قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، إن اصطفاف الشعب المصري وجميع الأحزاب السياسية وراء الدولة المصرية ليس بمشهد جديد، فدائمًا ما نصطف خلف القيادة والرئيس السيسي في كل ما يتعلق بالدفاع عن الأمن القومي المصري.

المخطط الإسرائيلي الأمريكي الغربي

وأشار «الشهابي» إلى أن القيادة المصرية هي أول من كشفت المخطط الإسرائيلي الأمريكي الغربي، الذي يستهدف تصفية القضية الفلسطينية، وإجبار الشعب على الهجرة قسريًا تجاه رفح الفلسطينية، في محاولة في أن يكون هناك عبور للأراضي المصرية.

الاحتلال الإسرائيلي يريد أن تكون فلسطين أرضا بلا شعب

وأضاف «الشهابي»، خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامج «الحياة اليوم» المذاع عبر قناة «الحياة»، أن الاحتلال الإسرائيلي يريد أن تكون فلسطين أرضا بلا شعب، لكي يعلنوا الحلم بأن هذه الدولة هي دولة يهودية فقط، مشيرًا إلى أن الموقف المصري هو نقطة الضوء الوحيدة في المحيط العربي منذ اندلاع أعمال المقاومة في 7 أكتوبر، ولولا هذا الموقف لتم تصفية القضية الفلسطينية منذ وقت.

قضية العرب الأولى

وتابع: «من أعاد الزُخم للقضية وشدد على أنها قضية العرب الأولى هي القيادة المصرية، والاصطفاف الدولي الحالي هو نتيجة الموقف المصري أيضا، حيث كانت معظم عواصم الغرب الكبرى داعمة للعدوان الإسرائيلي والإبادة الجماعية، ولكن الآن تغير معظم وجهات نظر هذه الدول».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين القضية الفلسطينية غزة رفح

إقرأ أيضاً:

عمرو الفقي لـ قصواء الخلالي: «المتحدة» تدعم حق الشعب الفلسطيني في الحياة

قال عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن الشركة المتحدة تستكمل في إصداراتها نفس المسار المعهود الذي يدعم كل الحقوق الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني في الحياة، وحقهم في عدم التهجير، لافتًا إلى أن موقفهم واضح من القضية الفلسطينية.

وأضاف "الفقي"، خلال حواره مع الإعلامية قصواء الخلالي، ببرنامج في المساء مع قصواء، المُذاع عبر قناة CBC، أن الصحافة دورها التعبير عن رأي المواطن، وهذا ظهر في الفترة الماضية، سواء في قناة القاهرة الإخبارية أو التليفزيونات أو الصحافة.

وتابع الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن هذا الدور كان متوائمًا مع نبض الشعب المصري وما يحدث من دعم لغزة، وهذا هو السلوك الإنساني الطبيعي، وما يحدث في غزة شيء لا يصدقه عقل.

وأردف أن هناك صمت عالمي مريب، وأصبح غير مريب لأن المصالح واضحة، والغرب يتشدقون بالديمقراطية، ولكن من يحاول أن يتحدث عن القضية الفلسطينية يتم إسكاته، ولكن نبض الشارع بدأ يظهر في الشهرين الماضيين.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي وملك الأردن يؤكدان رفضهما لمحاولات تهجير الفلسطينيين
  • الموقف من المائدة المستديرة في مصر اول امتحان امام تقدم!
  • كاتب صحفي: مصر تبذل جهدا كبيرا لإقناع العالم بحل القضية الفلسطينية
  • قصواء الخلالي: بعد استشهاد 145 صحفيا فلسطينيا علينا ممارسة المهنة لصالح القضية
  • الموقف من المائدة المستديرة في مصر أول امتحان أمام تقدم!
  • "مودة" ينظم معسكر إعداد الكوادر من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية
  • عمرو الفقي لـ قصواء الخلالي: «المتحدة» تدعم حق الشعب الفلسطيني في الحياة
  • وزير الخارجية الأسبق: العالم يتبنى الموقف المصري الساعي لمنع التهجير وضمان تدفق المساعدات إلى غزة
  • خبير بـ«المصري للفكر»: الدعم النقدي هدفه تقليل الهدر
  • عبر “واتساب”.. جيش الاحتلال يبحث عن جنود لمدة شهر للالتحاق بالخدمة الاحتياطية