عشق آباد - وام
التقى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة - في مقر مجلس الوزراء بالعاصمة التركمانية عشق آباد - سردار بردي محمدوف رئيس تركمانستان الصديقة.
ونقل سموه في بداية اللقاء إلى رئيس تركمانستان تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وخالص تمنياته لتركمانستان قيادة وحكومة وشعباً بمزيدٍ من التقدم والازدهار؛ في ظل ما يوليه سموه من حرص على تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والرقي بها نحو آفاق أوسع، بما يسهم في تحقيق التنمية والازدهار والتقدم لشعبيهما.


من جانبه، حمل رئيس تركمانستان، سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان تحياته إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتمنياته لدولة الإمارات مزيداً من التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لسموه.
وأشاد بما يجمع البلدين من علاقات متميزة ترسخت عبر عقود والتي تقوم على الاحترام المتبادل وتوافق الرؤى تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك والتعاون في جميع المجالات التي تصب في صالح البلدين الصديقين.
وبحث الجانبان خلال اللقاء.. سبل تعزيز التعاون بين البلدين في جميع المجالات وذلك في ظل حرص قيادتي البلدين على دعمها والإرادة المشتركة في تعزيز علاقاتهما، والمُضي بها نحو تطوير التعاون البناء خاصة في القطاعات الحيوية الاقتصادية والاستثمارية والطاقة المتجددة والذكاء الاصطناعي والابتكار، وغيرها من المجالات التي تتسق مع أولويات التنمية في دولة الإمارات وتركمانستان.
وأعرب سموه عن شكره وتقديره لرئيس تركمانستان وشعبها على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة اللذين حظي بهما خلال زيارته إلى بلدهم الصديق.
كان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان قد وصل إلى العاصمة عشق آباد في زيارة لتركمانستان، وكان في استقباله في المطار الرئاسي رشيد ميريدوف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية تركمانستان، وعدد من كبار المسؤولين في تركمانستان.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الإمارات تركمانستان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بن زاید آل نهیان رئیس ترکمانستان منصور بن زاید عشق آباد

إقرأ أيضاً:

وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين

 

عقد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة لقاءً مع  ذو الكفل حسن وزير التجارة الإندونيسي تناول بحث سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين، حضر اللقاء السفير عمرو الحمامي، سفير مصر في أنقرة، والوزير مفوض تجاري  علي باشا، رئيس المكتب التجاري المصري في إسطنبول.

وقال الوزير إن مصر وإندونيسيا ترتبطان بعلاقات قوية وتاريخية تقوم على التعاون في شتى المجالات لا سيما التعاون الاقتصادي والتجاري، كما أن العلاقات بين البلدين تشهد حاليًا زخمًا غير مسبوق تدعمه الزيارات واللقاءات الرسمية المكثفة بين البلدين، مشيرًا في هذا الصدد إلى لقائه بنظيره الإندونيسي بالقاهرة خلال شهر مايو الماضي والذي زار مصر على رأس وفد يضم عدد كبير من رجال الأعمال والمسئولين الحكوميين.

وأوضح سمير أن اللقاء استعرض مستجدات الاتفاق الذي تم توقيعه بين الوزارتين خلال اللقاء الأخير للوزيرين بالقاهرة لإنشاء لجنة تجارية مشتركة تحت مظلة لجنة التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين والتي تستهدف تعزيز وتسريع وتيرة التعاون التجاري بين البلدين والترويج للأنشطة التجارية وتبادل المعلومات التجارية، لافتًا إلى أنه من المقرر أن يعقد الاجتماع الأول للجنة في جاكرتا خلال شهر يوليو المقبل.

وأشار الوزير إلى أهمية تفعيل دور مجلس رجال الأعمال المشترك بما يسهم في تعزيز العلاقات الاستثمارية والتجارية بين القاهرة وجاكرتا


وقد وجه  ذو الكفل حسن وزير التجارة الإندونيسي الدعوة للمهندس/ أحمد سمير وزير التجارة والصناعة لزيارة إندونيسيا خلال الفترة المقبلة للتعرف عن كثب على فرص التعاون التجاري والاستثماري الممكنة بين البلدين استنادًا إلى المقومات الاقتصادية الكبيرة التي تتمتع بها البلدان.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة يبحث العلاقات مع وزير الداخلية في أذربيجان
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • محمد بن زايد يبحث التعاون مع وزير الداخلية الأذربيجاني
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • محمد بن زايد ورئيس وزراء هولندا يبحثان الأوضاع في غزة
  • رئيس الدولة يبحث العلاقات مع رئيس وزراء هولندا
  • “تكالة” يبحث مع رئيس مجلس الشورى القطري تعزيز العلاقات بين البلدين
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية نيوزيلندا يبحثان هاتفياً تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد ونائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا يبحثان هاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية