تابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظة المنوفية في التوسع في إقامة معارض ومنافذ لبيع احتياجات المواطنين خلال الشهر المبارك من السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة.

 

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ، للحكومة بضرورة توفير إحتياجات المواطنين من السلع الغذائية الأساسية المطابقة للمواصفات وبالأسعار المناسبة لرفع المعاناة عنهم خلال شهر رمضان الكريم والتصدى لكافة أشكال الغش التجارى، وذلك من خلال التوسع في إقامة معارض وشوادر ومنافذ بيع ثابتة ومتحركة بالإضافة إلى معارض "أهلا رمضان".

 

حيث افتتح اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية معرض " أهلا رمضان " لبيع السلع الغذائية والأساسية واللحوم بمدينة الباجور ، وسط إقبال كثيف وفرحة المواطنين ، يأتي هذا في  ضوء تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالاستعداد التام لشهر رمضان المعظم وتوفير كافة السلع الأساسية والاحتياجات الضرورية لتلبية احتياجات المواطنين من السلع ورفع العبء عن كاهلهم. بحضور  المهندسة مروة زهران رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الباجور ، المحاسب أسامة عز الدين وكيل وزارة التموين .

 

حيث تفقد المحافظ منتجات المعرض والذي يضم  ( الأرز ، مكرونة ، زيت ، عدس ، فول ، سمن ، فراخ مجمدة ، لحوم ، دقيق ، ألبان ، خضروات ، منظفات ، معلبات ) وغيرها من المنتجات الضرورية الهامة ، وحرص المحافظ على الاطلاع بنفسه على جودة السلع المعروضة وأسعارها المخفضة والاطمئنان من المواطنين بالالتزام بالأسعار مقارنة بمثيلاتها بالأسواق ، موجهاً وكيل وزارة التموين بالمتابعة المستمرة للحالة العامة للمعارض وزيادة الكميات المعروضة من السلع لإتاحتها  بصفة مستمرة  أمام المواطنين لتخفيف العبء عن كاهلهم.

 

وخلال افتتاحه للمعرض ، أشار محافظ المنوفية  إلى أن افتتاح " معارض أهلا رمضان "  تأتي تباعاً  بكافة أنحاء المحافظة لضمان وصول الخدمات لأهالينا بهدف رفع العبء عن كاهلهم ومحاربة الغلاء وجشع التجار ، لافتاً أننا مستمرون في إقامة العديد من المعارض ومنافذ بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة  لتغطية  كافة مراكز ومدن وقرى المحافظة ، مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجان من التفتيش والمتابعة بالمحافظة للمرور الميداني على جميع المعارض  للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر السلع  وإعداد تقرير بشكل يومي لاتخاذ اللازم.

 

وأكد أبو ليمون على أنه يتم تكثيف الحملات الرقابية على كافة الأنشطة من خلال أجهزة المحافظة بالتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة ، للمرور على منافذ بيع وتخزين السلع الغذائية بأنواعها المختلفة للتأكد من إعلان الأسعار بصورة واضحة على السلع، ومراقبة جودة السلع والأسعار، كما تشهد تلك الجهود تعاون الجهات الادارية بالمراكز والقرى مع الجهات الرقابية فيما يخص المرور والتفتيش على جميع المحال التجارية والمخابز للتأكد من تحقيق الانضباط في الأسواق.

FB_IMG_1708504339858 FB_IMG_1708504314166 FB_IMG_1708504305711 FB_IMG_1708504310378 FB_IMG_1708504301905 FB_IMG_1708504298662 FB_IMG_1708504295973

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التنمية المحلية محافظة المنوفية السلع الغذائية شهر رمضان السلع الغذائیة من السلع

إقرأ أيضاً:

بأسعار مخفضة.. طرح سلع غذائية جديدة على البطاقات التموينية

مصراوي:

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، طرح السلع الغذائية على بطاقات التموين بأسعار مخفضة.

وتوفر وزارة التموين ما يقرب من 30 سلعة، إذ يتم طرح بها مُسلى صناعي وزن 800 جرام بسعر 36 جنيهًا، ضمن مقررات تموين شهر مايو 2024، من قيمة الدعم المخصص لكل بطاقة.

وتستمر الوزارة في طرح السكر الحر على بطاقات التموين بسعر 27 جنيها للكيلو للشهر الخامس بمعدل كيلو لكل بطاقة تتضمن 3 أفراد فأقل، وعدد 2 كيلو سكر إضافي للبطاقة التي تتضمن 4 أفراد فأكثر.

كما تستمر وزارة التموين في صرف السكر المدعم على البطاقات بمعدل كيلو لكل فرد بسعر 12.6 جنيه.

مقالات مشابهة

  • بأسعار مخفضة.. طرح سلع غذائية جديدة على البطاقات التموينية
  • حملات تموينية لضبط الأسواق والأسعار بالمنيا
  • استمرار العمل بمنافذ بيع السلع بأسعار مخفضة في المنيا
  • محافظ المنيا: تحرير 40 محضراً تموينياً بمركزى مطاى وديرمواس
  • إعدام أسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمى بكفر الشيخ
  • آمنة: 426 مليون جنيه إجمالى مبيعات مبادرة "سند الخير" منذ انطلاقها
  • ضبط 27 طن ملح مجهول المصدر بالمنوفية
  • تحرير 179 محضرا تموينيا في حملات مكبرة على الأسواق والمخابز بالمنوفية
  • وزير التنمية المحلية: 426 مليون جنيه إجمالي مبيعات مبادرة "سند الخير"
  • «التنمية المحلية»: 426 مليون جنيه إجمالي مبيعات سند الخير منذ انطلاقها