أوساكا- العُمانية

أعلنت المفوضية العامة لجناح سلطنة عُمان اليوم عن بدء الأعمال الإنشائية لجناحها في معرض أكسبو 2025 أوساكا - اليابان المزمع إقامته في الفترة من 13 أبريل إلى 13 أكتوبر 2025 في جزيرة يوميشينا الواقعة على خليج أوساكا، وذلك في لقاء في أوساكا، بحضور سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للثقافة المفوض العام لجناح سلطنة عُمان في معرض إكسبو أوساكا 2025، وسعادة الدكتور محمد بن سعيد البوسعيدي سفير سلطنة عُمان لدى اليابان، ونائب الأمين العام للجنة المنظمة لإكسبو 2025 إيشينوكي ماناتسو.

وألقى سعادة السيد سعيد بن سلطان البوسعيدي المفوض العام لجناح سلطنة عُمان في معرض إكسبو 2025 أوساكا كلمة أشار فيها إلى أن حكومة سلطنة عُمان تولي منذ القدم اهتمامها بتعزيز العلاقات الدولية وترسيخ التعاون الدولي في كل ما يساهم في تحسين الحياة وضمان استدامتها.

وقال: "يمثل لنا اليوم بداية الانطلاقة لرحلة رائعة نشارك فيها دول العالم تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والمتمثلة في المحاور الفرعية لمعرض إكسبو 2025 وهي: ضمان استدامة الحياة، وتحسين الحياة، وتعزيز الحياة عبر التواصل.

وأضاف سعادة السيد: نسعى أن يكون هذا الجناح معبرًا فريدًا يروي قصة ملهمة عن سلطنة عُمان، ويشارك الزوار تاريخها وأوجه متعددة من منجزاتها الثقافية والاقتصادية والبيئية. ونتطلع إلى الترحيب بالجميع قريبًا في جناح سلطنة عُمان في معرض إكسبو 2025 في أوساكا، اليابان.

يُشار إلى أن المحركات الرئيسية لجناح سلطنة عُمان في معرض إكسبو 2025 تستند على ثلاثة عناصر أساسية هي: الأرض والماء والإنسان، كما أن تصميم الجناح هو أحد مخرجات جائزة بلعرب بن هيثم للتصميم المعماري؛ مؤكدا بذلك الاهتمام العميق بإبداعات الشباب العُماني وتمكينه.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

“أمانة جازان” تُنفّذ 172 جولة رقابية على المباني في أبو عريش

المناطق_واس

نفَّذت أمانة منطقة جازان ممثلة في بلدية محافظة أبو عريش خلال شهر مايو الماضي، 172 جولة رقابية إنشائية داخل الأحياء السكنية بالمحافظة والقرى التابعة لها، لرصد المخالفات الإنشائية والتأكد من امتثالها للتعليمات البلدية، ضمن جهودها في الرقابة على المباني والمنشآت، والحد من مخالفات البناء، ورفع مستوى جودة المشروعات.

 

أخبار قد تهمك “أمانة جازان” تنفذ 138 مبادرة و34 تدخلاً حضرياً لتجويد الحياة خلال 3 أشهر 27 مايو 2024 - 12:57 مساءً أمانة جازان تُنفّذ جولات رقابية على المباني تحت الإنشاء في أبوعريش 14 مايو 2024 - 12:45 مساءً

 

وأوضحت الأمانة أن الفرق الميدانية الرقابية أصدرت خلال الجولات 37 مخالفة إنشائية مرتبطة بأعمال البناء، مبينة أن عدد طلبات الرخص الإنشائية المعتمدة بلغ 84 طلباً، فيما بلغ عدد شهادات الإشغال 40 شهادة.

 

 

وأشارت إلى أن الجولات الرقابية تأتي ضمن الجهود التي تقوم بها البلدية للمحافظة على المظهر العام وإزالة أي مخالفات، من خلال تنظيم ومتابعة تنفيذ الأعمال الإنشائية للمباني، والتأكد من مطابقتها للتراخيص الصادرة من البلدية، والالتزام بجميع مواصفات البناء، والحد من المخالفات بأنواعها، والمحافظة على البيئة العمرانية.

مقالات مشابهة

  • «حدد أدوارك الأسرية ومهامك الوظيفية» في ورش تدريبية بـ«التنمية الأسرية»
  • صور تحتضن النسخة الثالثة من "معرض النيازك في سلطنة عُمان"
  • صلاح دياب: لم أصدق أن تأسيس المصري اليوم مر عليه ٢٠ عامًا
  • البيئة.. وتحديات الحياة
  • محافظ المهرة يلتقي محافظ ظفار ويشيد بالدعم المقدم من سلطنة عُمان للمحافظة
  • إفتتاح المعرض الدولي للنسيج والملابس بقصر المعارض
  • شرطة دبي تحرز 3 ميداليات في كأس آسيا للدراجات المائية باليابان
  • مركز تحديث الصناعة يشارك في معرض "الأعمال الخضراء" بالأقصر
  • “أمانة جازان” تُنفّذ 172 جولة رقابية على المباني في أبو عريش
  • مركز تحديث الصناعة يشارك في معرض "الأعمال الخضراء"