تقيم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد حفلا للدارسين بمركز تنمية المواهب بأوبرا دمنهور، تحت إشراف الدكتورة هدى حسني، في السابعة مساء الجمعة 23 فبراير.

يأتي الحفل بمناسبة عيد الحب، ويتضمن عدد من الفقرات لفصل الجيتار تدريب الدكتورة ليليان ميخائيل ، فصل العود تدريب الدكتورة بسمة صالح ، فصل الغناء العربي تدريب وقيادة الدكتور محمد حسني إلى جانب معرضا تشكيليا لفصل الرسم تدريب الدكتورة مريم منير .

يذكر أن مركز تنمية المواهب تاسس بهدف الارتقاء بالذوق الفني وتبني الموهوبين في مختلف مجالات الابداع ويضم اقساما متعدده ، كما يقيم حفلات دورية لطلابه تشجيعاً لهم وتقديراً لجهدهم خلال فترة الدراسة .

مدحت صالح يحيي حفلين في دار الأوبرا الأسبوع المقبل أخبار الفن| تعيين لمياء زايد رئيسا لدار الأوبرا.. MBC تطرح بروموهات مسلسلات رمضان 2024

على جانب آخر وتنفيذا لخطط الثقافة المصرية الرامية إلى القاء الضوء على الابداعات العربية فى مختلف اشكالها وتحت عنوان اتجاهات عربية تنظم دار الاوبرا  حفلا لاوركسترا القاهرة السيمفونى بقيادة المايسترو محمد سعد باشا ومشاركة عارف الفيولينة الدكتور حسن شرارة والمطربة أميرة أحمد مع كورال أكابيلا قيادة وتدريب مايا جيفينريا وذلك في الثامنة مساء السبت 24 فبراير علي المسرح الكبير .

يتضمن البرنامج مجموعة من الاعمال العربية فى القالب الغربى الكلاسيكى منها متتابعة فلكلورية لـ أبوبكر خيرت ، نواح للكورال والاوركسترا لـ عمر أبو الهنا ، كونشيرتو عربي للفيولينة والاوركسترا لـ عطية شرارة ، قصيدة فدوي طوقان لن أبكي لـ أحمد الصعيدي ، دور كادني الهوا تاليف محمد عثمان واعادة التوزيع لـ جمال عبد الرحيم وأبو سمبل لـ عزيز الشوان .

جدير بالذكر ان تقديم اعمال المؤلفين العرب فى القالب الكلاسيكى تهدف الى إثراء الحياة الموسيقية فى الوطن العربى وتعبر عن الابداعات المبتكرة التى تحمل الطابع العربى فى الصورة الغربية .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اخبار الفن الأسبوع المقبل الدكتورة لمياء زايد الدكتور محمد حسن

إقرأ أيضاً:

أسطورة مانشستر يونايتد: أتمنى تدريب أحد الفرق المصرية.. ويجب أن يذهب صلاح إلى السعودية

أعرب دوايت يورك، أسطورة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، عن رغبته في تدريب أحد الفرق المصرية في المستقبل القريب. كما قدم رأيه حول النجم المصري محمد صلاح، جناح فريق ليفربول.

تصريحات دوايت يورك أسطورة مانشستر يونايتد

قال يورك في تصريحات لبرنامج "كورة كل يوم": "مصر أهدت للعالم نجمًا عظيمًا مثل محمد صلاح".

وأضاف: "صلاح صنع تاريخًا كبيرًا في الدوري الإنجليزي، ويمكنه الاستمرار لموسم آخر خاصة مع قدوم مدرب جديد. لكني أعتقد أن الوقت قد حان له للانتقال إلى الدوري السعودي وتجربة اللعب هناك".

عاجل.. اتحاد الكرة يحسم مشاركة محمد صلاح في أولمبياد باريس 2024 عاجل.. تريزيجيه يكشف كواليس حديثه مع ساديو ماني في نهائي كأس الأمم الإفريقية 2021

وأشار يورك إلى مستقبل كيليان مبابي قائلًا: "مبابي سيحدث فارقًا كبيرًا مع ريال مدريد، وكان الله في عون الفرق التي ستواجههم الموسم المقبل".

واختتم يورك حديثه بالقول: "أعمل حاليًا في مجال التدريب وأتمنى حقًا أن أعمل في أحد الدوريات العربية، وخاصة في مصر أو الإمارات. أتمنى تدريب أحد الفرق المصرية حقًا".

مقالات مشابهة

  • في ذكرى ميلاد شرارة الكوميديا.. محطات في حياة محمد عوض الفنية والأسرية
  • محمد عوض.. الفيلسوف الذي جذبه الفن وبدأ مشوار الشهرة بـ«شرارة» (فيديو)
  • أسطورة مانشستر يونايتد: أتمنى تدريب أحد الفرق المصرية.. ويجب أن يذهب صلاح إلى السعودية
  • ليلة كلاسيكية مع أغاني فايزة أحمد والموسيقى بأوبرا الإسكندرية
  • تدريب 800 موظف بمحاكم شمال دمنهور في البحيرة على أساسيات الحاسب الآلي
  • الليلة.. مواهب كورال القدرات الخاصة على المسرح الصغير بالأوبرا
  • بالصور.. تفاصيل حفل كلثوميات بمسرح معهد الموسيقى العربية
  • الاستخدام المفرط للهواتف يؤدى لقصر النظر بالأطفال
  • «الوطن» داخل مصنع إنتاج الحلقات الخرسانية للخط الرابع للمترو
  • غدا.. مواهب كورال القدرات الخاصة على المسرح الصغير بالأوبرا