شهدت الزيارة الميدانية للجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، لتفقد عدد من المنشآت الشبابية والرياضية، بمحافظة البحر الأحمر انتقادات واسعة لوزارة الشباب بسبب تغيبها عن الزيارة الميدانية للجنة.

جاء ذلك خلال تفقد اللجنة اليوم الاثنين، لأرض استاد البحر الأحمر بمدينة الغردقة، لبحث المشكلات التي تواجه مديرية الشباب بالمحافظة، في استبدال الأرض لصالح إنشاء قرية أولمبية بالمحافظة.

وتساءل أعضاء اللجنة عن سر غياب المسؤولين بالديوان العام لوزارة الشباب، عن مشاركة اللجنة في الزيارة، خاصة أن الزيارات الميدانية تهدف لتحقيق حلول سريعة على أرض الواقع للمشكلات التي تواجه الشباب المصري في مختلف المحافظات.

من جانبه عقب فرج عبد المقصود وكيل وزارة الشباب بالبحر الأحمر، بأنه "سيقوم بتبليغ الوزارة كل الملاحظات التي تمت خلال الزيارة وهو ما انتقده رئيس اللجنة الدكتور محمود حسين، قائلا: وجودك في الزيارة مهم كوكيل مديرية الشباب بالبحر الأحمر، لكن تمثيل ديوان الوزارة إلزامي أيضا في زيارة ميدانيه للجنة الشباب بمجلس النواب ".

من جانبه انتقد النائب محمد لبيب، وكيل لجنة الشباب عدم مشاركة أي مسئول من ديوان عام الوزارة في الزيارة لافتا إلى أن اللجنة حاضرة بكل قوتها، وكان يجب تواجد الوزارة لقدرتها على تقديم حلول فورية للمشكلات التي تواجه الشباب.

وتوجه وفد من لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين رئيس اللجنة، اليوم الاثنين الي محافظة البحر الأحمر، لتفقد عدد من المنشآت الشبابية والرياضية في عدد من مراكز المحافظة، وذلك في جولة ميدانية لمدة ٤ أيام للعمل علي حل بعض المشكلات التي تواجه تلك المنشآت.

ويضم وفد اللجنة كل من الدكتور محمود حسين رئيس اللجنة، النائب محمد لبيب وكيل اللجنة، والنائب درويش مرعي، والنائب خالد بدوي، والنائبة آية مدني، والنائبة ولاء عبد الفتاح، والنائب أسامة عبد العاطي، والنائب محمود توشكي والنائبين السيد قاسم وايلاريا حارص عن محافظة البحر الأحمر ومن أمانة المجلس عاطف مرعي، أمين لجنة الشباب، وخالد مشعل ومحمد عادل ومحمد عبد العظيم

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحر الأحمر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب مجلس النواب مديرية الشباب والرياضة الدکتور محمود حسین البحر الأحمر التی تواجه

إقرأ أيضاً:

التقرير النهائي لخطة «النواب» للموافقة على الموازنة الجديدة للدولة (مستند)

تبدأ الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، في مقر المجلس الجديد بالعاصمة الإدارية، غدا، بإقرار الموازنة العامة الجديدة للدولة عن السنة المالية 2024/ 2025 بزيادة تصل إلى تريليون جنيه.

وحصلت «الوطن» على تقرير مجلس النواب حول أرقام ومؤشرات الموازنة العامة الجديدة والتوصيات والتعديلات والزيادة التي اتفقت اللجنة عليها مع الحكومة.

الاستقرار الاقتصادي لا يتحقق إلا بوجود سياسة مالية فعالة

وأكدت لجنة الخطة والموازنة في تقريرها أن الاستقرار الاقتصادي لا يتحقق إلا بوجود سياسة مالية فعالة تحقق التوازن الهيكلي للموازنة العامة للدولة، وجعل قيم العجز عند حدودها الدنيا.

الإجراءات اللازمة لتحصيل مصلحة الضرائب ضريبة الأرباح التجارية

وأوصت اللجنة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتحصيل مصلحة الضرائب المصرية ضريبة الأرباح التجارية من وكلاء مصنعي السيارات المحلية، تمثل الفرق بين سعر البيع المعلن بالمصنع والزيادة السعرية عليه بمعارض السيارات.

