: رأسي

معدل ترميز: 27500.

مباريات اليوم السبت في كأس مصر والقنوات الناقلة

ويستعرض الفجر الرياضي مباريات اليوم في كأس مصر:

- فاركو والواسطى الساعة 5 مساء بتوقيت مصر

- إنبي والنجوم الساعة 8 مساء بتوقيت مصر

- مودرن فيوتشر وبترول أسيوط الساعة 8 مساء بتوقيت مصر

مقالات مشابهة

  • كهرباء عدن خارج الخدمة.. وحكومة المناصفة لا تستطيع توفير المازوت
  • عاجل| توضيح مهم من مجلس الوزراء بشأن مواعيد تخفيف الأحمال بسبب امتحانات الثانوية العامة
  • أسعار شرائح الكهرباء 2024.. وموعد وقف العمل بخطة تخفيف الأحمال في مصر
  • جدول مباريات اليوم الأحد ٢ - ٦ - ٢٠٢٤ كاملاً والقنوات الناقلة
  • جدول مواعيد مباريات اليوم السبت والقنوات الناقلة
  • تنويه لاطفاء الكهرباء في إحدى المحافظات لـ7 ساعات بسبب الصيانة
  • مباريات اليوم السبت في كأس مصر والقنوات الناقلة
  • لو مسافر الإسكندرية.. جدول مواعيد القطارات اليوم السبت 1 يونيو 2024
  • مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء أثناء امتحانات الثانوية العامة 2024
  • عاجل - ماراثون الثانوية الأزهرية يبدأ غدا و156392 طالبا وطالبة يؤدون الامتحانات في 590 لجنة.. والثانوية العامة العامة تنطلق 10 يونيو و745086 طالبا يستعدون لتحقيق أحلامهم