أعلن النائب علي أحمد علي، عضو مجلس النواب بمحافظة كفر الشيخ، عن موافقة رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي على تشغيل العيادات المسائية بسيدي سالم؛ لخدمة المنتفعين من التأمين الصحي.

دعماً للمزارعين.. نائب كفر الشيخ يطالب بزيادة سعر توريد بنجر السكر |صور «محلية النواب» تناقش مشكلة رفع القيمة الإيجارية لأراضي أملاك الدولة بكفر الشيخ|صور

وكان النائب علي أحمد علي، تقدم بطلب للموافقة على تشغيل عيادات التامين الصحي المسائية بمركز ومدينة سيدي سالم، مشيراً إلى أن  سيدي سالم ثاني أكبر مركز بعد المحافظة من حيث المساحة وعدد السكان.

وكشف عضو مجلس النواب بمحافظة كفر الشيخ، عن ارتفاع عدد المنتفعين بالتأمين الصحي بسيدي سالم ما يقرب من 200 ألف منتفع، وارتفاع عدد المترددين يومياً على عيادات التأمين الصحي في الفترة الصباحية لنحو 600 حالة طبقاً لآخر إحصائية.

وطالب النائب علي أحمد علي، تشغيل العيادات خلال الفترة المسائية نظراً لازدحام العيادة في الفترة الصباحية، وهو ما يتسبب في انتشار الأمراض المعدية بين المنتفعين، فضلاً عن توفير السفر والمشقة على المنتفعين بسيدي سالم إلى كفر الشيخ للتخصصات غير المتوفرة.

الطلب المقدم للتأمين الصحي 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهيئة العامة للتأمين التأمين الصحي العيادات المسائية النائب علي أحمد علي بالتأمين بمحافظة كفر الشيخ تشغيل العيادات المسائية رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي محافظة كفر الشيخ نائب كفر الشيخ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

«التأمين الصحي» توقع بروتوكول تعاون مع جامعة القاهرة لدعم البحث العلمي

وقع الدكتور محمد معيط وزير المالية ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، والدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، صباح اليوم، بروتوكول تعاون مشترك بين الهيئة والجامعة ممثلة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، في مجالات دعم البحث العلمي وبناء القدرات في مجال اقتصاديات الصحة، بقاعة مجلس الجامعة، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر صنع السياسات الاقتصادية في أوقات تزايد المخاطر وعدم اليقين.

تفاصيل البروتوكول

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن توقيع جامعة القاهرة ممثلة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية لبروتوكول التعاون مع الهيئة العامة للتأمين الصحي يُعد تعاونًا هامًا ومثمرًا لدعم البحث العلمي، والتدريب المهني والتنسيق المشترك، وتطبيق البرامج التدريبية، وبرامج الدراسات العليا.

وأكد الأهمية الكبرى لتخصص اقتصاديات الصحة والذي سوف يلعب دورًا هامًا في تطوير منظومة التأمين الصحي الشامل من خلال الخبرات الأكاديمية الكُبري والعميقة لأساتذة جامعة القاهرة باعتبارهم شركاء في عمليات التنفيذ من خلال المناصب التي يتولوها في الحكومة والهيئات الدولية المختلفة.

وأوضح أهمية هذا البروتوكول في تزويد الأساتذة بالخبرات الميدانية اللازمة لتكون المناهج الدراسية مرتبطة ارتباطًا وثيقًا وقويًا بالواقع الخارجي وليس بمعزل عنها، مشيرًا إلى نجاح الجامعة في سد الفجوة المعرفية مع الجامعات العشر الأولى على مستوي العالم وأصبحت المقررات الدراسية داخل الجامعة ذات صلة وطيدة مع ما يحدث في الواقع الخارجي، وهو ما انعكس على كافة الجامعات المصرية، لافتًا إلي أن العديد من الجامعات المصرية تستعين بمقررات جامعة القاهرة ولوائحها الدراسية، ومؤكدًا أن أحد جوانب العلم يتمثل نفعه في التعميم علي الآخرين.

عمليات شراء الخدمات الطبية

ومن جانبه، قال الدكتور محمد معيط وزير المالية ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، إن الهيئة ستلعب دورًا مختلفًا حيث لا يتمثل دورها في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين، بل هي هيئة تمتلك موارد مالية تتولي عمليات شراء الخدمات الطبية للمواطنين، مشيرًا إلى امتلاك الهيئة في عامها الخامس حوالي 115 مليار جنيه لأن هدفها الأساسي هو بناء ملاءة مالية.

وأكد «معيط»، اهتمام الرئيس السيسي ومتابعته للاحتياطات المالية للهيئة لكي تنجح في تقديم خدمات صحية مستدامة للمواطن المصري، مشيرًا إلى أن اقتصاديات الصحة سوف تلعب دورًا ضخمًا في عملية الشراء، وزيادة فاعلية الاستثمار، وتعظيم العائد من الأموال، وبناء احتياطيات أسرع من خلال الانفاق.

وأضاف وزير المالية، أن الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل تعمل حتى الأن في 5 محافظات وهي في سباق مع الزمن من أجل الدخول في المحافظات الكبرى لكي تقدم خدمات قوية للمواطنين من خلال الصرف من عوائد الاستثمار.

مقالات مشابهة

  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة القاهرة ووزارة المالية
  • «التأمين الصحي الشامل» توقع بروتوكول تعاون لتطوير البحث العلمي في اقتصادات الصحة
  • «التأمين الصحي» توقع بروتوكول تعاون مع جامعة القاهرة لدعم البحث العلمي
  • افتتاح 12 عيادة مسائية لتقليل قوائم الانتظار بالقطيف
  • برلماني: قانون إدارة المنشآت لن يمس حقوق المنتفعين بأحكام «التأمين الصحي»
  • نجاحات وإنجازات المرحلة الأولى للتأمين الصحي الشامل
  • نائب وزير المالية يكشف عدد المنتفعين بـالتأمين الشامل في 6 محافظات
  • «الرقابة الصحية» تكشف تحديات المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الشامل
  • «الصحة»: المرحلة الثانية للتأمين الصحي الشامل تستهدف 3 ملايين مواطن
  • تنفيسة| مأساة منتفعي التأمين الصحي