اطلع وفد من أكاديمية الشرطة العراقية على الإنجازات التطويرية في مختلف قطاعات شرطة أبوظبي وأكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية.

كان في استقبال الوفد العراقي بمبنى القيادة اللواء ثاني بطي الشامسي مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية واللواء أحمد سيف بن زيتون المهيري مدير قطاع العمليات المركزية والعميد الدكتور راشد محمد بورشيد نائب مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية في شرطة أبوظبي.

ورحبت أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية بالوفد الضيف برئاسة اللواء الدكتور عدي سمير حليم عميد كلية الشرطة العراقية وجرى استعراض وتبادل المعارف حول الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في المجالات الشرطية والأمنية خصوصا ما يتعلق بالمستجدات في مجالات التدريب الأمني.

واطلع الوفد على الممارسات والتقنيات المتطورة ومنظومة التدريب الافتراضي وأنظمتها التقنية المتطورة لمحاكاة الواقع الافتراضي في مركز التدريب الافتراضي بالأكاديمية واستمع لشرح حول أحدث تقنيات الواقع الافتراضي المعزز بمحاكاة وتقنيات الذكاء الاصطناعي في العملية التدريبية لمنتسبي شرطة أبو ظبي.

والتقى العميد سعيد محمد الكعبي نائب مدير قطاع شؤون القيادة الوفد الزائر خلال زيارته قسم المدينة الآمنة بمركز نظم المعلومات وتم تبادل المعارف العلمية والتخصصية وتعزيز التعاون بين الجهتين في إطار الشراكة الاستراتيجية وإجراء مقارنة معيارية لأفضل الممارسات والخدمات في مجال الذكاء الاصطناعي.

وبحث العميد حسين علي الجنيبي مدير إدارة التأهيل الشرطي خلال لقائه الوفد العراقي تعزيز التعاون المشترك في مجال التبادل الأكاديمي والثقافي والمبادرات التدريبية والاستفادة منها في صقل المهارات وبناء القدرات للارتقاء بمنظومة الأداء الأمني.

والتقى العقيد سالم خليفة الدرعي مدير إدارة مسرح الجريمة الوفد الضيف وقدم له شرحاً حول جهود مسرح الجريمة في استخدام أحدث التقنيات بمجال العمل.

واطلع الوفد العراقي على مستودع حفظ الأدلة والمحرزات وتعرف على طبيعة العمل في منشأة فحص المركبات والمعدات المستخدمة في فحص الآليات وإظهار الأدلة وزار معهد قرية مسرح الجريمة التدريبية واطلع على أحدث البرامج التدريبية في فحص مسرح الجريمة.

وزار الوفد العراقي مديرية ق7 بقطاع المهام الخاصة وكان في استقباله العقيد ركن راشد سيف الفارسي نائب مدير مديرية ق7 وعدد من الضباط .

جرى خلال اللقاء بحث التنسيق والتعاون المشترك وتبادل الخبرات في مختلف مجالات التدريب الأمني، واستمع الوفد الضيف إلى شرح حول التجربة المتميزة لقطاع المهام الخاصة بمجالات التدريب العملي والمعدات والآليات الحديثة المستخدمة بحضورعدد من مدراء الإدارات.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الوفد العراقی مسرح الجریمة

إقرأ أيضاً:

