بوابة الوفد:
2024-06-12@01:21:25 GMT

تأجيل افتتاح السفارة الروسية في طرابلس

تاريخ النشر: 8th, February 2024 GMT

أعلن السفير الروسي لدى ليبيا غايدار أغانين إنه قد تم تأجيل افتتاح القنصلية العامة الروسية في بنغازي في الوقت الراهن، فيما تواصل السفارة إقناع السلطات في طرابلس بضرورة افتتاحها.

ورد ذلك في مقابلة للسفير مع وكالة "نوفوستي"، بمناسبة يوم الدبلوماسي الذي يحتفل به في 10 فبراير الجاري، حيث أشار أغانين إلى أن السفارة الروسية في طرابلس، إضافة إلى الجزء الغربي من البلاد، الذي تسيطر عليه حكومة الوحدة الوطنية بقيادة عبد الحميد دبيبة، تتواصل أيضا مع شرق ليبيا.

وتابع أغانين: "لكن هذا حتى الآن لا يسير بسلاسة، حيث لا ترى السلطات في طرابلس اليوم أن الوجود الدبلوماسي الروسي في الشرق يلبي مصالح الشعب الليبي بأكمله، لذا تم تأجيل افتتاح القنصلية العامة في بنغازي لأسباب لم يتم شرحها بالكامل"، إلا أنه أعرب عن أمله في الحصول على "رد إيجابي في المستقبل القريب"، بينما تواصل السفارة الروسية محاولاتها في إقناع القادة الليبيين بضرورة هذا الإجراء.

وقال أغانين: "إن إطلاق القنصلية العامة الروسية في بنغازي من شأنه أن يسهل بشكل كبير تدفق المساعدات الإنسانية الروسية إلى المناطق المتضررة من إعصار دانييل شرق البلاد، لا سيما مدينة درنة. ووفقا له، فقد وصلت إلى ليبيا 7 طائرات تابعة لوزارة الطوارئ ووزارة الدفاع لتسليم مساعدات إنسانية وطبية إلى شرق ليبيا.

وأضاف الدبلوماسي أن وجود مكتب قنصلي في مدينة بنغازي من شأنه أن يبسط إلى حد كبير طرق التفاعل بشأن هذه القضية الإنسانية الأكثر أهمية. علاوة على ذلك، يستمر الدعم الإنساني للسكان المتضررين.

وكانت السفارة الروسية قد استأنفت عملها بشكل كامل في العاصمة طرابلس في أغسطس، فيما صرح مدير إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية الروسية ألكسندر كينشاك لوكالة "نوفوستي" أنه من المقرر، بعد استئناف عمل السفارة في طرابلس، افتتاح قنصلية عامة روسية في بنغازي شرق البلاد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السفير الروسي ليبيا القنصلية العامة الروسية طرابلس السفارة يوم الدبلوماسي السفارة الروسیة الروسیة فی فی طرابلس فی بنغازی

إقرأ أيضاً:

مستلزمات طبية تصل لمستودعات الجهاز في بنغازي

استلمت مخازن جهاز الإمداد الطبي والخدمات الطبية والعلاجية، ببنغازي، أمس الأحد، عدة شحنات تحتوي مستلزمات طبية متنوعة.

وبين الجهاز في بيان على صفحته الرسمية، أن هذه الشحنات شملت أكياس فصل مكونات الدم الثلاثية، والمحاليل الوريدية، وحقن التخدير، بالإضافة إلى الحقن العامة.

وأوضح الجهاز أن هذه الخطوة تأتي تنفيذا للخطة الموضوعة من قبل إدارة الجهاز بهدف تغطية كافة احتياجات المراكز الطبية والمستشفيات في بنغازي والمناطق المجاورة.

مقالات مشابهة

  • السفارة الروسية لدى الدنمارك: اعتقال مواطنة روسية استفزاز وقح ونطالب بالإفراج عنها
  • الدبيبة يتابع الإجراءات المتخذة بشأن تفعيل عمل السفارة التشيكية من طرابلس
  • بمناسبة عيد الأضحى.. السفارة الصينية في بغداد تعلن تعليق جميع خدماتها القنصلية
  • روسيا تنفي الإشاعات عن إرسال مقاتلي فاغنر إلى شرق ليبيا
  • سفير روسيا لدى ليبيا: لا أطماع لنا في ثروات ليبيا النفطية بخلاف الأوروبيين
  • «الحويج» يُوجه بتفعيل الغرفة الليبية الصينية المشتركة
  • سفارة موسكو تنفي ما يتداول عن وصول عناصر جديدة من فاغنر إلى ليبيا
  • مستلزمات طبية تصل لمستودعات الجهاز في بنغازي
  • اعتداء على السفارة الأمريكية في سيدني
  • قزيط: رأي الدبيبة حول القوانين المنجزة يعتبر رأي مواطن وليس أكثر من ذلك