استقبل معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، اليوم في قصر لوسيل، سعادة السيد أنتوني بلينكن وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، الذي يزور البلاد حاليا.
جرى خلال المقابلة، استعراض العلاقات الاستراتيجية الوثيقة بين البلدين الصديقين، ومستجدات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، واتساع دائرة العنف في المنطقة، وتداعياته على الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي.

وتناولت المقابلة جهود البلدين للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، بما يمهد لحل عادل وشامل ومستدام للقضية الفلسطينية. وفي هذا الصدد بحث الجانبان استئناف عملية تبادل المحتجزين والأسرى بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، كما ناقشا تسريع وتيرة إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع مع زيادتها نظرا للاحتياجات الملحة والعاجلة، لا سيما من الماء والغذاء والدواء.
وأكد معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، خلال المقابلة، أن إنهاء العدوان على غزة لم يعد مطلبا لسكان القطاع فحسب، بل أصبح مطلبا لجميع شعوب المنطقة والعالم، بعد أن شهدت الأسابيع القليلة الماضية توسع دائرة الحرب وتمددها من حدود القطاع والأراضي الفلسطينية المحتلة إلى البلدان المحيطة بها.
وقال معاليه: إن اتساع دائرة العنف في المنطقة التي تعاني من أزمات ونزاعات مستمرة ومزمنة، يزيد الوضع تعقيدا ويعرض المفاوضات القائمة للوصول لهدنة في قطاع غزة إلى الخطر.
وجدد معاليه دعوة دولة قطر لجميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، وتغليب صوت الحكمة، وتجنب التصعيد وعدم اتخاذ قرارات قد تؤدي إلى المزيد من سفك الدماء، وعدم التعرض للمدنيين وحرية الملاحة التجارية.
وشدد معاليه على أن الخيار العسكري لن يحل أزمات المنطقة، مؤكدا على ضرورة معالجة الأسباب الجذرية لأشكال التصعيد المختلفة في المنطقة، وعلى رأسها القضية الرئيسية وهي القضية الفلسطينية، وحرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة، لافتا إلى التداعيات الكارثية التي ستترتب على وقف الدعم عن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا"، وفي هذا السياق، دعا معاليه إلى الفصل بين الوكالة كمؤسسة أممية ذات قيم وتقاليد راسخة وبين الادعاءات التي طالت عددا من موظفيها الذين يخضعون للتحقيق.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس وأعضاء لجنة الحج  في مجلس الشورى

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الأحد معالي رئيس لجنة الحج والإسكان والخدمات في مجلس الشورى الأستاذ محمد بن حمود المزيد وأعضاء اللجنة.
ورحب سمو نائب أمير المنطقة الشرقية بأعضاء اللجنة في المنطقة الشرقية، مثمناً جهود المجلس للمساهمة في تطوير الخدمات المقدمة للمواطن والمقيم تماشياً مع توجيهات القيادة الحكيمة " رعاها الله " في دعم الخطط التنموية وتنفيذ مشاريع ذات أهمية عالية بجودة واتقان تساهم في تجويد حياة المواطن والمقيم .
أخبار متعلقة حملة "نحج بوعي" تجهز الحجاج صحيًا في منافذ الشرقيةاستعداداً لعيد الأضحى.. تنظيم سوق الأنعام بالأحساء وحملات رقابة وتوعيةوقدم معالي الأستاذ محمد المزيد الشكر والامتنان لسمو نائب أمير المنطقة الشرقية على استقبال أعضاء اللجنة ، مؤكداً أن هذه الزيارة تأتي للتواصل البناء والاطلاع على الخدمات المُقدمة في المنطقة والوقوف على المُنجزات، والالتقاء بعدد من رؤساء الأجهزة الحكومية والاطلاع على ما يقدمونه من خدمات .

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يلتقي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري
  • المؤتمر: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة بداية حقيقية لحلحلة القضية
  • سيف بن زايد يستقبل وزير داخلية أذربيجان
  • نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية للثروة الحيوانية
  • وزير الخارجية الأمريكي يصل مصر لبحث وقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري
  • أمير منطقة الرياض يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة نادي الهلال
  • نائب وزير الخارجية يستقبل عضو مجلس الشيوخ الأمريكي
  • نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس وأعضاء لجنة الحج في مجلس الشورى
  • نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس وأعضاء لجنة الحج  في مجلس الشورى