المناطق_واس

انطلقت اليوم أولى فعاليات “قرية التأسيس ” بمنطقة الحدود الشمالية بفعاليات متنوعة تحاكي الماضي العريق عبر سلسلة من الفعاليات بمناسبة ذكرى “يوم التأسيس” الذي يوافق يوم 22 فبراير من كل عام, وذلك بساعة الاحتفالات البلدية بعرعر.

وتضمنت الفعاليات التي تنظمها وزارة الثقافة عروضاً لأهم الحرف التقليدية بطريقة مبتكرة، وساحة الثقافة التي تحتفي بأهم القصص والإنجازات من فترة التأسيس، بالإضافة إلى منطقة خاصة بالأطفال تحتوي على تجارب تفاعلية؛ للتعرف على تاريخ المملكة، ومنطقة للعائلة تتضمن تجارب ترفيهية كالألغاز، والألعاب المشوقة، ومنطقة الأطعمة شاملة جميع الفئات العمرية.

أخبار قد تهمك الرئيس المصري يهنئ خادم الحرمين الشريفين بمناسبة ذكرى يوم التأسيس 23 فبراير 2024 - 12:25 صباحًا الأمير عبدالعزيز بن سعود يهنئ القيادة بمناسبة ذكرى يوم التأسيس 23 فبراير 2024 - 12:22 صباحًا

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الحدود الشمالية يوم التأسيس

إقرأ أيضاً:

“سنتكوم” تعلن دخول أولى المساعدات الإنسانية عبر الرصيف العائم إلى غزة

أعلنت القيادة المركزية الامريكية (سنتكوم) اليوم الجمعة تحرك أولى المساعدات الإنسانية عبر الرصيف العائم المؤقت الى داخل قطاع غزة.

وذكرت (سنتكوم) في بيان على صحفتها في موقع (اكس) للتواصل الاجتماعي أنه “في حوالي الساعة التاسعة صباحا (بتوقيت غزة) بدأت الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية بالتحرك باتجاه الشاطئ عبر الرصيف المؤقت في غزة” مؤكدة أنه “لم تصل أي قوات أمريكية إلى الشاطئ في غزة”.

واضافت ان العملية تأتي ضمن جهد مستمر متعدد الجنسيات لتقديم مساعدات إضافية للمدنيين الفلسطينيين في غزة عبر الممر البحري ذي الطبيعة الانسانية بالكامل الذي يشمل سلع المساعدات التي تبرع بها عدد من الدول والمنظمات الإنسانية.

وكانت قيادة (سنتكوم) أعلنت امس اتمام تركيب الرصيف العائم المؤقت على شاطئ غزة وتوقعت بدء عمليات نقل المساعدات الإنسانية إلى داخل القطاع في الأيام المقبلة.

يذكر أن العمل في بناء الرصيف البحري المؤقت بدأ بناء على توجيه من الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن عنه في خطاب حالة الاتحاد السنوي الذي ألقاه في السابع من مارس الماضي.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي الولايات المتحدة فلسطين

مقالات مشابهة

  • لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل
  • معرض زايد لكتب الأطفال .. ورش وعروض عرائس ضمن فعاليات قصور الثقافة
  • "أهل مصر".. ثقافة الأنفوشي يشهد انطلاق ورش الأسبوع 31 لأطفال المحافظات الحدودية
  • الدكتورة مايا مرسي تشارك بفعاليات افتتاح الدورة الثانية لملتقى التمكين بالفن
  • المشير “حفتر” يفتتح مهرجان الكرامة الأول للفروسية في بنغازي
  • انطلاق قافلة بيطرية مجانية قرية ميت غزال بالسنطة ضمن «حياة كريمة»
  • لأول مرة في السعودية .. انطلاق “أسبوع الموضة في البحر الأحمر” – صور
  • “سنتكوم” تعلن دخول أولى المساعدات الإنسانية عبر الرصيف العائم إلى غزة
  • “أبوظبي الرياضي” يوقع اتفاقية لدعم الأنشطة والفعاليات الرياضية
  • قصور الثقافة تطلق أولى فعاليات المنتدى الثامن لنقل الخبرة لحملة الماجيستير والدكتوراه