اللواء الغيثي يطلع على منصة العقود الذكية في شرطة دبي

أطلع سعادة اللواء عبد الله علي الغيثي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات، على منصة العقود الذكية التي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى الدوائر الحكومية في إمارة دبي، الهادفة إلى انشاء العقود ومتابعة جميع مراحلها بشكل آلي، ما يساهم ذلك في تقليل الوقت والجهد للموظفين والموردين.
جاء ذلك خلال اطلاعه على سير العمل في الإدارة العامة للدعم اللوجستي، ضمن برنامج التفتيش السنوي على الإدارات العامة ومراكز الشرطة، بحضور سعادة اللواء علي غانم، مساعد القائد لشؤون اسعاد المجتمع والدعم اللوجستي، والعقيد صلاح المرزوقي، نائب مدير الإدارة العامة للدعم اللوجستي، والعقيد بدر بوسمره مدير إدارة التقييم المؤسسي في الإدارة العامة للتميز والريادة، والمقدم الدكتور عبد الرزاق عبد الرحيم، رئيس قسم التفتيش، وعدد من الضباط.
وأكد اللواء الغيثي حرص القيادة العامة لشرطة دبي على استشراف المستقبل والاستفادة من البرامج الذكية في مختلف المجالات، مما يسهم ذلك في تحقيق الأهداف الاستراتيجية لشرطة دبي وجعلها نموذجاً يحتذى في العمل الشرطي الاحترافي.
مؤشرات
واطلع اللواء الغيثي على المؤشرات الرئيسية للإدارة العامة بالإضافة إلى نتائج كفاءة إدارة الأصول والمرافق، ومعدل استهلاك الكهرباء في مقر العمل لكل فرد، ومعدل استهلاك المياه في مقر العمل لكل فرد، ونسبة كفاءة التخطيط على مستوى الموارد والممتلكات، ونسبة تنفيذ خطة الصيانة الوقائية لمباني القوة، وغيرها من النتائج الأخرى.
مشاريع
واستمع اللواء الغيثي الى شرح حول أهم المشاريع الإنشائية التي تشرف عليها إدارة الأصول والمرافق، بالإضافة إلى الأعمال التحسينية وأعمال الصيانة في الإدارات العامة ومراكز الشرطة.
البيئة والصحة
واستعرضت إدارة البيئة والصحة والسلامة العامة نتائج ترشيد الطاقة لعام 2023 التي تضمنت نسبة الهدر والترشيد للماء والكهرباء والبصمة الكربونية، ونتائج التدقيق الداخلي المتعلقة بمدى الالتزام في تطبيق إجراءات الصحة والسلامة، واستعراض احصائيات العمل وأسبابها.
مركز الموردين
واطلع اللواء الغيثي على سير العمل في مركز علاقات الموردين الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الدوائر الحكومية في إمارة دبي، ويهدف إلى تعزيز التواصل مع الشركاء، والعمل على تيسير الخدمات لهم وإسعادهم وتقوية أواصر العلاقات المستمرة معهم، بما يحقق التطلعات المستقبلية للطرفين
كما استمع الى اهم إنجازات مركز علاقات الموردين المتمثلة في القيمة المضافة من الموردين التي أدت الى مساهمتهم في تطوير وتحسين بيئة العمل على مستوى القوة، وتعزيز الشفافية مع الموردين من خلال عقد اللقاءات المباشرة والنزول الميداني على الموردين، مما ساهم في رفع نسبة بهدف استقطاب الموردين.
مبادرات
واطلع اللواء الغيثي على الخطة الشاملة لسعادة الموظفين التي تنفذها إدارة الشؤون الإدارية والتي تضمنت النزول الميداني على الإدارات الفرعية وإطلاق المبادرات المختلفة لإسعاد الموظفين مثل “التواصل” و”التراحم” و”تراكم في عيوننا” و”نتواصل لنبني”، وغيرها من المبادرات مما أدى الى تحفيز معظم موظفي الإدارة، بالإضافة الى الاحتفال مع الموظفين في الفعاليات والمناسبات العالمية ومنها يوم المرأة، ويوم السعادة، ويوم الأم، واليوم العالمي للمهندسين، واليوم العالمي للعمال، وغيرها من المناسبات والفعاليات الأخرى.


مقالات مشابهة

  • الغيثي يطلع على منصة العقود الذكية في شرطة دبي
  • وزارة العمل تجري اختبارات لفتايات الشرقية في ختام البرنامج التدريبي
  • العمل: دفعة جديدة من خريجي البرامج التدريبية المجانية على مهن التفصيل بالقليوبية
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب المهنى لخريجي 4 دورات مجانية بسوهاج
  • وزارة العمل تختتم البرنامج التدريبي على مهن التفصيل بالقليوبية
  • اللواء الغيثي يطلع على منصة العقود الذكية في شرطة دبي
  • شرطة دبي.. 68 عاماً من الإنجازات المتميّزة
  • جامعة طيبة التكنولوجية تختتم مشاركتها في الدورة التدريبية حول الواقع الافتراضي التعليمي
  • إليكم أسعار الذهب في الأسواق العراقية
  • المنصوري يطلع على البرامج الأمنية بمركز شرطة الرفاعة