شارك عدد من طلاب جامعة طيبة التكنولوجية، في التدريب التوجيهي العام (General Orientation Training) لمنظمة أيناكتس (Enactus) بالجامعة البريطانية بالقاهرة، ضمن فعاليات المسابقة العالمية للإبداع من أجل خدمة المجتمع بمشاركة  جامعات من مختلف الدول، في الفترة من 3 الى 7 فبراير 2024، تحت إشراف الدكتور مصطفى صفوت الرطيل، المدرس المساعد ببرنامج تكنولوجيا الخدمات السياحية والسفر، وذلك تحت رعاية  الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس الجامعة، والدكتور محمد عبد المنعم رسلان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وشارك الطلاب في تدريبات توجيهية عامة مكثفة متخصصة للطلاب، بهدف إرشادهم لتنظيم أعمالهم وتنفيذ مشاريعهم في مجالات إدارة المشروعات والتسويق والعرض وكتابة السيناريو والتصميم الدعائي وكيفية إدارة المشروعات الخاصة بهم، بالإضافة إلى ترسيخ العقلية الريادية والموارد البشرية والقيادة، إذ تسعى ايناكتس إلى تقليل الفجوة بين التعليم وسوق العمل عن طريق تكوين فريق من الطلاب داخل الجامعات يتولى تنفيذ مشاريع تساعد على حل مشاكل المجتمع من خلال فكر شبابى.

وتقدم المنصة لفرق من طلاب الجامعات المتميزين، لإنشاء مشاريع تنمية مجتمعية تضع براعة الأشخاص ومواهبهم في مركز تحسين مسار حياتهم، بتوجيه من المعلمين وبدعم من قادة الأعمال، حيث يتبع الطلاب هذا النوع من نهج ريادة الأعمال الذي يمكّن الأشخاص من أن يكونوا جزءًا من نجاحهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقصر جامعة جامعة طيبة جامعة طيبة بالأقصر

إقرأ أيضاً:

جامعة جنوب الوادي تُنظم قافلة شاملة بقرية أبو مناع غرب دشنا بقنا

نظمت جامعة جنوب الوادي، قافلة طبية شاملة بقرية أبو مناع غرب دشنا بقنا، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس جامعة جنوب الوادي، وإشراف الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتعاون مع الإدارة العامة للجامعات بالإدارة المركزية لتنمية الشباب للبرامج والأنشطة الجامعية التابعة لوزارة الشباب والرياضة.

وأشار الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة، أن القافلة الطبية البشرية قامت بمناظرة عدد 625 حالة من أبناء القرية في تخصصات الباطنة والرمد والعظام وانف وأذن وحنجرة وأطفال كما قامت القافلة بصرف العلاج المجاني للحالات والتحويل للمستشفى الجامعي.

كما قام متطوعو صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بعمل توعية بمخاطر الإدمان وطرق العلاج لأهالي القرية وتوزيع منشورات صندوق مكافحة الإدمان بقنا.

وأضاف الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بأن القافلة قامت بعمل ندوة توعوية صحية قام بها متخصصون من كلية التمريض بقنا عن أهمية الفحص المبكر للثدى والتغذية السلبية للسيدات والكبار والأطفال وأهمية نشر الوعى الصحى فى المجتمع وكيفية تقديم المساعدة الصحية للأفراد كما تحدثوا أيضا عن مرض حمى الضنك أسبابه ومضاعفاته.

مقالات مشابهة

  • جامعة طيبة: امتحانات نهاية العام تسير بانتظام ولم نتلق أي شكاوى
  • رئيس جامعة بنها: تنظيم معرض لتسويق مشروعات تخرج طلاب الفنون الجميلة
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الآداب
  • جامعة طيبة التكنولوجية تختتم مشاركتها في الدورة التدريبية حول الواقع الافتراضي التعليمي
  • جامعة جنوب الوادي تدفع بقافلة شاملة إلى مركز دشنا
  • جامعة جنوب الوادي تُنظم قافلة شاملة بقرية أبو مناع غرب دشنا بقنا
  • 670 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية المؤانسة
  • رئيس جامعة طيبة التكنولوجية يناقش الخطط المستقبلية لوحدة حقوق الإنسان.. صور
  • جامعة طيبة التكنولوجية تناقش خطط وحدة حقوق الإنسان مع وفد وزارة التعليم العالي
  • سفير اليابان بمصر يزور جامعة الدلتا التكنولوجية