شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية تحصل على اعتماد “الختم الذهبي” من اللجنة الدولية المشتركة، أعلنت مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، أول نظام أكاديمي متكامل للرعاية الصحية في دبي حصولها على اعتماد 8220;الختم الذهب ي 8221; من اللجنة الدولية .،بحسب ما نشر جريدة الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية تحصل على اعتماد “الختم الذهب ي” من اللجنة الدولية المشتركة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية تحصل على اعتماد “الختم...

أعلنت مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية، أول نظام أكاديمي متكامل للرعاية الصحية في دبي حصولها على اعتماد “الختم الذهبي” من اللجنة الدولية المشتركة إحدى أهم الهيئات في اعتماد المستشفيات ومؤسسات الرعاية الصحية في العالم، ما يعكس التزام المؤسسة الراسخ بتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة بالارتقاء بقدرات وكفاءة منظومة الرعاية الصحية في دبي، وسعيها الحثيث نحو تحقيق الريادة في توفير رعاية استثنائية للمرضى وفق أعلى معايير الجودة والسلامة، مع مواصلة جهودها لتعزيز معايير التميز في مجال الرعاية الصحية.

تمثل “ الاعتمادات الدولية ” في جميع المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية العاملة تحت مظلة المؤسسة ميزة مهمة لقيمتها في إبراز خضوعها لتقييم صارم وامتثالها لسلسلة من المؤهّلات المطلوبة في شروط الرّعاية وسلامة المرضى وفق معايير عالمية متقدمة، وتعزيز ثقة المرضى وعائلاتهم في الخدمات المقدمة من خلالها.

و أوضحت مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية أن المستشفيات العاملة تحت مظلتها خضعت لعملية تقييم موسّعة من قبل اللجنة ركّزت على الأنظمة التشغيلية الضرورية للحفاظ على السلامة، بالإضافة إلى العديد من الجوانب المتعلّقة برعاية المرضى و أظهر التقييم مدى التزام المستشفيات بالمعايير العالمية الصارمة فيما يخص سلامة المرضى، وجودة الرعاية السريرية وبرتوكولات إدارة المخاطر وغيرها من النقاط التي شملها التقييم.

التزام دائم

وقالت الدكتورة منى تهلك، المدير التنفيذي للشؤون الطبية في مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية والمدير التنفيذي لمستشفى لطيفة للنساء والأطفال: “يعد حصول المستشفيات والمنشآت الطبية التابعة لمؤسسة دبي الصحية الأكاديمية على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة إنجازاً مهماً، يبرز التزامنا الدائم بتقديم رعاية استثنائية لمرضانا في جميع الأوقات، وهو دليل قوي على جهود وتفاني فرق عملنا في رعاية المرضى تماشياً مع القيمة الأساسية للمؤسسة “المريض أولاً”.

وشملت المستشفيات التي حصلت على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة كلاً من مستشفى راشد، ومستشفى دبي، ومستشفى لطيفة للنساء والأطفال، ومستشفى حتّا، بالإضافة إلى مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال، الذي حصل على الاعتماد للمرة الأولى، بالإضافة إلى 16 مركزاً أولياً للرعاية الصحية تحت مظلة المؤسسة.

إشادة

من جانبه، قال جويل روس، نائب رئيس فريق الاعتماد الدولي وتحسين الجودة والسلامة في اللجنة المشتركة الدولية،: “يعين اعتماد اللجنة الدولية المشتركة للمستشفيات على تبنّي الخطط التشغيلية التي تسهم في تطوير مجموعة متنوعة من المجالات فيها، بما يشمل تعزيز ثقافة الموظفين، والممارسات الرائدة داخل المستشفيات.. نُشيد بجهود مؤسسة دبي الصحية الأكاديمية نحو ترسيخ مكانتها مؤسسة رائدة وحرصها على الارتقاء بمعايير الجودة وتحقيق أرقى درجات التميز والتزامها بتقديم أعلى مستويات السلامة والجودة في مجال العناية بالمرضى”.

يُذكر أن اللجنة الدولية المشتركة، هي جهة عالمية مستقلة غير ربحية مهمتها تحديد وقياس ومشاركة أفضل الممارسات في مجال الرعاية الصحية وجودة الخدمات المُقدّمة للمرضى، والضمانات التي تكفل سلامتهم.

و يمتد نشاط اللجنة في أكثر من 100 دولة حول العالم إذ تعمل عن قرب مع الحكومات والمستشفيات وأنظمة ووكالات الرعاية الصحية، والجهات الأكاديمية من أجل ترسيخ معايير صارمة في رعاية المرضى وتقديم حلول تعين على بلوغ أعلى درجات التميز في هذا المجال.وام

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذهب الذهب موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الرعایة الصحیة الصحیة فی

إقرأ أيضاً:

عبر 15 مركزًا طبيًا بمشعر منى.. «دله الصحية» تقدم خدماتها لضيوف الرحمن

توفر شركة «دله الصحية» خدماتها خلال موسم حج هذا العام 1445 هجري، عبر  15 مركزًا صحيًا متفرقًا في مشعر منى لخدمة ضيوف الرحمن، وذلك عبر مستشفى مركز مكة الطبي، وهو أحد أبرز استثمارات دلة الصحية في العاصمة المقدسة.

وتقدم هذه المراكز خدمات طبية لإسعاف الحالات الطارئة ونقلها للمستشفى إذا استلزم الأمر، كما توفر رعاية على مدار اليوم للحالات الباردة، والتي تشمل متابعة حالات السكر والضغط، والأمراض المزمنة، وخدمة خياطة الجروح وتغيير ضمادات العمليات الجراحية، وإسعاف مختلف الحالات الأخرى للحفاظ على صحة ضيوف الرحمن مع الالتزام بمعايير الأمان والجودة الطبية.

ويأتي ذلك ضمن إطار منظومة الرعاية الصحية الشاملة التي يقدمها القطاعان العام والخاص والتي تستهدف تيسير الوصول إلى الخدمات الصحية لضيوف الرحمن، وذلك وفقا لمستهدفات رؤية المملكة 2030 في القطاع الصحي، حيث تحرص «دله الصحية»، وفي كافة مواسم الحج، على توفير الرعاية الصحية لضيوف الرحمن، سعيًا لتقديم أعلى معايير الرعاية الصحية الآمنة في المملكة.

مقالات مشابهة

  • مؤسسة «أكشن إيد»: تزايد الاحتياجات الإنسانية للسكان في غزة بسبب النزوح
  • تحذيرات من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • عبر 15 مركزًا طبيًا بمشعر منى.. «دله الصحية» تقدم خدماتها لضيوف الرحمن
  • اعتماد برنامج خاص لتوفير الرعاية الصحية للحجاج من ذوي الأمراض الحرجة
  • ترشح آية مدني لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية
  • البيئة تترأس اجتماع اللجنة التنفيذية لمؤسسة الطاقة الحيوية
  • تجديد اعتماد الأكاديمية الطبية العسكرية كمركز تعليمى وتدريبى للكلية الملكية للجراحين
  • تجديد اعتماد الأكاديمية الطبية العسكرية كمركز تعليمي وتدريبي للكلية الملكية للجراحين بالمملكة المتحدة في المنطقة العربية والشرق الأوسط
  • تجديد اعتماد الأكاديمية الطبية العسكرية كمركز تعليمي وتدريبي للكلية الملكية للجراحين
  • تجديد اعتماد الأكاديمية الطبية العسكرية كمركز تعليمي وتدريبي للكلية الملكية للجراحين بالمملكة المتحدة