افتتح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، مشروع «درة الوادي» في حي 25 يناير بمدينة الخارجة في الوادي الجديد، والمملوك لصندوق تمويل المساكن التابع لوزارة الإسكان، وينفذه الجهاز المركزي للتعمير، بحضور مسؤولي الوزارة والمحافظة.

وأوضح وزير الإسكان، أنّ المشروع يقام على مساحة 50 فدانا جرى تخصيصها من محافظة الوادي الجديد بنظام المشاركة لإقامة حي سكني، ويضم 26 عمارة سكنية كاملة التشطيب مزودة بالمصاعد، بإجمالي 520 وحدة سكنية بمساحة 110 م2 للوحدة، و52 وحدة إدارية، و104 محال تجارية، حيث تتكون العمارة من دور أرضي به 4 محال تجارية، ووحدتين إداريتين، و5 أدوار متكررة (4 وحدات سكنية بالدور)، إضافة إلى تنفيذ البنية الأساسية لـ75 قطعة أرض.

وأشار اللواء علي حسن، رئيس صندوق تمويل المساكن، إلى أنّه سبق توقيع بروتوكول تعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري لإتاحة 507 وحدات سكنية من مشروع درة الوادي بمدينة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، بنظام التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل، وتم تسليم 363 وحدة سكنية، إضافة إلى سداد الثمن لـ29 وحدة، وجار إجراءات التسليم، وجار استكمال الإجراءات لباقي الوحدات السكنية بالتنسيق مع بنك مصر والبنك الأهلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسكان الإجتماعى البنك الأهلى البنية الأساسية التمويل العقارى الجهاز المركزى للتعمير المجتمعات العمرانية الوادى الجديد الوحدات السكنية أدوار أرضى الوادی الجدید

إقرأ أيضاً:

بأطول فترة سداد.. تفاصيل التمويل العقاري الإسلامي من بنك مصر

يقدم بنك مصر الحكومي برامج تمويل متنوعة من بينها التمويل العقاري الإسلامي ويطلق عليه اسم «الإجارة العقارية مع الوعد بالتمليك»، بأطول فترة سداد وسعر عائد متغير.

وبحسب جدول برامج التمويل من بنك مصر فإن «الإجارة العقارية مع الوعد بالتمليك» تتيح إمكانية تمويل الوحدات السكنية والمصيفية القائمة، وأكبر قيمة تمويل تصل إلى 80% من قيمة الوحدة.

تفاصيل التمويل العقاري الإسلامي

وبالنسبة لفترة السداد فهي تصل إلى 180 شهرًا، مع سعر عائد متغير تنافسي، ويوفر البنك تأمين مجاني على الحياة والعجز الكلي، ويمكن منح التمويل للزوج والزوجة في حال عمل الزوجة.

الفئات المستهدفة للتمويل

وعن الفئات المستهدفة للتمويل فهي: العاملين بالحكومة أو القطاع العام أو قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وأصحاب المهن الحرة، وأصحاب الأنشطة التجارية أو الصناعية أو الخدمية، وأصحاب المعاشات.

على أن يكون الحد الأدنى لعمر العميل يكون 21 عامًا لجميع البرامج، و25 عامًا لبرنامج أصحاب الأعمال والمهن الحر.

وعن أنواع الوحدات التي يتمّ تمويلها، فهي الوحدات المسجلة بالشهر العقاري باسم البائع أو مقامة على أراضي مسجلة شهر عقاري، إلى جانب الوحدات المملوكة لأجهزه المدن بيع مباشر من هيئة المجتمعات، والوحدات Resale مثل وحدات دار مصر، سكن، وحدات الجهاز... وغيرها، والوحدات التابعة لمطور أو جمعية إسكان أو أحد الجهات الاعتبارية على أن يتمّ موافقة الجهة المالكة على إجراء حظر البيع.

مقالات مشابهة

  • قبيل التغيير الوزاري الجديد.. ملفات أنجز فيها وزير الإسكان عصام الجزار
  • وزير الإسكان يعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام بمشروع "valley towers"
  • الإسكان تعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام الفوري بمشروع «valley towers»
  • وزير الإسكان يعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام الفوري بمشروع "valley towers" بحدائق أكتوبر
  • وزير الإسكان يعلن طرح وحدات سكنية جاهزة للاستلام الفوري بحدائق أكتوبر
  • «الإسكان» تعلن طرح 984 وحدة سكنية بمشروع «Valley towers» بحدائق أكتوبر
  • شقق سكن لكل المصريين.. 100 ألف وحدة سكنية جديدة بحدائق العاصمة
  • الثانوية العامة 2024| محافظ الوادي الجديد يتفقد لجان امتحانات الخارجة
  • بأطول فترة سداد.. تفاصيل التمويل العقاري الإسلامي من بنك مصر
  • إخماد حريق بمنزل بالخارجة في الوادي الجديد