تراجعت أسعار الذهب اليوم، مع ارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، وبدء توقعات خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة على المدى القريب.

وانخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.5 % إلى 2029.03 دولارًا للأوقية بحلول الساعة (05:56) بتوقيت جرينتش، و نزلت العقود الآجلة الأمريكية للذهب بنسبة 0.

4 % إلى 2045.50 دولارًا للأوقية.

وتراجعت أسعار الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.5 % إلى 22.56 دولارًا للأوقية، فيما نزل البلاديوم بنسبة 0.8 % ليصل إلى 939.26 دولارًا، بينما ارتفع البلاتين 0.5 % إلى 894.99 دولارًا.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أسعار الذهب الدولار الخزانة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

تراجع أسعار النفط عالميا

خام برنت انخفاض بنسبة 0.2% إلى 81.67 دولار للبرميل

شهدت أسعار النفط عالميا، الجمعة، تراجع طفيف بعد ارتفاع مفاجئ لمخزونات البنزين الأمريكية، وتتجه نحو تسجيل خسائر أسبوعية وشهرية.

وتأتي هذه التراجعات في ظل تفاعل المستثمرين مع تصريحات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي بشأن عدم جدوى الشروع في خفض الفائدة في الوقت الحالي.

وأكدت رئيسة فرع الاحتياطي الفيدرالي في دالاس، لوري لوجان، على استمرار قلقها بشأن احتمالات ارتفاع التضخم، مما يجعل الفيدرالي يدرس البيانات بحرص ويبقي جميع الخيارات مفتوحة.

وفيما يتعلق بالأسواق، أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية انخفاضًا في مخزونات النفط بمقدار 4.2 مليون برميل، لكن مخزونات البنزين ارتفعت بمقدار مليوني برميل، وهو ما أثر سلباً على أسعار النفط.

وفي سوق العقود الآجلة، شهدت العقود الخاصة بخام برنت انخفاضًا بنسبة 0.2% إلى 81.67 دولار للبرميل، بينما انخفضت العقود الخاصة بالخام الأمريكي بنسبة 0.3% إلى 77.68 دولار للبرميل.

وفي سوق العقود الآجلة، شهدت العقود الخاصة بخام برنت انخفاضًا بنسبة 0.2% إلى 81.67 دولار للبرميل، بينما انخفضت العقود الخاصة بالخام الأمريكي بنسبة 0.3% إلى 77.68 دولار للبرميل.

الآن، تتجه الأنظار نحو اجتماع أوبك+ المقرر في الثاني من يونيو، حيث يُرجح أن يوافق التحالف على تمديد بعض التخفيضات في إنتاج النفط حتى عام 2025، وهو ما يشمل خفضًا حاليًا يبلغ 5.86 مليون برميل يوميًا.

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار الذهب في مصر اليوم السبت.. بشرى سارة
  • استقرار أسعار الذهب في بغداد و اربيل مع ارتفاع الدولار
  • استقرار أسعار الذهب عند 2343.04 دولاراً للأوقية
  • ارتفاع المخزونات الأمريكية يهبط بأسعار النفط.. واستقرار الذهب في التعاملات المبكرة اليوم
  • تراجع أسعار النفط عالميا
  • الذهب يصعد مع انخفاض الدولار وعوائد السندات الأميركية
  • منخفضا 5 جنيهات.. تراجع أسعار الذهب في مصر منتصف التعاملات اليوم الخميس
  • بعد انخفاض العائد.. توقف عمليات بيع سندات الخزانة الأمريكية مؤقتًا
  • الذهب يتراجع وسط ترقب لبيانات رئيسية للتضخم
  • تراجع أسعار الذهب للجلسة الثانية على التوالي