الوطن:
2024-06-02@21:56:24 GMT

الحكومة تطرح ألف وحدة للإيجار بـ3 مناطق.. اعرف التفاصيل

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

الحكومة تطرح ألف وحدة للإيجار بـ3 مناطق.. اعرف التفاصيل

كشفت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب اليوم برئاسة النائب احمد بدوي، عن تفاصيل إعلان تجريبي لشقق بنظام الإيجار بعدد 1000 شقة سكنية بنظام الإيجار.

طرح شقق سكنية في 3 مواقع

وأكدت أنه سيتم الطرح خلال الربع الأول من 2024 في 3 مواقع ومناطق مختلفة، ويمكن أن تناسب عمال المصانع والمناطق الصناعية وستكون أفضل اختيار، موضحة بأن عدم توسع الدولة في شقق الإيجار يرجع لموروث قديم ومن عادة درج عليها المستأجرين بعدم الالتزام في السداد بالإضافة إلى تهالك الوحدات.

وأكدت مي عبد الحميد أن الصندوق أقر عددا من القواعد، وهي أن الأولوية للمتزوج ويعول ثم المتزوج ثم الأعزب، بشرط توافر شروط أخرى، موضحه بأن المهن الحرة استفادت بنسبة 20% من شقق الإسكان الاجتماعي.

غرامة 100 ألف جنيه

وشددت رئيس مجلس صندوق الإسكان الاجتماعي، على أنه لا تهاون في الاستغلال غير السليم لشقق الإسكان الاجتماعي من بيع وتأجير قبل مرور 7 سنوات، وأنه لا تصالح بأي حال من الأحوال في البيع ويتم سحب الوحدة، وأن التصالح في الإيجار يكون مرة واحدة فقط بعد تغريمه مبلغ 40 ألف جنيه، ومن الممكن أن يصل 100 ألف لتحقيق الردع قائلة: علشان يفكر 1000 مرة قبل ما يقدم على هذا الفعل.

مشيرة إلى أن الصندوق استطاع الحصول على 2500 حكم على مخالفين لشروط الإسكان الاجتماعي من تأجير وبيع، واليوم قمت بتحويل 2 من موظفي الشهر العقاري للمحاكمه قاموا بتحرير توكيلات إدارة لشقق تابعة للإسكان الاجتماعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسكان الاجتماعي التمويل العقاري النواب الإيجار الإسکان الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

وزارة التضامن في أسبوع.. حملات توعية وقوافل طبية ومبادرات تنموية

أصدرت وزارة التضامن الاجتماعي تقريرها الأسبوعي حيث تستعرض من خلاله الأنشطة والأحداث، التي قامت بها نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وكذلك قطاعات الوزارة المختلفة خلال الفترة من 25 مايو إلى 30 مايو، والذي اشتمل على إطلاق برنامج وعي للتنمية المجتمعية تدريباته لرائدات مطروح والمناطق الحدودية على سبل التغذية السليمة تحت مظلة برنامج «الألف يوم الأولى» بالتعاون مع المعهد القومي للتغذية والبرنامج العالمي للأغذية.

حملات توعية عن الخدمات الاجتماعية

وتضمن التقرير الأسبوعي إطلاق وحدات التضامن بالجامعات سلسلة حملات توعوية للطلاب حول الخدمات الاجتماعية والشمول المالي، وتقديم الهلال الأحمر المصري خدمات للمصابين الفلسطينيين والمرافقين تشمل توزيع حقائب النظافة الشخصية، والملابس، وتقديم خدمات الدعم النفسي، وإعادة الروابط الأسرية

وأوضح أن وزيرة التضامن الاجتماعي التقت برئيس اتحاد المشروعات الصغيرة والمتوسطة بهدف بحث سبل تعزيز التعاون في مجال إقامة المجمعات الإنتاجية وربطها بسلاسل القيمة والاقتصاد التضامني.

ضوابط ترخيص البيوت الصغيرة

وأطلقت سلسلة تدريبات حول ضوابط ترخيص البيوت الصغيرة للعاملين بإدارات الأسرة والمرأة والدفاع الاجتماعي في 17 محافظة للتوسع في الرعاية البديلة الأسرية وشبه الأسرية، وشهدت احتفالية تخريج الدفعة الأولى من مدربي رعاية الطفولة بمراكز خدمات الأسرة والطفولة المبكرة، وتؤكد على أهمية إعداد اعتماد مقدمي الخدمة بدور الحضانة لضمان التطور الشامل والآمن للأطفال أقل من 4 سنوات

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي على وجوب الكشف الطبي المميكن لذوي الإعاقة، وتهيب بجميع المسؤولين عدم قبول تقارير طبية يدوية تعزيزاً لحوكمة استخراج بطاقات الخدمات المتكاملة

قوافل طبية في 4 مناطق بالقاهرة

ونظم الهلال الأحمر المصري عدداً من القوافل الطبية تحت مظلة مشروع «سوا»، ويقدم خدمات صحية لإجمالي 2800 في 4 مناطق بالقاهرة الكبرى.

وشهدت انطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للتنمية المستدامة في نسخته العاشرة فى إطار الاحتفال بيوم البيئة العالمي، وتعلن عن استعداد الوزارة لتمويل المبادرات التنموية التي تقدمها منظمات المجتمع المدني.

 

مقالات مشابهة

  • تخفيف عقوبة المتهم بدهس 3 طلاب وسيدة في بورسعيد.. اعرف التفاصيل
  • سيدة تطالب زوجها بـ8 آلاف جنيه مصروفات مرافق بأكتوبر.. اعرف التفاصيل
  • توزيع أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024 في جميع المواد.. اعرف التفاصيل
  • قطع المياه في عدة مناطق بقنا ودمياط.. اعرف المواعيد
  • محيي إسماعيل يطرح أول أغنية من تأليفه وإخراجه (اعرف التفاصيل)
  • بورصة الدواجن تعلن تحديثا جديدا في أسعار الفراخ البيضاء.. اعرف التفاصيل
  • وظائف للمصريين في 5 دول أوروبية وخليجية.. اعرف التفاصيل كاملة
  • وزارة التضامن في أسبوع.. حملات توعية وقوافل طبية ومبادرات تنموية
  • شهادة في بنك مصر تمنحك عائدا يتجاوز 5000 شهريا.. اعرف التفاصيل
  • خريطة افتتاحات المساجد في 7 محافظات اليوم.. اعرف التفاصيل