كتب- حسن مرسي:

أكد الخبير الاستراتيجي العميد سمير راغب، أن الهجوم الإسرائيلي البري على رفح لا يمكن أن يتم، خاصة أن هناك مفاوضات جارية الأن، يقودها رئيس الموساد الإٍسرائيلي ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

وقال سمير راغب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الإثنين، إنه لا وجود لمؤشرات على اجتياح الجيش الإٍسرائيلي لمدينة رفح، مضيفًا أن نتنياهو أبلغ الجيش الإٍسرائيلي بأجتياح رفح للقضاء على 4 كتائب من حماس، ولكن اشترط إجلاء المدنيين لمناطق أمنة.

وتابع رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الإستراتيجية، أنه متوقع أن يكون هناك هددنة إنسانية قبل رمضان المقبل، مؤكدا أن نتنياهو يرغب في الخروج من الحرب بتشكيل حكومة والإستمرار في منصبه.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 العميد سمير راغب الخبير الاستراتيجي العميد سمير راغب الهجوم الإسرائيلي البري على رفح طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

المؤرخ الذي توقع انهيار الاتحاد السوفيتي يدلي بتصريح حاد حول الغرب

نقلت صحيفة El Mundo الإسبانية، عن المؤرخ الفرنسي إيمانويل تود الذي توقع انهيار الاتحاد السوفيتي، قوله إن فشل الغرب يمكن أن يؤدي إلى انهيار الجيش الأوكراني.

وجاء في المقالة: "عندما بدأ الهجوم المضاد الأوكراني، انتظر الجميع هزيمة الروس. ولكن الآن أصبح من المتوقع انهيار الجيش الأوكراني، الذي يعاني من نقص حاد في العناصر والمعدات العسكرية. أوكرانيا صمدت حتى الآن، فقط بفضل مساعدة الغرب. وكانت مفاجأة هذه الحرب، الفشل الصناعي والمادي والاقتصادي للغرب والولايات المتحدة".

إقرأ المزيد بوتين: خسائر أوكرانيا خلال الهجوم المضاد تتجاوز 90 ألف قتيل

ويرى المؤرخ أن الاستنتاج الرئيسي من الصراع الأوكراني، هو أن الغرب يعاني من مشاكل في إدراك الواقع.

وأضاف المؤرخ أن السؤال بالنسبة للغرب ليس ما إذا كانت روسيا ستنتصر أم ستخسر، بل كيف سيتخطى هزيمته. ووفقا له، يقع الغرب في تراجع حاليا لأن العالم لم يعد يتحمل غطرسته.

وإيمانويل تود هو عالم أنثروبولوجيا، ومؤرخ، وكاتب مقالات، ومتنبئ، ومؤلف للعديد من الكتب. أصبحت بعض أعماله، مثل "الوهم الاقتصادي" و"ما بعد الإمبراطورية"، أساسية في دراسة العلوم الاجتماعية. وفي عام 1976، تنبأ بانهيار الاتحاد السوفيتي في كتابه الفشل النهائي.

المصدر: نوفوستي

 

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: "اقتربنا من تنفيذ مقترح بايدن لبدء هدنة إنسانية في غزة"
  • السيناتور الأميركي بيرني ساندرز يصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بـ"مجرم حرب"
  • خبير بالشأن الإسرائيلي: تشبُّث نتنياهو بالكرسي جعل بايدن يُحرجه ويدعم المعارضة
  • المؤرخ الذي توقع انهيار الاتحاد السوفيتي يدلي بتصريح حاد حول الغرب
  • إسرائيل في 24 ساعة.. الفصائل الفلسطينية تصدم «نتنياهو» وسقوط جنود الجيش قتلى والسرطان يضرب المستوطنين
  • مقابلة لنتنياهو مع قناة فرنسية تثير غضبا في فرنسا
  • خبير: الضغوط الداخلية على نتنياهو دفعته للمغامرة بدخول رفح
  • غانتس يرد بعنف على تصريحات رئيس حزب العمل غولان المثيرة للجدل حول الجيش الإسرائيلي
  • المركز المصري للفكر: حرب غزة أثبتت كذب الادعاءات الإسرائيلية
  • إسرائيل تواصل الهجوم على رفح بعد السيطرة على محور فيلادلفيا