قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024، إن الجيش الإسرائيلي استهدف الطابق الثالث من مستشفى الأمل بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة ، وخطوط المياه الخاصة به.

وذكرت في بيان أن "مستشفى الأمل يتعرض حالياً لعدة استهدافات، حيث قامت قوات الاحتلال وبشكل مباشر باستهداف الطابق الثالث منه ما أدى إلى احتراق غرفتين، كما استهدفت خطوط المياه الخاصة بالمستشفى".



وأضاف البيان أن القوات الإسرائيلية "قامت باستهداف منزل مقابل لمقر الجمعية القريب بخانيونس، أثناء تواجد طاقمها في ساحة مستشفى الأمل ووفد من وكالة الأونروا فيها".

يأتي ذلك في إطار سلسلة استهدافات للمستشفيات والمراكز الصحية، تقدم عليها القوات الإسرائيلية منذ اندلاع حربها الشرسة على غزة قبل نحو 5 أشهر.

ومنذ أسابيع، يصعّد الجيش الإسرائيلي حملته العسكرية ضد المنظومة الصحية في خانيونس، وأجبر في الأيام الماضية آلاف النازحين الفلسطينيين على الخروج من مستشفى الأمل، ومجمع ناصر الطبي بالمدينة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: مستشفى الأمل

إقرأ أيضاً:

بمسيرات انقضاضية.. حزب الله يستهدف مقرا قياديا تابعا لفرقة ‌‏الجولان 210 شاعل الإسرائيلية

أعلن حزب الله اللبناني، استهدافه  بسرب من المسيرات الإنقضاضية مقر قيادي تابع لفرقة ‌‏الجولان 210 شاعل الإسرائيلية، مؤكدًا أنه حقق إصابات مؤكدة، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

لأول مرة.. حزب الله يستهدف مقاتلات إسرائيلية سلوفاكيا.. خسارة حزب "مؤيد بوتين" في الانتخابات الأوروبية لأول مرة.. حزب الله يستهدف مقاتلات إسرائيلية


 

وفي إطار آخر، قال الجيش الإسرائيلي إن خلية تابعة لحزب الله أطلقت صواريخ مضادة للطائرات على مقاتلات إسرائيلية فوق جنوب لبنان، الأحد، وسط تصاعد المناوشات عبر الحدود بين إسرائيل والحزب المدعوم من إيران.

 

وبحسب الجيش، لم تتعرض الطائرات لأي تهديد خطير من الهجوم.

لكن يبدو أن هذا هو أول استخدام للصواريخ المضادة للطائرات في لبنان ضد الطائرات الإسرائيلية، منذ اندلاع الحرب قبل 8 أشهر.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه "بعد وقت قصير من إطلاق الصواريخ، ضربت طائرة من دون طيار إسرائيلية الخلية التابعة لحزب لله قرب مدينة صور الساحلية".

 

وفي موقع آخر، قال الجيش إنه ضرب مباني يستخدمها حزب الله في شبعا وعيترون ومركبا بجنوب لبنان، إلى جانب بنية تحتية إضافية في عيترون وقاذفة صواريخ في الطيرة، استخدمت في هجوم حديث على شمال إسرائيل.

وبعد ساعات، انطلقت صفارات الإنذار في مدينة عكا الساحلية الشمالية والمنطقة المحيطة بها، على بعد حوالي 17 كيلومترا من الحدود اللبنانية، وبعد دقيقة واحدة انطلقت صفارات الإنذار في كريات بياليك، إحدى ضواحي حيفا.

 

ولم ترد أنباء عن وقوع أضرار.

 

وتم تفعيل الإنذارات بسبب مخاوف من سقوط شظايا من صواريخ اعتراضية أطلقت على "هدف جوي مشبوه" دخل المجال الجوي الإسرائيلي من لبنان.

 

وقال الجيش في بيان "انتهت الحادثة"، من دون الخوض في التفاصيل.

 

وجاء الهجوم الليلي بعد هجمات متكررة على شمال إسرائيل طوال الأحد، مما أدى إلى إطلاق صفارات الإنذار وإشعال الحرائق في مرتفعات الجولان، وسط دعوات دولية جديدة لخفض التصعيد بين القوات الإسرائيلية وحزب الله.

 

مقالات مشابهة

  • مقتل 6 شبان فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي غرب جنين
  • إليكم ما نعرفه عن تفاصيل عملية تحرير 4 رهائن إسرائيليين من غزة وتداعياتها
  • بمسيرات انقضاضية.. حزب الله يستهدف مقرا قياديا تابعا لفرقة ‌‏الجولان 210 شاعل الإسرائيلية
  • مقتل شابين برصاص الجيش الإسرائيلي في طولكرم وطوباس بالضفة الغربية
  • “لم أشهد مثل هذا من قبل”.. أحد سكان النصيرات يروي ما رآه السبت في المخيم
  • استشهاد شخصين برصاص الجيش الإسرائيلي في طولكرم وطوباس بالضفة الغربية
  • مقتل فلسطيني وإصابة آخرين برصاص إسرائيلي في مخيم الفارعة جنوب طوباس (فيديو)
  • مصرع ربة منزل إثر سقوطها من شرفة الطابق الثالث بالبلينا
  • مشاهد جديدة لإجلاء المحتجزين خلال عملية النصيرات في قطاع غزة
  • ‏وكالة الأنباء الفلسطينية: القوات الإسرائيلية تقتحم مدينة الخليل وتعتقل 3 شبان وتعتقل 4 آخرين في بلدة عرابة