أعلن "فيتالي كليتشكو" عمدة مدينة "كييف" أن ما لا يقل عن 6 أشخاص أُصيبوا في هجوم صاروخي روسي استهدف العاصمة الأوكرانية صباح اليوم الأربعاء.
وذكر كليتشكو في تصريح (نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية) في الإجمالي، أصيب ستة أشخاص في العاصمة نتيجة لهجوم شنته روسيا. ثلاثة منهم في منطقة دنيبروفستيك وتم نقل اثنين منهم إلى المستشفى بينما نُقل ثلاثة من منطقة هولوسييفسكي إلى المستشفى".


ووفقا لكليتشكو، تعمل خدمات الطوارئ الآن في منطقة هولوسييفسكي ويقوم عمالها بإطفاء الحرائق التي اندلعت في عدة طوابق في مبنى مكون من 18 طابقا، كما يقوم رجال الإنقاذ أيضًا بإخماد حريق في مبنى محطة الخدمة.
كذلك، أعلن المسئول الأوكراني عن انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء من كييف بعد تضررت خطوط للطاقة جراء الهجوم، وقال: “نتيجة هجوم معاد، تضرر اثنان من خطوط الضغط العالي جراء شظايا صاروخية في العاصمة”، مضيفا أن "بعض المستخدمين على الضفة اليسرى يعانون حاليا من انقطاع الكهرباء".
وكانت القوات الجوية الأوكرانية قد أعلنت في وقت سابق من صباح اليوم الأربعاء، أن روسيا شنت هجوما صاروخيا على كييف ومدن أخرى خلال ساعات الذروة صباح اليوم الأربعاء حيث سمع دوي عدة انفجارات في العاصمة خلال تصدي أنظمة الدفاع الجوي للهجوم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: هجوم صاروخي روسي أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

خبير بريطاني: غالبية المجندين الأوكرانيين الجدد أغرار لا يرغبون بالقتال

أشار المحلل البريطاني ألكسندر ميركوريس إلى إحجام الأوكرانيين الذين يتم تجنيدهم مؤخرا عن المشاركة في الأعمال القتالية على خط الجبهة، مؤكدا أنهم غير مؤهلين ولا يمكن الاعتماد عليهم

مدفيديف يوضح خطط روسيا في حال رفض كييف مقترح بوتين بشأن التسوية السلمية

وقال في قناته على "يوتيوب": "لقد رأيت تقريرا اليوم يفيد بأن معظم المجندين يتلقون تدريبا في ستة أسابيع، وأحيانا أقل من ذلك بكثير. من الواضح أن معظمهم لا يريدون القتال، ولم يعودوا جنودا يمكن الاعتماد عليهم".

وأضاف الخبير "ليس هناك شك في أنه تم حشد آلاف الأشخاص مثلهم"، مشيرا إلى أن وضع القوات الأوكرانية على الجبهة مستمر في التدهور، فيما تظل خسائرها مرتفعة.

وفي 18 مايو، دخل قانون التعبئة الجديد في أوكرانيا حيز التنفيذ ووفقا له تم تخفيض سن التجنيد إلى 25 عاما، وتم فرض عقوبات أشد على التهرب من الخدمة، كما ألغي التسريح من الخدمة.

ويوم الأربعاء الماضي، كشفت وزيرة الاقتصاد الأوكرانية يوليا سفيريدينكو أن أكثر من نصف الشركات الأوكرانية تعاني من نقص في القوى العاملة، بسبب عمليات التجنيد الإجباري التي تتم.

وفي السياق ذاته، اقترح سكرتير الحزب الديمقراطي المسيحي في البرلمان الألماني تورستن فراي طريقة جديدة لمساعدة نظام كييف في التعبئة العسكرية من خلال حرمان اللاجئين الأوكرانيين من المساعدات المالية.

وسبق أن حذر الضابط السابق في وكالة الاستخبارات الأمريكية لاري جونسون من أن رفض الرئيس الأوكراني المنتهية شرعيته فلاديمير زيلينسكي قبول خطة السلام التي طرحها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد يؤدي إلى هزيمة كييف.

وطرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الجمعة الماضي خلال اجتماعه مع قيادة وزارة الخارجية الروسية مبادرة للتسوية السلمية في أوكرانيا، تنص على أن روسيا ستعلن الوقف الفوري لإطلاق النار، واستعدادها للتفاوض، بمجرد انسحاب القوات الأوكرانية من أراضي مناطق روسيا الجديدة.

ودعا بوتين في مبادرته كييف إلى إعلان تخليها عن طموحها الهادف للانضمام لحلف الناتو، وتنفيذ عملية نزع طوعي للسلاح، وتفكيك البني التنظيمية للنازية في أوكرانيا، وقبول وضعية الحياد وعدم الانحياز لأي تكتل سياسي ـ عسكري، والخلو من الأسلحة النووية، كما دعا الدول الغربية إلى رفع العقوبات المفروضة على روسيا.

أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن سبب رد الفعل السلبي للغرب على مقترحات الرئيس بوتين للسلام هو أن أمريكا وعددا من دول أوروبا تريد مواصلة القتال ضد روسيا بأيدي الأوكرانيين.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • موجة حارة تقتل 52 شخصا في العاصمة الهندية
  • كييف تعلن عن قصف روسي جديد للمحطات الكهربائية في 4 مقاطعات
  • الحرب الأوكرانية.. أزمة كهرباء تضرب المصانع في كييف
  • إصابة 3 أشخاص في هجوم بسلاح أبيض في التشيك
  • دوي صافرات الإنذار الجوي في العاصمة الأوكرانية كييف
  • أمانة العاصمة المقدسة تبدأ في تفريغ مخازن النفايات بمشعر منى
  • خبير بريطاني: غالبية المجندين الأوكرانيين الجدد أغرار لا يرغبون بالقتال
  • مدفيديف يوضح خطط روسيا في حال رفض كييف مقترح بوتين بشأن التسوية السلمية
  • ‏حاكم منطقة روستوف الروسية: اشتعال النيران في خزانات محملة بالمنتجات النفطية نتيجة هجوم بطائرة من دون طيار
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابة 5 أشخاص في هجوم بـ«سكين» شرقي فرنسا