وأشارت اللجنة إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحصيل الإيرادات التي أقرها مجلس النواب في قانون الربط مع الأخذ في الاعتبار أن هذه الإيرادات ينبغي أن تكون هي الحد الأدنى لما يجب تحصيله، واتخاذ إجراءات أكثر فاعلية لتحصيل المستحقات الحكومية لدي بعض الهيئات والبنوك والشركات وغيرها من الجهات والأفراد التي لا تلتزم بسداد حقوق الخزانة العامة.

الرقابة على الصناديق والحسابات الخاصة

ولفتت اللجنة إلى ضرورة فرض مزيد من الرقابة على الصناديق والحسابات الخاصة والوحدات ذات الطابع الخاص بغية الالتزام بتوريد كافة المبالغ التي تستقطع من جملة إيراداتها الشهرية والمحددة بـ15% إلى الخزانة العامة في المواعيد المقررة، ما لم تكن لوائحها المعتمدة تنص على نسبة أعلى من ذلك، إضافة إلى النسبة المحددة من أرصدة والحسابات الخاصة والوحدات ذات الطابع الخاص 30/6/2024 ويتصل بذلك امتداد تلك الرقابة للتحقق من استخدام أموال تلك الصناديق والحسابات والوحدات في تحقيق الأهداف والأغراض المنشأة من أجلها فضلاً عن تحصيل إيراداتها بكل دقة، وهو ما سوف ينعكس على زيادة حصيلة النسبة المقررة المشار إليها.

كما دعت اللجنة لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تحصيل مستحقات الدولة وشركات قطاع الأعمال العام طرف الغير، بما يؤدى إلى زيادة إيراداتها مقارنة بمصروفاتها وهو ما ينعكس بالتبعية على زيادة صاف أرباحها، وبالتالي زيادة قيمة حصة الخزانة العامة من هذه الأرباح ويتصل بذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح الهياكل التمويلية للشركات التي تحقق خسائر بما يقلل اعتمادها على الخزانة العامة في تغطية مصروفاتها، وهو ما ينعكس بالتبعية أيضا على خفض الإنفاق من مصروفات الموازنة.

البحث عن مصادر أخرى للتمويل الذاتي

وأوصت لجنة الخطة والموازنة في تقريرها بالبحث عن مصادر أخرى للتمويل الذاتي بخلاف ما قرره مشروع الموازنة من اعتمادات من تلك المصادر لتغطية نفقات الموازنة العامة وتطوير أساليب استثمار الموارد الطبيعية والمقومات السياحية في مصر، ويتصل بذلك تفعيل الدور الحالي للهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة والهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات في مجال الدعاية والترويج للمقاصد السياحية فى مصر وتنشيط سياحة المؤتمرات، وتشجيع تنظيمها في مصر.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يلتقي رئيس نادي السادس من أكتوبر لبحث المشروعات المستقبلية بالنادي
  • العمل: 3537 فُرصة عمل جديدة في 48 شركة خاصة تنتظر الشباب
  • ختام فعاليات سباق كايت مانيا في نسخته السابعة بمدينة الغردقة
  • البحر الأحمر تختتم فعاليات سباق كايت مانيا في نسخته السابعة برأس سوماباي
  • في اتفاقية تمتد لـ10 أعوام.. المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى “رالي السعودية” 2025
  • التقرير النهائي لخطة «النواب» للموافقة على الموازنة الجديدة للدولة (مستند)
  • استمرار تنفيذ فعاليات تدريب عضوات المشروع القومي للكرة النسائية بأبو حماد
  • تطوير منشآت نادي بنها الرياضي بتكلفة 3.6 مليون جنيه
  • أوقاف البحر الأحمر تكرم الأطفال المتميزين في النشاط الصيفي بمسجد الميناء الكبير بالغردقة
  • وزير الشباب والرياضة يقود الاحتفالية الرياضية لجمعية "مصر شريان العطاء"