الثورة نت/ يحيى كرد

استعرض اجتماع بمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية بمحافظة الحديدة اليوم، برئاسة نائب وزير النقل محمد الهاشمي، التعاون التنسيق المشترك بين مؤسسة الموانئ والغرفة الملاحية والقطاع الخاص.

وتطرق الاجتماع الذي ضم رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس بحري ياسر محمد أحمد ونائبه زيد الوشلي ، وممثلي  الشركات الملاحية، مستوى التنسيق والتعاون في  عملية الإستيراد لمختلف البضائع والسلع  عبر ميناء الحديدة والتسهيلات التي يتم تقديمها  للمستوردين .

وخلال الاجتماع أكد نائب وزير النقل، أهمية دور القطاع الخاص في تحريك عجلة التنمية وتعزيز الاقتصاد الوطني كونه شريك مهم في هذا الجانب.

، منوها الى حرص القيادة الثورية وحكومة تصريف الأعمال على معالجة كافة التحديات التي تواجه القطاع الخاص والمستوردين بما يعزز من دوره الاقتصادي والتنموي بالشكل الذي يليق بمكانته.

ومؤكدا أهمية توفير كافة متطلبات تعزيز الأداء للنشاط التجاري والملاحي لموانئ البحر الأحمر، بما يلبي طموح الجميع وخاصة في ظل الأوضاع التي يمر بها الوطن نتيجة العدوان الأمريكي البريطاني.

بدوره أشار رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر ياسر محمد ونائبه، زيد الوشلي الى ما تم إنجازة خلال الفترة الماضية من مشاريع تطويرية وتحديثية للمؤسسة  في إطار الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة،

منوهان الى تبسيط الإجراءات والمعاملات التي تم منحها للتجار ووكلاء الملاحة التجارية، وكذا الخدمات المقدمة للسفن الواصلة الى ميناء الحديدة بما يكفل تفريغها خلال الفترة الزمنية المحددة دون أي تأخير.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: مؤسسة موانئ البحر الأحمر الحديدة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

مقتل 14 يمنيا وإصابة 30 في ضربات أمريكية بريطانية على الحديدة

 

صنعاء - رويترز

قالت قناة المسيرة التابعة لجماعة أنصار الله اليوم الجمعة إن ضربات أمريكية وبريطانية على محافظة الحديدة اليمنية قتلت 14 شخصا وأصابت أكثر من 30 آخرين.

وأفادت القناة بأن الضربات استهدفت مبنى للإذاعة في مديرية الحوك بالحديدة وميناء الصليف.

وقال الجيشان الأمريكي والبريطاني إنهما شنا ضربات ضد أهداف للحوثيين في اليمن أمس الخميس في إطار جهود ردع الجماعة عن مواصلة استهداف الملاحة في البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان إن القوات الأمريكية والبريطانية شنت ضربات على 13 هدفا في مناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن.

وذكرت وزارة الدفاع البريطانية أن العملية المشتركة استهدفت ثلاثة مواقع في مدينة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر قالت إنه كان يوجد بها طائرات مسيرة وأسلحة أرض جو.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية في بيان "كما هو الحال دائما، تم اتخاذ أقصى درجات الحذر في التخطيط للضربات لتقليل أي خطر على المدنيين أو البنية التحتية غير العسكرية".

وأضافت أن تنفيذ الضربات خلال ساعات الليل من المفترض أن "يخفف بشكل أكبر من أي مخاطر من هذا القبيل".

ويشن الحوثيون، الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية والمناطق الأعلى كثافة سكانية، هجمات تستهدف حركة الملاحة الدولية في البحر الأحمر منذ نوفمبر تشرين الثاني تضامنا مع الفلسطينيين في ظل الحرب المتواصلة في غزة، مما أثار ضربات انتقامية أمريكية وبريطانية منذ فبراير شباط.

مقالات مشابهة

  • تداول 15 ألف طن و736 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • عاجل.. البحرية البريطانية تتلقى استغاثة من سفينة في البحر الأحمر
  • تداول 43 ألف طن و903 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • الحوثيون يزعمون استهداف حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور في البحر الأحمر
  • حسن المهدي: تطوير ميناء العين السخنة سيجعله من أكبر موانئ البحر الأحمر
  • اليمن.. عشرات القتلى والجرحى في ضربات أميركية وبريطانية على الحديدة
  • الحوثيون يعلنون مقتل 14 شخصا في ضربات أميركية وبريطانية على الحديدة
  • استشهاد 14 يمنيا وإصابة 30 في ضربات أمريكية بريطانية على الحديدة
  • مقتل 14 يمنيا وإصابة 30 في ضربات أمريكية بريطانية على الحديدة
  • عدوان جديد على اليمن.. غارات جوية تستهدف محيط مطار صنعاء ومحافظة الحديدة